الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013

جولة مثيرة بدورى الأبطال: الأرسنال يواجه بروسيا .. وبرشلونة فى ضيافة ميلان

تنطلق اليوم الثلاثاء مباريات الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي تقام غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء وتشهد عددا من الصدامات المثيرة والممتعة.
حيث يلتقي أرسنال الإنجليزي مع بوروسيا دورتموند الألمانى كما يصطدم شالكه الألماني بفريق تشيلسي الإنجليزي وميلان الإيطالي مع برشلونة الأسباني غدا الثلاثاء.
ويضاعف من إثارة ومتعة هذه المواجهات أنها ستتكرر بعد أسبوعين على ملاعب الفرق المنافسة بحيث تصطدم هذه الفرق ببعضها البعض مجددا لمرتين في غضون أسبوعين.
موقف المدربين من هذه المواجهات
وتحدث الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي عن هذه المواجهة قائلاً إنها مواجهة في غاية الأهمية بالفعل لأن الجولتين الثالثة والرابعة في دور المجموعات يحسمان المنافسة عادة في هذه المجموعات. ولذلك ، قد تكون المواجهة مع دورتموند حاسمة في مسيرتنا نحو التأهل إلى دور الستة عشر".
وينتظر أن تشهد المواجهة بين أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي وصاحب النتائج الرائعة هذا الموسم ودورتموند وصيف بطل الدوري الألماني ووصيف حامل لقب دوري الأبطال بالمجموعة السادسة صراعا شرسا ومتعة هجومية فائقة في ظل العروض التي يقدمها الفريقان هذا الموسم.
وقد يستعين فينجر بلاعبه التشكي المخضرم توماس روزيكي لخبرته السابقة ومعرفته بفريق دورتموند الذي لعب له في الماضي.
وأكد ميكيل أرتيتا لاعب وسط أرسنال أنه من الضروري للغاية أن يفوز فريقه بصدارة المجموعة في نهاية دور المجموعات حتى يتجنب المواجهة في الدور الثاني مع أي من المرشحين بقوة للفوز باللقب.
وقال أرتيتا "إذا فزنا يوم الثلاثاء ، سيضعنا هذا في موقف رائع. في الموسم الماضي ، أنهينا الدور الأول في المركز الثاني بمجموعتنا واضطررنا لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني (الذي توج باللقب لاحقا) في الدور الثاني. بدأنا البطولة بشكل جيد ، ولدينا فريق قوي للغاية ولدينا خبرة أكبر أيضا".
ويشاهد يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند المباراة من مدرجات استاد "الإمارات" بلندن والذي يستضيف المباراة حيث تعرض المدرب لعقوبة الإيقاف لمباراتين بعد اعتراضه وغضبه الشديد خلال المباراة التي خسرها فريقه أمام نابولي الإيطالي بالجولة الماضية.
ولكن الأمر الجيد للفريق هو عودة ظهيره الأيسر مارسيل شميلزر للمشاركة مع الفريق في البطولة بعد تعافيه من الإصابة.
وفي المجموعة نفسها ، يلتقي مارسيليا الفرنسي الذي خسر مباراتيه السابقتين في المجموعة مع فريق نابولي الذي يحتل المركز الثاثل في المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف دورتموند علما بأن أرسنال يتصدر المجموعة منفردا برصيد ست نقاط.
ويعاني شالكه الألماني من إصابات عديدة في صفوفه ولكنه سيستعيد جهود لاعب خط الوسط الغاني المتألق كيفن برينس بواتينج قبل مباراته غدا أمام تشيلسي الإنجليزي في المجموعة الخامسة.
ورغم البداية السيئة لشالكه هذا الموسم ، استعاد الفريق اتزانه في الفترة الماضية ويخوض مباراة الغد وهو في صدارة المجموعة برصيد ست نقاط بعدما فاز بمباراتيه السابقتين بينما يحتل تشيلسي المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف فقط أمام بازل السويسري ويقبع ستيوا بوخارست الروماني في القاع بلا رصيد من النقاط.
وقال التشيكي الدولي بيتر تشيك حارس مرمى تشيلسي "إنها مباراة مهمة لأن فريقنا أهدر ثلاث نقاط غالية على ملعبه أمام بازل. استعدنا توازننا في بوخارست ، والآن حانت اللحظة المهمة من خلال مباراتينا أمام شالكه. نحتاج لضمان الحصول على النقاط الست من هاتين المباراتين لنحجز مقعدنا في الدور الثاني".
وفي المباراة الثانية بالمجموعة غدا ، يلتقي ستيوا بوخارست مع بازل.
ويتصدر برشلونة المجموعة الثامنة برصيد ست نقاط وبفارق نقطتين أمام ميلان الذي يستضيف الفريق الكتالوني غدا بينما يحل أياكس الهولندي (نقطة واحدة) ضيفا على سلتيك الاسكتلندي (بلا رصيد) في المباراة الثانية بالمجموعة.
ويمكن لبرشلونة التقدم خطوة هائلة نحو الدور الثاني إذا تغلب على ميلان في عقر داره غدا وهي المباراة التي تتسم بالطابع الثأري حيث خسر برشلونة أمام ميلان في استاد "سان سيرو" صفر/2 في دور الستة عشر للبطولة الموسم الماضي قبل أن يقلب الطاولة عليه في "كامب نو" إيابا بالفوز الساحق 4/صفر.
واستعاد برشلونة إلى صفوفه كلا من كارلوس بويول وليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو بعد تعافيهم من الإصابات كما يعود داني ألفيش وجيرارد بيكيه وأليكسيس سانشيز إلى التشكيلة الأساسية بعدما غابوا في المباراة التي تعادل فيها الفريق مع مضيفه أوساسونا سلبيا يوم السبت الماضي بالدري الأسباني ليفقد برشلونة في هذه المباراة أول نقطتين في الموسم الحالي.
وقال الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونة "نحتاج لسرعة أكبر على المستويين الذهني والبدني".
ويأمل ميلان ، الذي خرج من البطولة أمام برشلونة أيضا قبل قبل موسمين ، في أن تكتمل لياقة لاعبه البرازيلي كاكا والمهاجم الإيطالي ماريو بالوتيللي قبل لقاء الغد بينما سيستمر غياب كل من ستيفان الشعراوي وجانباولو باتزيني للإصابات.
وقال السلوفيني فالتر بيرسا لاعب وسط ميلان "سنواجه بطلا رائعا يوم الثلاثاء. برشلونة يمتلك الخبرة والإمكانيات الهائلة. ستكون مواجهة صعبة. ولكن ، إذا حافظنا على ترابطنا ، سنقدم مباراة رائعة".
وفي المجموعة السابعة ، يحل أتلتيكو مدريد الأسباني (ست نقاط) ضيفا غدا على أوستريا فيينا (نقطة واحدة) ويلتقي بورتو البرتغالي (ثلاث نقاط) فريق زينيت سان بطرسبرج الروسي (نقطة واحدة) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading