الجمعة، 15 يونيو 2012

تعادل إيطاليا وكرواتيا إيجابيا 1-1 بسبب تسرع "بالوتيلى" .. فيديو

إنتهت المباراة بين المنتخب الكرواتي ونظيره الإيطالي  بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق في المباراة التي جرت بينهما ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في بطولة الأمم الأوروبية.
تقدم المنتخب الإيطالي أولاً عن طريق لاعبه "أندريا بيرلو" بتصويبه صاروخية في الدقيقة 39 من عمر المباراة قبل أن يتعادل ماندزوكيتش لكرواتيا في الدقيقة 71.
وقد شهدت المباراة خروج عن النص من جانب الجماهير الكرواتية التي أشعلت الشماريخ بعد هدف التعادل مما حجب الرؤية في الملعب كمان أن ذات الجماهير أمطرت ماريو بالوتيلي بوابل من الهتافات العنصرية أثناء تبديله في الشوط الثاني من المباراة.
ملخص الشوط الأول
شهدت المباراة بداية قوية من الجانب الإيطالي والذين كشفوا عن نيتهم من هذه المباراة وهي الحصول على نقاط المباراة كاملة وقد أنذر رفاق بوفون كرواتيا بتصويبه قوية من جانب بالوتيللي في الدقيقة 2.
وفي الدقيقة الـ10 كان المنتخب الإيطالي قاب قوسين أو ادني من تسجيل الهدف الأول بعد الكرة العرضية من جانب كاسانو لكن بالوتيلي واصل هوايته في إهدار الكرات السهلة قبل أن تصل لماركيزو الذي سدد تصويبه قوية لكنها خرجت بعيدة عن المرمى.
وبعد الهجوم الضاري من جانب المنتخب الإيطالي لجأ المنتخب الكرواتي للدفاع في المنطقة الخلفية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والتي دائماً ما تجد مدافعي إيطاليا في الموعد.
وبعد مرور 20 دقيقة عمر المباراة يعرف المنتخب الطريق أول فرصة حقيقة للوصول إلى مرمى بوفون عندما رواغ بيلافيتش الدفاع المدافعين قبل أن يضع الكرة في يد الحارس الإيطالي.
المنتخب الكرواتي بدأ يعود من جديد للمباراة بعد مرور 30 دقيقة من عمر المباراة من خلال السيطرة على وسط الملعب من خلال مورديتش الذي ساعد بتمريراته الخطيرة زملاءه في  الوصول سريعاً لمنطقة جزاء إيطاليا.
وفي الدقيقة الـ37 كانت أخطر فرص المباراة والتي قاد فيها ماركيزو هجمة نارية إلا أن الحارس ستيبي كان في الموعد قبل أن يحتسب حكم المباراة ركلة رحلة من على حدود منطقة الجزاء إنبري لها بيرلو الذي سدد الكرة بقوة لتسكن شباك كرواتيا ملعن الهدف الأول في الدقيقة 39.
وبعد الهدف الأول حاول المنتخب الكرواتي التعويض إلا أن هذه المحاولات لم تكن على مستوى الطموح قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول ليخرج الفريقان للاستراحة بتقدم إيطاليا بهدف دون رد.
ملخص الشوط الثاني
بدأ المنتخب الكرواتي الشوط الثاني بهجوم على أمل تدارك ما فات في الشوط الأول والذي تأخروا فيه بهدف وكان ذلك من خلال تصويبه نارية من مودريتش لكن كانت خارج المرمى.
55 دقيقة من عمر المباراة تمر والمنتخب الإيطالي يفطن لمخطط المنتخب الكرواتي الذي لم يجد لاعبيه بداً من إمطار مرمى بوفون بوابل من التصويبات خاصة بعدما فشلت الكرات العرضية في إيصالهم الى الشباك الإيطالية لكن مدافعي الأدزوري أحكموا دفاعهم بشكل جيد.
المنتخب الكرواتي لم ييأس على الرغم من التكتل الدفاعي للمنتخب الإيطالي وكان لهم ما سعوا إليه عندما سجل المهاجم ماندزوكيتش هدف التعادل في الدقيقة 71 من عمر المباراة.
بعد هدف التعادل انتفض المنتخب الإيطالي على أمل استعادة التقدم في هذه المباراة خاصة وأن التعادل لا يصب في مصلحتهم لاسيما بعد التعادل في الجولة الأولى أمام العملاق الإسباني.
اكتسب لاعبو المنتخب الكرواتي ثقة مع مرور الوقت وهو ما انعكس على المنتخب الإيطالي الذي بدأت العصبية تظهر على أداء لاعبيه الأمر الذي أفقدهم دقة إنهاء الهجمات بالإضافة إلى زيادة الأخطاء على الصعيد الدفاعي.
ومع مرور الوقت فشلت محاولات المنتخب الإيطالي في التعويض لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي وبذلك يرتفع رصيد المنتخب الأدزوري إلى النقطة 2 ويصبح رصيد كرواتيا الجديد 4 نقاط.
أهداف لقاء إيطاليا وكرواتيا 1-1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading