السبت، 12 أكتوبر 2013

الشرطة الغانية تحذر لاعبي منتخب مصر من ذبح أضحية العيد خوفًا من السحر

طالبت الشرطة الغانية من مسؤولي السفارة المصرية بعدم قيام لاعبي منتخب مصر بذبح الأضحية في العيد بمدينة كوماسي كما كان مقررا، وذلك في ظل اعتقاد الجماهير الغانية أن ذبح عجل في يوم المباراة هو نوع من السحر لتحقيق الفوز.
ويستضيف منتخب غانا نظيره المصري، الثلاثاء، على ملعب «بابا يارا» بكوماسي في ذهاب المرحلة الفاصلة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، الذي يتوافق مع أول أيام عيد الأضحى المبارك.
وجاء هذا التحذير لأن الجماهير الغانية لديها قناعة أن الفراعنة مارسوا السحر للفوز في مواجهة الفريقين في أمم أفريقيا 2008، حينما قام أحمد حسن، لاعب المنتخب السابق والزمالك، بذبح عجل بغرض توزيعه على فقراء المسلمين بغانا.
وأكدت الشرطة الغانية أنها علمت أن عددا من الجماهير الغانية ستراقب مقر البعثة، لمنع اللاعبين من الذبح.
كانت صحيفة «غانا سوكر نت» نقلت عن إذاعة «مترو إف إم» الغانية أن بعثة المنتخب المصري ستقوم بالتضحية ببقرة، الإثنين، وتوزيع لحومها على الفقراء، لاسيما أنهم مقبلون على عيد الأضحى، كما أنها إحدى عادات الفراعنة.
يأتي ذلك في الوقت الذي نصح فيه وائل السيسي، القنصل المصري، اللاعبين بتكليف واحد من طاقم السفارة بالذبح في أكرا، وتوزيع اللحوم على فقراء المسلمين، وفي المقابل قام بعض أفراد قبيلة «أشانتي كوتوكو» برش أرضية الفندق بمياه بغرض السحر قبل وصول البعثة، وهو ما جعل اللاعبين يحرصون على قراءة القرآن والرقية الشرعية أثناء دخول الفندق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading