الجمعة، 25 أكتوبر 2013

أهم تصريحات اللاعبين والمدربين عن لقاء الكلاسيكو


مثلما يحدث فى كل مرة يخطف الكلاسيكو الإسباني الأضواء من الجميع ويظل محور الحديث قبل الصدام المرتقب بين برشلونة وريال مدريد مساء السبت هو المسيطر على الحديث الكروى العالمى باعتباره أقوى لقاء على مستوى الأندية عالمياً.

وإليكم أبرز وأهم التصريحات التى صدرت عن المدربين واللاعبين عن لقاء الكلاسيكو:

أنشيلوتي: الجميع يعتقدون أن برشلونة هو المرشح للفوز بالكلاسيكو


أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد أن "الجميع يعتقدون أن برشلونة هو المرشح للفوز بكلاسيكو" كرة القدم الإسبانية، ما اعتبر أنه "ليس سيئا" بالنسبة للاعبيه الذين يدخلون مباراة غد السبت في "توقيت جيد" بالنسبة لهم.


وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي بمدينة بالديبيباس الرياضية في مدريد اليوم الجمعة، قبل مواجهة الجولة العاشرة من الليجا: "لا أعرف من هو المرشح للفوز. الجميع يعتقدون أنه برشلونة وبالنسبة لنا ليس هذا بالأمر السيئ".


وأكد مدرب الميرينجي أن المباراة تأتي في توقيت جيد بالنسبة لفريقه بعد الفوز على مالاجا في الدوري الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.


وصرح المدرب الإيطالي "التوقيت جيد بالنسبة لنا. المباراة صعبة جدا لكن الأسبوع الماضي كان جيدا، وتحسنا كثيرا على مختلف الأصعدة. يمكننا القيام بالأمور على نحو جيد في كامب نو".


واعترف أنشيلوتي بأنه بالنسبة للمدربين "ليس من الصعب" الإعداد لمباراة بأهمية الكلاسيكو، وأبرز "الحافز" الذي يراه لدى لاعبيه: "لدي ثقة فيهم. في آخر مرة لعبوا فيها بكامب نو قدموا مباراة كبيرة. لدينا آمال عريضة".


واعترف بأنه لم يفوت فرصة أي كلاسيكو في السنوات الأخيرة: "رأيتها جميعا. دفعت أموالا كي أراها عبر التلفاز. غدا لن أدفع، ومن حسن حظي أنني سأراه عن قرب".


وأضاف "أتذكر كل مباريات الكلاسيكو التي شاهدتها. إنها أكثر المباريات التي أحب مشاهدتها، ولاسيما في الأعوام الأخيرة، التي تحسن فيها الريال كثيرا نهاية الأمر. مورينيو بدأ بشكل غير موفق، لكن إحصائياته بعد ذلك كانت جيدة. لذلك لست بحاجة إلى العمل مع كل لاعب من أجل مباراة غد. فجميعهم يعلمون ما يجب عمله".


في تلك المباريات التي أشار إليها المدرب الإيطالي، اعتمد سلفه جوزيه مورينيو على الهجوم المرتد، وهو ما لا يستبعد أنشيلوتي اللجوء إليه، رغم أن تلك ليست فكرته المبدئية.


وقال "الفكرة التي لدينا هي اللعب ومحاولة إظهار مهاراتنا. الهجمات المرتدة سلاح ضد برشلونة، لأنه من الصعب التفوق عليهم في حيازة الكرة. الأهم أن نكون إيجابيين عندما نحصل عليها، والقيام بالهجوم المرتد إذا ما توفرت المساحات لتنفيذه. الهدف ليس اللعب على هذا النحو، لكن قد يحدث".


وعلى المستوى الدفاعي أبرز أنشيلوتي أهمية تعاون الفريق ككل، مستبعدا فكرة الرقابة الفردية: "لا يمكننا التفكير في خطة لإيقاف نيمار، لأنه لو خصص شخص له فلابد من القيام بالأمر نفسه مع ميسي أو أليكسيس أو إنييستا. من الأفضل التفكير في أنفسنا. العمل الدفاعي لدينا على الجميع القيام به معا كفريق".

ورغم أنه أكد على عدم معرفته الكافية بمنافسه، الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو، فقد أشاد بعمله: "تدريب برشلونة ليس سهلا بعد فيلانوفا وجوارديولا، لكنني أعتقد أنه يقوم بعمل جيد للغاية. برشلونة فريق قوي جدا ومتماسك".


وأكد أن الفارق بين برشلونة الذي واجهه في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي كمدرب لباريس سان جيرمان والفريق الكتالوني حاليا يحمل اسم: نيمار "فلسفة الفريق لم تتغير لكن نيمار وصل في الصيف ومهارته الهجومية أفضل في الوقت الحالي عنها في الموسم الماضي".


وبصرف النظر عما سيحدث في كامب نو، يعتقد أنشيلوتي أنها "مباراة مهمة جدا"، لكن ليست حاسمة: "أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد تتنافس على اللقب. من المبكر كثيرا أن تحسم أي نتيجة الأمور".


وأخيرا، تحدث عن مفتاح النتيجة الطيبة التي يتطلع إليها فريقه: "الشجاعة والشخصية وكرة القدم، وليس الدفاع وحده. إننا بحاجة للشخصية كي نذهب إلى برشلونة ونقدم كرتنا".

نيمار: كل لاعب في العالم يحلم بالكلاسيكو..ولا أشعر بالتوتر بسببه


أكد البرازيلي نيمار نجم فريق برشلونة أنه يتطلع بشغف كبير للمشاركة في أول مباراة كلاسيكو له امام الغريم الأزلي ريال مدريد في قمة بطولة الدوري الإسباني.


وأوضح نيمار في تصريحات لقناة النادي الكتالوني "إنها مباراة يتمناها أي لاعب في العالم، المباراة الأهم على الاطلاق، كل لاعب يتمنى تقديم أفضل أداء له، سيكون الكلاسيكو الأول بالنسبة لي، أتمنى أن تكون انطلاقة جيدة وأن نحقق الفوز".


وعن استعداده للمواجهة وشعوره بالتوتر، أجاب نجم السيليساو "أتفهم أهمية الكلاسيكو وحساسيته، لكن أعتقد أن نسبة التوتر هي نفسها التي تنتابني قبل أي مباراة عادية".


وشدد نيمار على صداقته القوية بمواطنه مارسيلو الظهير الأيسر للريال، مبينا "علاقتنا رائعة، إنه صديق مقرب مني، لكنني قلت له أن البرسا سيفوز في الملعب".


وعن ذكرياته مع الكلاسيكو، أشار الى أن المواجهة التي علقت بذهنه يرجع تاريخها الى عام 2005 حين سجل رونالدينيو هدفين.


مورينيو: لست مهتما بالكلاسيكو..سأتناول العشاء مع عائلتي


أبدى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي عدم اهتمام بمشاهدة مباراة كلاسيكو الكرة الإسبانية بين فريقه السابق ريال مدريد وغريمه برشلونة غدا السبت، مفضلا تناول العشاء مع عائلته.


وقال مورينيو خلال مؤتمر صحفي قبل يومين من مواجهة مانشستر سيتي في البريميير ليج "الكلاسيكو لا يهمني، سأتناول العشاء مع افراد عائلتي ثم سأخلد للنوم".


وأضاف "لن أفقد هدوئي يوم السبت لأن لدي مباراة هامة الأحد".


وسيتغيب مورينيو عن الكلاسيكو لأول مرة منذ ثلاثة اعوام كان فيها على رأس الجهاز الفني للميرينجي.


جوارديولا يتمنى فوز برشلونة على ريال مدريد في الكلاسيكو


أعرب بيب جوارديولا، المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني عن تمنياته بفوز فريقه السابق برشلونة على ريال مدريد في الكلاسيكو الذي يجمع الفريقين السبت في اطار منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.


وقال جوارديولا، في تصريحات صحفية نشرتها وسائل الإعلام الإسبانية اليوم، "بالطبع أود وأتمنى أن يفوز برشلونة".


وأوضح "لقد جئت من هناك، ولكنها ستكون صعبة على الفريقين" في البطولة التي يتصدرها برشلونة بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث.


فالديس: ليس هناك ما يدعو للقلق قبل الكلاسيكو


أكد فيكتور فالديس، حارس مرمى برشلونة عدم وجود ما يدعو للقلق قبل مواجهة ريال مدريد في الكلاسيكو  رغم التعادل أمام أوساسونا في الجولة السابقة وأمام ميلان اليوم في ثالث جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.


وقال فالديس، في تصريحات صحفية  "الكلاسيكو قصة مختلفة. في بداية هذا الموسم نحقق نتائج جيدة، رغم تولي مدرب جديد قيادة الفريق"، في اشارة إلى خيراردو مارتينو، الذى خلف تيتو فلانوفا.


كاكا: الريال 2-1 برشلونة


توقع البرازيلي كاكا، لاعب ميلان الإيطالي فوز ريال مدريد الإسباني بالكلاسيكو وذلك بعد مواجهة البرسا في ثالث جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.


وقال لاعب ميلان فى تصريحات عقب مواجهة فريقه مع برشلون بدورى أبطال أوروبا :" أتوقع فوز ريال مدريد بهدفين مقابل واحد ".


فيجو: أتمنى فوز الريال بالكلاسيكو وأتوقع التعادل


أعرب النجم البرتغالي المعتزل لويس فيجو اليوم عن آماله في أن يفوز ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة، عندما يتواجه الفريقان في "الكلاسيكو" السبت المقبل.

ونقلت صحيفة (آس) عن فيجو "أتوقع نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2 ، مع سيطرة من جانب برشلونة على المباراة، مستغلا عاملي الأرض والجمهور".


وأضاف "أتمنى أن يستطيع الريال الوصول إلى التوزان في المباراة، وأن ينجح في اقتناص الفوز".


وأكد فيجو أن الفريق الملكي يبحث عن الطريقة المثلى التي يستطيع اللعب بها في الفترة المقبلة، تحت قيادة المدير الفني الإيطالي الجديد، كارلو أنشيلوتي، وأن الفريق في تحسن مستمر ولديه اللاعبين القادرين على تحقيق الفوز دائما.

وعن مقارنته بمواطنه كريستيانو رونالدو قال النجم المعتزل "المقارنات دائما ما تكون سببا للكره، لأنه في النهاية يجب أن يخسر لاعب، ولكن الآن رونالدو هو جوهرة الفريق، ويقدم أداء رائعا في المباريات الأخيرة". 

فالدانو: نتيجة الكلاسيكو المقبل بلا أهمية


أكد الأرجنتيني خورخي فالدانو أن نتيجة مباراة كلاسيكو كرة القدم الإسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة يوم السبت المقبل ستكون عارضة، لأن الفريق الملكي لا يزال يبحث عن الاستقرار بعد سلسلة من التعديلات.


وقال فالدانو لاعب ومدرب ومسئول الريال السابق في تصريحات لوكالة (إفي) بالمكسيك "كل ما سيحدث في لقاء الكلاسيكو سيكون حدثا رائعا لأن ريال مدريد لا يزال يثبت الأقدام".


وبحسب المهاجم المعتزل، بطل العالم مع الأرجنتين في مونديال 1986 ، لم يتعاقد برشلونة سوى مع نيمار، الذي وصفه بأنه صاحب جسد غير معتاد بالنسبة لمهاجم، ويتمتع بمهارة تمكنه بسهولة من التأقلم مع أي فريق. في المقابل، تعاقد الميرينجي مع إياراميندي وإسكو وبيل، وباع أوزيل ولا يزال ينتظر عودة تشابي ألونسو من الإصابة.


وأوضح "أي أن كل ما هو سيئ وكل ما هو جيد قد حدث لمنتصف الملعب، وهناك حاجة إلى بعض الوقت من أجل تثبيت الفريق".


وتطرق فالدانو إلى العلاقة السيئة التي جمعته بالبرتغالي جوزيه مورينيو المدرب السابق للريال، عندما كان الأرجنتيني يتولى منصب المدير العام للنادي.


وقال "ما حدث مع مورينيو شيء من السهل فهمه على أنه اختلاف طباع. إن ذلك يؤدي في بعض الأحيان إلى الطلاق: نفكر ونشعر بطريقة مختلفة. هذه الأمور تحدث في أي عالم متعدد الأشخاص، لكنني أؤيد الحوار فالحياة طويلة وتخبئ الكثير من المفاجآت".


كاسياس: يجب أن نسعى للفوز على برشلونة في الكلاسيكو


أكد إيكر كاسياس، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني اليوم أن فريقه لابد أن "يسعى للفوز" على برشلونة في الكلاسيكو .

وأشار كاسياس، في تصريحات صحفية إلى أن فريقه ينبغي عليه "استغلال" تعادل برشلونة متصدر الليجا مع أوساسونا وخسارة أتلتيكو مدريد الوصيف، أمام إسبانيول، في الكلاسيكو الذي يقام على ملعب كامب نو في الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.


بويول: لقاء الكلاسيكو لن يحسم الفائز بالليجا


صرح قائد برشلونة كارليس بويول بأن مباراة الكلاسيكو التي سيخوضها فريقه بعد غد السبت أمام ريال مدريد، لن تحسم الفائز ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم الحالي.

وخلال مؤتمر صحفي الخميس أكد بويول: "لقاء الكلاسيكو لن يحسم الفائز بلقب الليجا لهذا الموسم، مهما حدث فيه. فمازال هناك الكثير من المباريات بالبطولة".


ويرى بويول أن أداء لاعبي الملكي يتحسن مع الوقت "علينا الانتباه للهجمات المرتدة فهم يتميزون بالسرعة البالغة فيها".


وأضاف بويول أن لاعبي البرسا سيخوضون لقاء الكلاسيكو وهم يشعرون بالثقة والرغبة في تحقيق الفوز لاسيما وأنها ستكون أمام منافس صعب، مبينا أن اللقاء سيكون "معقدا".


ويرى اللاعب أن خوض الكلاسيكو على معقل النادي الكتالوني "كامب نو" يمكن أن يساعد الفريق، مبينا أن هذه هي الفرصة المناسبة لتقديم مباراة جيدة.


وأعرب بويول عن سعادته للعودة إلى اللعب مجددا بعد الإصابة "لقد أمضيت سبعة أشهر صعبة والعودة للعب أمر جيد لي خاصة إذا كانت مباراة مثل البرسا والريال، إذا رأى المدرب أنني يمكنني المشاركة فسأشارك".


وعند سؤاله عن رأيه في جلوس حارس المرمى العملاق للريال إيكر كاسياس على مقاعد البدلاء في الليجا وما قاله عن إمكانية رحيله عن الملكي إذا استمر وضعه كما هو عليه في غضون ثلاثة أشهر، قال بويول إن المدرب هو صاحب الكلمة الأخيرة في التشكيلة الأساسية بأي مباراة.


يشار إلى أن برشلونة يحتل حاليا صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 25 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة، أما الريال فيحتل المركز الثالث برصيد 22 نقطة.


راموس وأربيلوا: سنخوض الكلاسيكو ونحن في أفضل حالاتنا


أكد لاعبا ريال مدريد الإسباني سرخيو راموس وألبارو أربيلوا، أن الفريق سيخوض لقاء الكلاسيكو المقرر السبت وهو في أفضل حالاته، وهو ما يمثل رسالة إيجابية للجماهير التي تخشى من إمكانية تفوق البرسا في هذا اللقاء.


وقال راموس إن لاعبي الملكي سيخوضون هذه المباراة وهم يشعرون بالثقة، مبينا أن الريال يجب أن يقدم أداء جيدا خلال هذا اللقاء دون أن يتحول الأمر إلى هاجس للاعبيه.


ويرى راموس أن الفوز على يوفنتوس بث الحماس في نفوس فريقه، "فلا يوجد شيء أفضل من هذا قبل لقاء الكلاسيكو، فبالرغم من أننا لم نستعد أفضل أداء لنا، لكننا نتحسن مع الوقت ونتأقلم على إيقاع المباريات".


وأبرز أهمية تركيز لاعبي الملكي على أدائهم دون النظر إلى الفرق الأخرى، لاسيما وأن الموسم لايزال في بدايته كما أن فارق النقاط بين الناديين ليس كبيرا.


أما أربيلوا فقال إن الكلاسيكو يأتي "ونحن نمر بأفضل أوقاتنا منذ انطلاق الموسم، فقد تحسن أداؤنا كما أننا اكتسبنا المزيد من الثقة".


وأقر أربيلوا بأن مباراة برشلونة ستكون معقدة نظرا لأن الفريق الكتالوني سيركز عليها تاركا ورائه تعادله في الجولة الماضية من الليجا أمام أوساسونا، بجانب تعادله أمام ميلان في دوري الأبطال الأوروبي.


ويعتقد أربيلوا أن احتمالية خسارة الريال في هذا اللقاء لن تمثل مشكلة كبيرة ولكن الأهم هو التركيز في باقي مباريات الموسم.


يشار إلى أن برشلونة يحتل حاليا صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 25 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة، أما الريال فيحتل المركز الثالث برصيد 22 نقطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading