الثلاثاء، 12 يونيو 2012

تعادل فرنسا وإنجلترا 1-1 فى ثانى قمة أوربية .. فيديو

تعادل منتخبى فرنسا وانجلترا إيجابيا بنتيجة 1-1 في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" المقامة حالياً ببولندا وأوكرانيا.
وحقق كلاً من الديوك الفرنسية والأسود الثلاثة الإنجليزية أول نقطة لكل منتخب بتحقيق التعادل الإيجابى .
وسينتظر منتخبى إنجلترا وفرنسا نتيجة لقاء السويد مع منظم البطولة الثاني أوكرانيا لتحديد ترتيب المجموعة بعد نهاية الجولة الأولى.
وسيلتقي المنتخب الفرنسي في اللقاء المقبل مع صاحبة الأرض والجمهور أوكرانيا بينما ستلعب إنجلترا مع السويد يوم الجمعة المقبل.
ومن المفارقات الغريبة أن هدفي المباراة  جاءا عن طريق لاعبي فريق مانشسيتر سيتي جوليان ليسكوت للإنجليز في الدقيقة 30 ثم تعادل زميله في السيتي سمير نصري لمنتخب فرنسا في الدقيقة 37.
الشوط الأول
بدأت المباراة بثقة نوعية للمنتخب الفرنسي على مجريات المباراة بينما لم تظهر إنجلترا قوية ودانت السيطرة للفرنسيين في النصف الأول للقاء ولكن دون خطورة والغريب أن أخطر هجمة لاحت للإنجليزي ميلنير قبل أن يسجل ليسكوت ويتعادل نصري.
وحاول لاعبو المنتخب الفرنسي اختراق دفاعات إنجلترا بتمريرات من سمير نصري إلى كريم بنزيمة على مرتين لتتحول الكرة لركلة ركنية.
وانطلقت فرنسا من وسط ملعب الأسود الثلاثة في هجمة مرتدة من نصري لفرانك ريبيري الذي حاول مراوغة دفاعات إنجلترا لتخرج الكرة لركنية.
وسدد المتألق نصري على مرمى الحارس المرتبك جو هارت ومرت كرته بجوار القائم لتهز الشباك ولكن من الخلف وسط سيطرة ميدانية للفرنسيين.
وانفرد ميلنير وراوغ الحارس هوجو لوريس بعد تلقيه تمريرة بينية ممتازة من أشلي يانج لكنه سددها بجوار القائم في أول فرصة حقيقية في المباراة.
ومن جديد سدد لاعب مانشستر سيتي نصري على مرمى هارت الذي أمسك بالكرة على مرتين، بينما عاب الدفاع الفرنسي في التمركز الخلفي الوقوف على خط واحد.
وبعد مرور نصف ساعة وضعت رأسية جولين ليسكوت لاعب مانشستر سيتي المنتخب الإنجليزي في المقدمة عقب تلقي ركلة حرة من على الجانب الأيمن من ستيفن جيرارد.
ونال تشامبرلين البطاقة الصفراء للتدخل العنيف على كاباي لاعب الوسط الفرنسي.
وتصدى سمير نصري لركلة حرة تصدى لها برأسية ألو ديارا وقف لها بالمرصاد الحارس جو هارت مانعاً فرنسا من الفرحة بهدف التعادل.
ونجح سمير نصري بعد جهد كبير في تعديل النتيجة للديوك الفرنسية بتسديدة قوية نجحت في هز الشباك أخيراً بعد عدة محاولات إما مرت بجوار القائم أو في أيدي هارت.
وكاد لاعب ريال مدريد كريم بنزيمة أن يضع فريق فرنسا في المقدمة في نهاية الشوط الأول عندما انفرد بعد لعبة هات وخذ بالحارس هارت الذي واصل تألقه ليمنع الكرة من دخول الشباك.
ومع نهاية الشوط الأول دانت السيطرة للفرنسيين على مجريات الأمور في محاولة لتسجيل الهدف الثاني لكن عدم الفاعلية في الخط الأمامي أنهت الشوط بالتعادل بهدف لكل منتخب.
الشوط الثاني
بدأت مجريات الشوط الثاني بسيطرة فرنسية سعياً وراء هدف ثاني يهز شباك المنتخب الإنجليزي المتراجع نوعياً للخلف وهو سيناريو مشابه لنهاية الشوط الأول.
وحصل المنتخب الفرنسي المنطلق بسرعة وتمريرات سهلة في دفاعات إنجلترا على ركلة ركنية لم تلعب بالشكل الأمثل لكن الفرنسيين حصلوا عليها مجدداً لكن عابهم الغياب الهجومي عن منطقة الجزاء.
وبعد مجموعة من التمريرات القصيرة من نصري وبنزيمة سدد لاعب ريال مدريد صاروخية قوية على مرمى جو هارت الذي لم يجد صعوبة في استقبالها.
ونال أشلي يانج لاعب المنتخب الإنجليزي البطاقة الصفراء لتدخله العنيف على بنزيمة وسط سيطرة وهيمنة من قبل ديوك فرنسا.
ودخل هندرسون ليخرج سكوت باركر بينما انضم جيرمان ديفو للتشكيل بدلاً تشامبرلين لتجديد دماء الديوك.
وتألق الفرنسي كريم بنزيمة وانطلق من على الجانب الأيسر لدفاعات الأسود الثلاثة وسددها قوية أبعدها الحارس جو هارت قبل أن يلحق بها قبل أن تذهب لركنية.
وكاد يوهان كاباي أن يضع المنتخب الفرنسي في المقدمة قبل عشر دقائق من النهاية عندما سدد كرة صاروخية مرت بجوار القائم الإنجليزي وتلاه بنزيمة بتسديدة صاروخية في الوقت الضائع كانت الأخيرة لينتهي اللقاء 1-1.
أهداف لقاء إنجلترا وفرنسا 1-1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading