السبت، 9 يونيو 2012

الدب الروسى يسحق نظيره التشيكى برباعية وينفرد بصدارة المجموعة

فاز المنتخب الروسي على نظيره منتخب التشيك بأربعة أهداف مقابل هدف فى ثانى مباريات المجموعة الأولى من بطولة يورو 2012 .
تقدم المنتخب الروسي عن طريق "آلان شاجوييف" فى الدقيقة 18 وعزز ورومان شيروكوف النتيجة لمصلحة الدب الروسي فى الدقيقة 24 قبل أن يأتى فاكلاف بيلار لاعب وسط التشيك ويقلص الفارق إلى هدف فى الدقيقة 51 ليعاقب المنتخب الروسي بهدفين عن طريق ألان شاجوييف فى الدقيقة 79 و البديل رومان بافليوتشنكو فى الدقيقة 81  .
قدم الدب الروسي مباراة ممتعة وأهدر فوزاً تاريخياً على منافسه التشيكي صاحب الدفاع الهش وسيطر خلالها المنخب الروسى على مجريلت الأمور ولولا وقوف المهاجم الروسي ألكسندر كيرشاكوف فى الملعب حتى الدقيقة 74 لزادت الحصيلة الروسية.
وبهذه النتيجة تصدر المنتخب الروسي المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط وخلفة يأتى بولندا واليونان برصيد نقطة واحدة بعد تعادلهما فى مباراة الإفتتاح 1-1 .
ملخص الشوط الأول
بدأ المنتخب التشكيى الشوط الأول بسيطرة سرعان ما إنتزعها منه الدب الروسي وترجم سيطرته بهدف رائع فى الدقيقة 18 عن طريق تسديدة ألان شاجوييف بعد ما تابع رأسية زميله ألكسندر كيرشاكوف التى ارتدت من القائم.
واصل المنتخب الروسي اعتماده على الهجمات المرتدة الخطيرة بقيادة أرشافين ورومان شيروكوف ويستطيع الأخير تسجيل الهدف الثانى بعد ما استغل تمريرة رائعة من أرشافين وضعها ببراعة من فوق بيتر تشيك ليعوض رومان الإنفراد الذى أهدره قبل الهدف الثانى بدقائق.
فى الدقيقة 26 يتعرض أرشافين لعرقلة داخل منطقة جزاء التشيك إلا أن الحكم الإنجليزي هاورد ويب أشار باستمرار اللعب.
يواصل أرشافين غزواته للجهة اليمنى للمنتخب التشيكي ويلعب عرضية رائعة فى الدقيقة 29 يفشل كيرشاكوف فى الوصول إليها ثم يضيع كونستانتين زيريانوف فرصة أخرى فى مواجهة الدفاع التشكي الهش.

حاول المنتخب التشيكي تعديل النتيجة خلال الدقائق المتبقية فى الشوط الأول إلا أنه لم يستطيع لينتهى الشوط الأول بتقدم الروس بهدفين عن جدارة واستحقاق.
ملخص الشوط الثانى
ومع بداية الشوط الثاني أجرى منتخب التشيك تغييره الأول ودفع بتوماس هيوبشمان بدلاً من يان ريزيك فى محاولة لتعديل النتيجة.
يضيع المنتخب الروسي فرصتين مع بداية الشوط الثاني ويعاقب فاكلاف بيلار الدب الروسي على إهداره للفرص بهدف من إنفراد فى الدقيقة 51 بعد ما استغل تميرة زميله ياروزلاف بلاسيل ليضرب بيلار مصيدة التسلل ويضع الكرة بهدف بعد مراوغة الحارس .
يهدر المهاجم الروسي ألكسندر كيرشاكوف أخطر الفرص فى الدقيقة 63 بعد ما فشل فى استغلال تمريرة سحرية من أرشافين ليطيح بها وهو فى وضع إنفراد.
يتمفل ألكسندر كيرشاكوف بإهدار جميع فرص المنتخب الروسي ويفشل المهاجم فى استغلال العجز الدفاعى التشيكى من مركز الجناح الأيمن ليخرج ويدخل بدلاً منه رومان بافليوتشنكو فى الدقيقة 74.
تشهد الدقيقة 79 الهدف الثالث للمنتخب الروسي عن طريق تسديدة ألان شاجوييف الصاروخية وسط غياب الدفاع التشيكي.
لم يمهل الدب الروسي نظيره التشيكى أكثر من دقيقتين فقط ويأتى البديل رومان بافليوتشنكو ليطلق صاروخ روسي أخر يسفر عن الهدف الرابع.
يتلاعب المنتخب الروسي بمنافسه لتنتهى المباراة بتفوقه الساحق أداءاً ونتيجة.
أهداف مباراة روسيا والتشيك 4-1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading