السبت، 12 أكتوبر 2013

ألمانيا تسحق أيرلندا بثلاثية وتتأهل رسمياً لكأس العالم 2014 .. وسويسرا تهزم ألبانيا في عقر دارها وتتأهل للمونديال

نجح المنتخب الألماني لكرة القدم فى التغلب على غياب العديد من عناصره الأساسية المؤثرة بسبب الإصابات وحجز مكانه بجدارة في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل اثر فوزه الغالي 3/صفر على ضيفه الأيرلندي اليوم الجمعة في الجولة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للبطولة.
وأصبح المنتخب الألماني خامس المتأهلين من القارة الأوروبية إلى النهائيات حيث سبقه كل من إيطاليا وهولندا وبلجيكما وسويسرا كما أصبح الفريق الثالث عشر الذي يضمن المشاركة في النهائيات من مختلف القارات.
ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى 25 نقطة في صدارة المجموعة بفارق خمس نقاط أمام المنتخب السويدي الذي تغلب على ضيفه النمساوي 2/1 في المباراة الأخرى بالمجموعة.
وأنهى المنتخب الألماني الشوط الأول لصالحه بهدف مبكر سجله سامي خضيرة في الدقيقة 12 وعزز زميلاه أندري شورله ومسعود أوزيل فوز الفريق بهدفين آخرين في الدقيقتين 58 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.



على جانب اخر حجز المنتخب السويسري لكرة القدم المقعد الأوروبي الرابع في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل اثر تغلبه اليوم على مضيفه الألباني 2/1 في الجولة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للنهائيات.
ولحق المنتخب السويسري بكل من إيطاليا وهولندا وبلجيكا التي حجزت المقاعد الأوروبية الثلاثة الأولى وأصبح المنتخب السويسري هو الفريق الثاني عشر الذي يضمن المشاركة في النهائيات بالبرازيل من مختلف القارات.
ورفع المنتخب السويسري رصيده إلى 21 نقطة في الصدارة وتجمد رصيد ألبانيا عند عشر نقاط في المركز الخامس قبل الأخير بالمجموعة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل خيردان شاكيري وميكايل لانج هدفي سويسرا في الدقيقتين 48 و78 بينما أحرز حمدي صالحي الهدف الوحيد لألبانيا من ضربة جزاء في الدقيقة 89 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading