الخميس، 28 يونيو 2012

أسبانيا تصعد لنهائى يورو 2012 للمرة الثانية على التوالى


تأهل منتخب اسبانيا لنهائي يورو 2012 وذلك للمرة الثانية على التوالى بعد الفوز على منتخب البرتغال بضربات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف .
ويلعب المنتخب الاسباني مع الفائز من مباراة الخميس بين المانيا وايطاليا في المباراة النهائية والمقرر لها الأحد.
سجل لأسبانيا اندرياس انييستا وجيرارد بيكيه وسيرجيو راموس وسيسك فابريجاس بينما أضاع تشابي ألونسو، بينما سجل للبرتغال بيبي وناني بينما أضاع جواو موتينهو وبرونو ألفيس.
وحرمت اسبانيا كريستيانو رونالدو من تسديد الضربة الخامسة للبرتغال بعد ان أضاع برونو ألفيس وسجل فابريجاس ضربة الفوز للماتدور.
المباراة في مجملها لم تكن على المستوى المأمول ولم يقدم المنتخبين أداءً جيدا طوال الوقت الأصلي من المباراة، وسيطر المنتخب البرتغالى على أغلب فترات المباراة وإن ارتفع مستوى أداء الاسبان مع الوقت الاضافي.
الشوط الأول
العشر دقائق الأولى زادت فيهم السيطرة "كالعادة" للماتدور الاسباني وسدد أربيلوا كرة خطيرة فوق عارضة الحارس البرتغالي روي باتريسيو في الدقيقة 8.
نشطت البرتغال بعد العشر دقائق الأول وشكل كوينتراو وكريستيانو جبهة هجومية خطيرة من الناحية اليسرى أمام أربيلوا وبيكيه.
وسدد انييستا كرة خطيرة وماكرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 29 مرت بقليل فوق عارضة باتريسيو.
ورد الدون رونالدو بتسديدة أرضية صاروخية بقدمه اليرى من خارج منطقة الجزاء لامست القائم الأيسر لكاسياس وخرجت ضربة مرمى في الدقيقة 31.
البرتغال بشكل عام نجحت في قتل اللعب الاسباني الذي يعتمد على اللمسة الواحدة "التيكا-تاكا"، وكانت قريبة في فترات متفرقة على هز شباك كاسياس، رغم الخطورة الاسبانية التي تمثلت في اندرياس انييستا.
الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني جاءت مشابهة لبداية الشوط الأول، وان تبادل المنتخبين السيطرة بنسبة متساوية تقريبا دون أي خطورة على مرمى الحارسين في الربع ساعة الأولى.
وسدد تشافي هيرنانديز تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 67 تصدى لها روي باتريسيو بثبات، ورد رونالدو بتسديدة ثابتة في الدقيقة 73 في مواجهة المرمى مرت فوق عارضة كاسياس.
وعادت الكرة لرونالدو بضربة ثابتة أقرب لخط الـ 18 ولكنه سددها بعيدة فوق مرمى حارس الريال في الدقيقة 84.
وكاد رونالدو ان يمنح بطاقة النهائي للبرتغال بعد ان تلقى بينية في الدقيقة 89 من هجمة مرتدة سريعة وسدد كرة بقدمه اليسرى بعيدة عن مرمى كاسياس.
بشكل العام، لم تستحق البرتغال او اسبانيا الفوز بالمباراة في وقتها الأصلي وظهر الأرهاق والتركيز التكتيكي على المنتخبين بعيدا عن الشراسة الهجومية واللعب الجميل.
الوقت الإضافي
الشوط الثالث لم يحدث فيه اي جديد باستثناء هدف قاتل تصدى له حارس البرتغال باتريسيو من انييستا بعد تمريرة من ألبا في الدقيقة 104، وتسديدة أخرى من سيرجيو راموس في الدقيقة 106 مرت فوق العارضة.
تسديدة من خوسيوس نافاس في الدقيقة 111 تصدى لها الحارس البرتغالي، وانفراد من بيدرو رودريجيز ابعده الدفاع يلخصان أحداث الشوط الرابع.
ضربات الترجيح
سجل لأسبانيا اندرياس انييستا وجيرارد بيكيه وسيرجيو راموس وسيسك فابريجاس بينما أضاع تشابي ألونسو، بينما سجل للبرتغال بيبي وناني بينما أضاع جواو موتينهو وبرونو ألفيس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading