الجمعة، 11 أكتوبر 2013

فيفا يهدد مصر بنقل لقاء العودة مع غانا خارج البلاد

فى تطور جديد بشأن أزمة مباراة العودة مع غانا , هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بنقل مباراة مصر وغانا والمقرر لها 19 نوفمبر المقبل بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، في حال عدم رضاها عن خطط التأمين لمنتخب غانا.
وحسبما أشار الاتحاد الغاني لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، فإن الفيفا أرسل الجمعة خطابا إلى الاتحادين المصري والغاني، يبلغهم فيه بتحديد مهلة حتى الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري لتوفير ضمانات أمنية شاملة لمباراة مصر وغانا بالقاهرة.
وقال الفيفا أنه سيتم النظر في نقل المباراة في حال عدم رضاه عن الخطة الأمنية التي ستضعها الحكومة المصرية لتأمين منتخب غانا ومسئولي الفيفا الذين سيحصرون المباراة.
وأشار الفيفا إلى أنه يراقب الوضع الأمني في القاهرة والنقاط الساخنة الأخرى في مصر، مضيفا "على الاتحاد المصري تحديد أماكن بديلة في حال كانت الخطط الأمنية غير مرضية".
وتابع الفيفا في خطابه "من أجل ضمان أن يلعب جميع الأطراف في بيئة آمنة تماما نطلب من الاتحاد المصري التنسيق مع السلطات المصرية بحلول 28 اكتوبر الجاري على أقصى تقدير وذلك لتقديم ضمانات أمنية مكتوبة حول المباراة، تشمل قواعد السلامة والأمن منذ وصول الوفود من لاعبين وحكام ومسئولي الفيفا وحتى مغادرتهم مع كافة الايضاحات اللازمة بشأن إقامتهم في القاهرة وحمايتهم".
وختم الفيفا "نتوقع مخلصين أن الوضع الأمني سيعود إلى وضعه الطبيعي، ولكن سنكون بحاجة للنظر في بدائل في حال عدم حدوث ذلك".
يأتي خطاب الفيفا بعد الاحتجاج التي تقدم به الاتحاد الغاني لكرة القدم لنقل المباراة خارج مصر بسبب الأحداث الأمنية التي تمر بها البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading