الجمعة، 11 أكتوبر 2013

عناوين الصحف الأوربية: روني سعيد في أولد ترافورد .. وتصرفات غير مفهومة من أنشيلوتي في ريال مدريد

تقرير لزوارنا الكرام عن أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه اليوم سواء الإنجليزيه أو الإسبانية أو الإيطالية.
إسبانيا
ماركا المدريدية
تصرفات غير مفهومة من انشيلوتي في الريال
قام كارلو أنشيلوتي  بتعيين صديق ابنته في الريال .  و  أصر الايطالي  على تعيين مينو فولكو صديق ابنته كاتيا، ، كخبير تغذية للفريق يقوم حاليا بإرشاد اللاعبين حول المكملات الغذائية التي ينبغي عليهم تناولها. و تعاقد الريال مع مينو أواخر أغسطس الماضي، و  انضمامه إلى النادي لم يكن سهلا فقد رفضت إدارة النادي التعاقد معه نظرا للاعتماد على أطباء الفريق في مجال تغذية اللاعبين. ولكن في ظل إصرار أنشيلوتي قبل النادي التعاقد مع مينو بجانب خبير تغذية إيطالي آخر يدعى فرانشيسكو أبالدي وهو المسئول عن وصف البرنامج الغذائي للاعبين ويزور مدريد كل 20 يوما. ومن المعروف أن أنشيلوتي تولى تدريب الريال في يونيو الماضي خلفا للبرتغالي جوزيه مورينو، ووصل معه فريقه الخاص المكون من ابنه دافيدي والمعد البدني جيوفاني موري.
البايس المدريدية
الريال يريد ليفا البولندي بديلاً لكريم بنزيمة
كشف تقرير إخباري أن ريال مدريد قد يتعاقد مع الهداف الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب بروسيا دورتموند، في يناير خلال موسم الانتقالات الشتوية المقبل.  وأوضحت مصادر  أن الريال  يفكر في الحصول على خدمات ليفاندوفسكي إذا استمر أداء مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة أقل من المستوى المنتظر. وأضافت أن ليفاندوسكي كان قد أعلن أنه سينضم إلى بايرن ميونخ في موسم الانتقالات الشتوية المقبل، ولكن مدرب الفريق الألماني بيب جوارديولا يبدو أنه لا يرغب في إتمام هذه الصفقة رغم وجود اتفاق شفهي بين اللاعب والنادي البافاري.
وينتهي تعاقد ليفاندوفسكي مع دورتموند بنهاية الموسم الجاري، وبحسب قوانين  الفيفا  لا يمكنه التفاوض حول الانضمام لفريق جديد إلا قبل ستة أشهر من انتهاء تعاقده مع فريقه الحالي. 
وتقول المصادر  إن سعر الهداف البولندي ، الذي سجل خلال الموسم الكروي الماضي 39 هدفا في 56 مباراة، سيتراوح بين عشرة و12 مليون يورو فقط بسبب قرب انتهاء تعاقده مع دورتموند، الذي سيفضل بيعه لفريق أجنبي على أن ينضم لغريمه البافاري. وكان الريال قد أبدى اهتمامه بليفاندوفسكي خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضي حيث قام رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز بالحديث معه عن هذا الأمر خلال الدور نصف النهائي لبطولة دوري الأبطال الأوروبي التي جمعت بن دورتموند والريال.
سبورت  الكاتلانية   :
خمسون مليون للمدافع العملاق
كشفت تقارير صحفية أن نادي برشلونة، حامل لقب الدوري الإسباني، يعتزم التعاقد مع المدافع الكولومبي الشاب إدير الفاريز بالانتا لاعب ريفر بليت الأرجنتيني. وذكرت مصادر صحفية  أن ريفر بليت لا يمانع في بيع نجمه الصاعد مقابل مبلغ جيد، إذ يعاني من أزمة مالية في الآونة الأخيرة. وبحسب معلومات المصادر ، فإن ريفر بليت يملك 50% من الحقوق المادية لبالانتا، مقابل 30% تخص مجموعة من المستثمرين (بقيمة 2 مليون يورو)، و20% ملكية للعائلة. وقدم بالانتا (20 عاما) عروضا متميزة مع منتخب الشباب الكولومبي، وحظي بإشادة كبيرة من مدافع البرسا، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، الذي قال عنه "إنه لاعب جيد للغاية ولديه شخصية فريدة، لا يزال شابا يافعا، ويقدم مستويات جيدة مع فريق كبير مثل ريفر بليت". من جانبها أكدت صحيفة (كلارين) الأرجنتينية أن رئيس ريفر بليت دانييل باساريلا يطلب 50 مليون يورو مقابل التنازل عن بالانتا الذي تهتم به عدة أندية كبرى في أوروبا بخلاف برشلونة.
الموندو ديبورتيفو الكاتالانية
بويول يعود بصمت
في خطوة جديدة برحلة تعافيه ، خاض كارليس بويول امس  الخميس 45 دقيقة في مباراة ودية بدون جمهور أمام فريق سان أندرو الكتالوني انتهت بفوز برشلونه  (4-1). وبعد سبعة أشهر من الابتعاد عن المستطيل الأخضر وإصابات متعددة وعمليات جراحية، عاد بويول لارتداء قميص برشلونة حيث لعب في مركز قلب الدفاع. وكان تاتا مارتينو يسعى من خلال إشراك بويول إلى مراقبة تطور حالة اللاعب الذي بدا في حالة بدنية جيدة قد تجعله ينضم لقائمة اللاعبين التي يخوض بها المدرب الأرجنتيني مباراة الفريق المقبلة بالدوري  أمام أوساسونا.


إيطاليا

كورييري ديلا سبورت
بوفون  يرد على الاشاعات و  لن يرحل
اشارت تقارير صحفية محلية في تورينو الى ان  جانلويجي بوفون لا ينوي الرحيل صوب نادي ريال مدريد، وأن ما تناولته التقارير الإسبانية عار عن الصحة. وأشارت صحف مدريدية وإسبانية في السابق أن الريال  يرغب بمفاتحة بوفون بعرض اللعب لصفوف الابيض  وذلك بعد زيارته الى السينتياجو بيرنابيو مع السيدة العجوز لخوض غمار  دوري أبطال أوروبا.  ونفى سيلفانو مارتينا وكيل  بوفون  ما ذكر على صفحات الاعلام الرياضي الاسباني وقال: لا أعلم من أين تأتي مثل هذه الشائعات، ريال مدريد سيواجه يوفنتوس على البيرنابيو  ولن يلعب بوفون معهم وإنما سيكون حارسا في  اليوفي، فكيف تصرون على إشاعاتكم، في تصريح ساخر نال من جميع المشككين. وانتقل بوفون الى يوفنتوس قادماً من بارما صيف 2001 مقابل 32 مليون جنيه استرليني.
رئيس نابولي يتراجع بعد تهديده
 بعدما اتهمت عدة وسائل اعلام اوريليو دي لاورينتس بانه يعاني من اختلال عقلي تجعله يريد الظهور الاعلامي دوما  تراجع خطوة إلى الوراء في خططه المتعلقة ببناء استاد جديد في مدينة مجاورة، بعد بدء حوار في هذا الصدد مع السلطات. و كانت بلدية نابولي قد هددت دي لاورينتس برفع امره الى مجلس الوزراء و المجلس المحلي اذا استمر في خططه القاضية بشراء قطعة ارض خارج المدينة لبناء ملعب عليها بنظام المباني الجاهزة مثل ملعب يوفنتوس بالضبط و هددت البلدية التي تستفيد ماليا بقوة من ملعب سان باولي ان تشكو الرئيس الى السلطات بما فيها رئاسة الوزراء لتحيل اليها ملف الرئيس لانه ينقص احدى الادارات  الحكومية  من احد اهم موارد الدخل


جازيتا ديلا سبورت

توهير : انتظروا الاعلان قريبا 
اعلن ايريك توهير المليادير الاندونيسي و المالك القادم لانترميلان ان الايام القليلة القادمة ستحمل اخبارا وصفها بالهامة للغاية و يعتقد ان تلك الاخبار تتعلق باعلان من ماسيمو موراتي رئيس الانتر انه سلم قيادة النادي الى الاندونيسي و انه لن يحتفظ بمنصب الرئيس بل سيعود الى مقاعد المتفرجين المتحمسين للفريق و تقول مصادر مقربة من موراتي انه رفض حتى قبول هدية من المالك الجديد بتذاكر موسمية مجانية له و لابنه و اخته مدى الحياة و نقل عنه انه يريد ان يشتري تذاكر للمباريات مثل اي مشجع اخر ليشعر انه ادى الواجب مع النادي الذي احبه و تحبه عائلته
و منذ ذيوع اخبار مفاوضات توهير مع موراتي امتنع الاندونيسي المليادير عن الادلاء بأي تصريحات من اي نوع بل ترك ذلك لموراتي و رغم اجادة توهير للغة البرتغالية اضافة الى الانجليزية و فهمه للكثير من الكلمات الايطالية الا انه يصر على عدم الحديث الى مندوبي الاعلام الايطالي و بدلا من هذا يوافق على الحديث مع وسائل اعلام انجليزية لدرجة انه صرح لصحيفة مترو التي تصدر مجانا في محطات مترو الانفاق الانجليزية بانه وقع على اتفاق ممتاز و لكنه امتنع عن تاكيد الامر مع اي طرف ايطالي

و قالت بعض الصحف الايطالية ان المليادير الاندونيسي سيحول النادي الى شيء اخر بل تحدثت عن ان فاتورة هاتفه النقال تصل الى ربع مليون دولار  شهريا و ان ارصدته في البنوك تتعدى الاثنتي عشر مليار دولار و هو اغنى بمراحل من الروسي رومان ابراموفيتش مالك تشيلسي الانجليزي

رحيل بوجبا ممكن جدا
اعترف أندريا أنيللي بإنه سيوافق على بيع لاعب وسط الفريق بول بوجبا إذا تلقى عرضا ماليا ضخما و ذلك وفقا لتصريحات صحافية نشرت محليا رغم ان اللاعب الفرنسي انضم لليوفنتوس العام الماضي  فقط في صفقة انتقال حر قادماً من مانشستر يونايتد حتى أصبح أحد المفاتيح الرئيسية في فريق  المدرب أنتونيو كونتي. واعترف رئيس البيانكونيري أن النادي قد لا يستطيع مقاومة العروض المغرية التي تنهال عليه للظفر بخدمات الفرنسي الشاب . وقال أنيللي : لو تلقينا عرض مالي ضخم للتخلي عن بول لا أعتقد إننا لدينا القوة الكافية لمقاومة الإغراءات المادية للتفريط في بوجبا، أعتقد ان الكالتشيو حالياً ليس وجهة دائمة للنجوم، بل هي محطة إنتقالية نظراً لما تعانيه البلاد من أزمة إقتصادية. كما أضاف أنيللي : " بوجبا البالغ من العمر عشرون  عاماً هو أحد أفضل المواهب في كرة القدم حالياً، ولا أعلم ما الذي سيحدث إذا تلقينا عرضا ماليا ضخما لبيع اللاعب بعد عامين أو ثلاثة ". وتابع رئيس السيدة العجوز حديثه وقال : أنظروا ما الذي حدث لميلان، لقد قام بالتخلي عن زلاتان إبراهيموفيتش وتياجو سيلفا  لإحتياجهم للأموال، أعتقد أن بعض الأندية في إيطاليا تحتاج لتحسين وضعها الإقتصادي ".

انجلترا .. الدورى الإنجليزى
دايلي ميل 
روني مستريح في اولد ترافورد رغم ؟
قال وين روني انه اصبح سعيدا ومستقرا في ناديه  بعد ان شعر بالغضب لإجباره على اللعب في خط الوسط. وكانت تقارير اعلامية تحدثت عن ان روني (27 عاما) الذي انضم ليونايتد  قبل سبع سنوات  لم يكن سعيدا مع الفريق تحت قيادة المدرب السابق اليكس فيرجسون وانه كان يريد الانتقال إلى فريق آخر في الوقت الذي تقدم فيه تشيلسي بثلاثة عروض للتعاقد معه.
وقال روني للصحفيين قبل مباراة منتخب الاسود الثلاث في تصفيات كأس العالم امام الجبل الاسود اليوم : عندما لعبت في خط الوسط قدمت اداء جيدا الا انني لم اكن اريد اللعب في هذا المركز.. لكنني كنت اشعر بان من حقي اللعب في الهجوم وهذا لم يكن يحدث. ومن جهة اخرى لم يتحدث روني عما اذا كان يود تمديد ارتباطه ببطل انجلترا واكتفى بالقول "تولى ديفيد مويز تدريب الفريق ووضعني في خط الهجوم وانا سعيد بذلك وبوسعكم رؤية ذلك." واضاف روني : ستكون هناك محادثات بيني وبين النادي وسنرى ما يمكن تحقيقه."
رودجرز يشيد بسواريز
أشاد  بريندان رودجرز بسلوك مهاجمه  الأوروجواياني لويس سواريز خلال مباراة كريستال بالاس في الدوري الممتاز السبت الماضي. وكان سواريز قد عاد إلى الملاعب بعد إيقاف 10 مباريات ، بعدما قام بعض مدافع تشيلسي الصربي برينسلاف إيفانوفيتش ، إلا أنه عاد بقوة وأحرز ثلاثة أهداف في مباراتين. وأكد رودجرز أن سلوك اللاعب قد تغير بعد عودته من الإيقاف ، وظهر عازما على تقديم أفضل ما لديه خلال المباريات التي شارك فيها، وساهم بشكل كبير في دعم حظوظ "الريدز" بالبقاء في الصدارة بنفس رصيد أرسنال. وأوضاف رودجرز "رغبة سواريز في تقديم أفضل ما لديه ، هو السلوك الذي نريده من اللاعب، لأنه لا يجب الرضا بالفوز دون بذل أقصى مجهود". ويحتل ليفربول صدارة "البريميير" هذا الموسم برصيد 16 نقطة ، وهو نفس رصيد أرسنال الذي يقاسمه الصدارة.
دايلي ميرور
تصريحات هودجسون قبل المباراة الفاصلة
أكد روي هودجسون أن منتخب الاسود الثلاثة  جاهز للفوز على منتخب الجبل الأسود في مباراتهما الحاسمة مساء اليوم  الجمعة  ويسعى المنتخب للفوز في مباراتيه القادمتين بالتصفيات على منتخب الجبل الأسود  ثم على نظيره البولندي يوم الثلاثاء من أجل التأهل رسميا إلى نهائيات كأس العالم . ويفتقد وجود الظهير أشلي كول للإصابة، في الوقت الذي تبدو فيه قائمة الفريق المكونة من 23 لاعبا جاهزة تماما ، وأشار روي إلى أن استعدادات الفريق كانت جيدة. وقال في مؤتمر صحفي "سارت التدريبات بشكل جيد للغاية طوال الأسبوع ، ونخوض المباراة بمجموعة جاهزة من اللاعبين". وأضاف هودجسون "أداء اللاعبين في التدريبات أثار إعجابي . نشعر بالسعادة بأن المباراة ستقام مساء اليوم  و نحن جاهزون لها". وأوضح أنه مقتنع بأداء الفريق، وأن الانتقادات التي تعرض لها المنتخب عقب تعادله السلبي مع مضيفه منتخب أوكرانيا في الجولة الماضية من شأنه أن يرفع من مستوى أداء اللاعبين في المباراة القادمة". وقال هودجسون "نحن مقتنعون بأننا فريق جيد، ولدينا القدرة الكافية للتأهل إلى النهائيات، كلمات مثل (الخوف) أو (القلق) غير موجودة في عقولنا". اضاف "سنشاهد منتخبا انجليزيا جيدا جدا . واستدرك هودجسون قائلا إن الفريق سيظل حريصا على عدم تلقى أي أهداف في وقت مبكر قائلا "سوف نهتم بجميع الأشياء".


صراع على فيديتش

أثارت صحيفة ايطالية  حالة من الجدل بعدما ذكرت أن ريال مدريد الإسباني ينوي الإنضمام الى الصراع الثلاثي الشرس مع بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي من أجل الحصول على خدمات الصربي نيمانيا فيديتش مدافع  مان  يونايتد ويسعى ريال مدريد الى تعزيز خطه الدفاعي من خلال التعاقد مع الصربي فيديتش صاحب 31 عام، وذلك بعد الخلاف الكبير مع الاسباني سيرخيو راموس حول مسألة تجديد العقد ورفع راتبه السنوي، إضافة الى تراجع مردود كلاً من البرتغالي بيبي والفرنسي رافييل فاران العائد مؤخراً من إصابة أبعدته طويلاً عن الملاعب. وينتهي عقد المدافع الصربي في 30 يونيو القادم، حيث لا ينوي فيديتش تجديد الولاء للمان يونايتد  ويرغب بالرحيل عن الدوري الممتاز . ولم يعد فيديتش من أفضل المدافعين في العالم وذلك بعد مهرجان الإصابات التي عصفت به وأبعدته عن التشكيل الأساسي للفريق.

هناك تعليق واحد:

بحث

Loading