السبت، 9 يونيو 2012

المنتخب الدنماركى يفوز على نظيره الهولندى ويتصدر مجموعة الموت مؤقتاً .. فيديو

نجح المنتخب الدنماركى من تحقيق أول فوز له فى البطولة على نظيره الهولندي بهدف نظيف في افتتاح مباريات المنتخبين في الجولة الأولى للمجموعة الثانية والتى يطلق عليها مجموعة الموت لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" ببولندا وأوكرانيا.
وسجل كرون ديلي لاعب الدنمارك بعد 24 دقيقة من عمر اللقاء هدف المباراة الوحيد.
وتصدرت الدنمارك بشكل مؤقت ترتيب منتخبات المجموعة الثانية قبل اللقاء المرتقب بعد أقل من ساعة بين ألمانيا والبرتغال.
وحاول نجمي المنتخبين روبين فان بيرسي وأرين روبين كثيراً على منتخب الدنمارك لكن دون دون جدوى في ظل تألق الحارس أندرسين والدفاع الدنماركي.
وجاء الفوز ليكون الأول لأحفاد الفايكنج على الطواحين الهولندية منذ 1992 وبالتحديد عندما حقق الدنماركيين الفوز بركلات الترجيح في نصف النهائي بعد التعادل 2-2.
وستلعب هولندا مباراتها المقبلة الأربعاء ضد ألمانيا فيما ستلاقي الدنمارك نظيرتها البرتغال.
ملخص الشوط الأول
انتهى الشوط الأول بسيطرة هولندية وتفوق في النتيجة لصالح الدنمارك 1-0 على عكس سير اللقاء مع التأكيد على أن أبطال أوروبا 1992 كانوا في حالة دفاعية صلبة.
وأضاع مهاجم آرسنال روبين فان بيرسي فرصة وضع هولندا في المقدمة بتسديد الكرة من داخل منطقة الجزاء بجوار القائم عقب تلقي عرضية أرضية من روبين.
وحصل أحفاد الفايكنج على ركلة حرة نالها نيكلاس بنتنر من تدخل عنيف من لاعب فيلار لكن التسديد لم يكن بالشكل المرجو لتعود الكرة لدفاعات هولندا.
وسدد إبراهيم أفيلاي العائد من الإصابة من على حدود منطقة الجزاء من على الطرف الأيسر لكن الكرة مرت أعلى عارضة الحارس الدنماركي أنديرسن.
وتوغل الجناح الأيمن لبايرن ميونخ روبين داخل دفاعات المنتخب الدنماركي وسدد في أيدي الحارس الدنماركي.
وعلى عكس سير الأمور سدد كرون ديل في شباك الحارس ستكلنبيرج محرزاً الهدف الأول للمنتخب الدنماركي.
وسدد إبراهيم أفيلاي على مرمى المنتخب الدنماركي في أيدي الحارس ليرد عليه صاحب الهدف الوحيد في المباراة بتسديدة في أيدي ستكلنبيرج.
وتصدى الحارس أندرسون لتسديدة من المهاجم روبين فان بيرسي قبل أن يتابعها لاعب الوسط ويسلي شنايدر لكن الكرة مرت أعلى عارضة أحفاد الفايكنج.
وحاول أرين روبين قطع الكرة من مدافع المنتخب الدنماركي وبالفعل نجح في اقتناص الكرة لكن العارضة وقفت بالمرصاد للاعب عملاق بافاريا.
ملخص الشوط الثاني
وبدأ الشوط الثاني بمحاولة من أرين روبين على مرمى الحارس أندريسن حيث توغل لاعب بايرن من الدفاع ودخل منطقة الجزاء وسدد أعلى العارضة.
وتبعه مارك فان بوميل في لقاءه الدولي رقم 78 بتسديدة صاروخية مرت بجوار قائم منتخب أحفاد الفايكنج مع اقتراب هولندي من التسجيل.
وسدد لاعب برشلونة إبراهيم أفيلاي من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت قريبة للغاية من الشباك بجوار العارضة.
وتوغل روبين مجدداً داخل دفاعات الدنمارك وسدد لكن الكرة مرت بجوار مرمى الحارس الدنماركي في ظل سيطرة تامة من هولندا الخائفة بحثاً عن تعديل النتيجة.
وسدد كرون من جديد على مرمى ستكلنبيرج الذي نجح بصعوبة بالغة في إبعاد الكرة لركلة ركنية دنماركية.
وأدخل المدير الفني بيرت فان ميرفيك، هداف الدوري الألماني وفريق شالكة كلاس جيان هونتلار بدلاً من لاعب برشلونة أفيلاي.
وأضاع هونتلار فرصة مؤكدة للغاية لتعديل النتيجة وتعملق الحارس أندريسن وخرج من المرمى وتصدى له ليحصل على ركلة حرة مباشرة ويهدر من الطواحين فرصة تحقيق التعادل قبل ربع ساعة من النهاية.
وفي الوقت بدل الضائع لعب بيرسي رأسية جميلة مرت فوق عارضة الحارس الدنماركي لكن دون جدوى لتخسر الطواحين في النهاية.
أهداف مباراة الدنمارك وهولندا 1-0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading