السبت، 19 أكتوبر 2013

اخر اخبار الدورى الالمانى


كما عودناكم نستعرض فيما يلى اخر اخبار الدورى الالمانى

  • ليفركوزن يتصدر البوندسليجا مؤقتا بهدف غير شرعي لكيسلينج



نجح فريق باير ليفركوزن فى تصدر بطولة الدوري الألماني بشكل مؤقت بعد فوزه مساء الجمعة في افتتاح الجولة التاسعة من المسابقة على مضيفه هوفنهايم بهدفين لهدف، رغم أن الهدف الثاني لباير احتسبه الحكم رغم أن الكرة دخلت الشباك من خارج المرمى.
تقدم اللاعب سيدني سام بهدف لباير (ق26) وعزز الفريق تقدمه بهدف ثان لشتيفن كيسلينج قبل نهاية اللقاء بعشرين دقيقة من تسديدة بالرأس لركنية لكن كرته ذهبت بجوار القائم لتدخل الشباك من خلفه، لكن الحكم احتسبه هدفا.
وسجل هدف أصحاب الأرض الوحيد اللاعب سفين شيبلوك قبل دقيقتين على ختام اللقاء.
ويعد الانتصار هو السابع لباير في المسابقة بالإضافة إلى تعادل وهزيمة.
بهذا يتصدر باير البطولة برصيد 22 نقطة، بفارق نقطتين عن بايرن ميونخ حامل اللقب، والذي سيستضيف غدا ماينز، وبفارق ثلاث نقاط عن بروسيا دورتموند الذي سيواجه ضيفه هانوفر ضمن نفس الجولة.
أهداف مباراة بايرليفركوزن وهوفنهايم 2-1
ـــــــــــــ

  • "بايرن ميونيخ" يسعى لاستعادة صدارة البوندسليجا أمام ماينز.. ودورتموند يواجه هانوفر



فى مباراة قوية ومن العيار الثقيل فى الدورى الالمانى - البوندزليجا -  يلتقي بايرن  ميونيخ حامل اللقب ووصيفه في النسخة الماضية فريق بوروسيا دورتموند مع ماينز وهانوفر على الترتيب السبت في المرحلة السابعة من بطولة الدوري الألماني (بوندسليجا).
ويبدو أن المنافسة هذا الموسم ستنحصر بين الثلاثي بايرن ودورتموند وليفركوزن بعد ابتعادهم بفارق كبير عن بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع برصيد 13 نقطة والمتأخر بفارق سبع نقاط عن الصدارة.
وقدم ليفركوزن هذا الموسم بداية رائعة ولكنه كان أكثر حظا بحصوله على نقطة التعادل أمام ضيفه بايرن بعدما تعادلا 1/1 في المرحلة الماضية رغم التفوق الكاسح لبطل الثلاثية التاريخية الموسم الماضي في المباراة.
ونجح الفنلندي سامي هيبيا المدير الفني لليفركوزن في تشكيل فريقا منظما بشكل جيد، واستعاد قائد الفريق سيمون رولفيس مستواه مجددا تحت قيادته الأمر الذي جعله يتصدر جدول ترتيب البطولة بعد الفوز 2-1 امام هوفينهايم في افتتاح المرحلة التاسعة الجمعة ليتصدر جدول ترتيب البطولة برصيد 22 نقطة وبفارق نقطتين عن البايرن الذي بات في المركز الثاني.
في المقابل أشاد الأسباني بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن كثيرا بفريقه خلال مقابلة أجريت معه منتصف الأسبوع مع مجلة النادي حيث قال إن الفريق أصبح مستعدا لأن يصل إلى "مستوى عال للغاية" تحت قيادته وأنه سيصبح أكثر قوة بعد تماثل لاعبيه المصابين للشفاء.
ولكنه حذر أيضا من أنه سيقوم باتباع سياسة تناوب اللاعبين في المشاركة في المباريات وينبغي على جميع اللاعبين قبول تواجدهم في مقعد البدلاء خاصة في ظل ازدحام الموسم بالعديد من المباريات ذات العيار الثقيل سواء في بوندسليجا وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.
وقال جوارديولا "سنقاتل فقط من أجل الفوز بالبطولات والألقاب في نهاية الموسم إذا قبل جميع اللاعبين قراراتي بتواجدهم خارج قائمة المباريات، وإذا لم يقوموا بذلك سنواجه المشاكل".
على الجانب الآخر فإن ماينز نجح في الفوز في مبارياته الثلاث الأولى في المسابقة هذا الموسم، ولكنه لم يحقق أي فوز آخر منذ ذلك الحين، وتبدو حظوظه في تحقيق مفاجأة خلال مباراته مع مضيفه بايرن بملعب أليانز أرينا ضعيفة للغاية.
من ناحيته يعاني دورتموند من قائمة إصابات طويلة في ظل تعرضه لخسارته الأولى هذا الموسم أمام بوروسيا مونشنجلادباخ صفر/2 في الجولة الماضية حينما يستضيف هانوفر صاحب المركز الخامس برصيد 13 نقطة والذي يعول كثيرا في اللقاء على مهاجمه مامي ضيوف العائد من الإصابة.
وسيعود المدافع سكراتس لصفوف دورتموند بعد تماثله للشفاء، ولكن تبدو فرص ماركو ريوس، ونوري شاهين، وسفين بيندر، ويوناس هوفمان، ومارسيل شميلزر صعبة للغاية في المشاركة في المباراة، في الوقت الذي ابتعد فيه كل من إلكاي جوندوجان وسيباستيان كيهل عن الملاعب منذ أسابيع.
واعترف يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند قائلا "إن الأمور لا تبدو جيدة"، في حين حث رومان فايدنفلر حارس مرمى دورتموند زملائه اللاعبين في أن يكونوا "أكثر كفاءة" من أجل العودة للانتصارات مجددا.
ويلتقي السبت فيردر بريمن مع فرايبورج وإينتراخت براونشفيج مع شالكة، وإينتراخت فرانكفورت مع نورنبيرج وهيرتا برلين مع بوروسيا مونشنجلادباخ، كما يلتقي الأحد هامبورج مع شتوتجارت وأوجسبورج مع فولفسبورج.

هناك تعليق واحد:

بحث

Loading