السبت، 16 يونيو 2012

هزيمة منتخب مصر أمام أفريقيا الوسطى بثلاثية وتضعها فى موقف صعب .. فيديو

خسر منتخب مصر مباراته أمام نظيره منتخب أفريقيا الوسطى بنتيجة 3-2 فى خسارة لم تكن متوقعة أمام فريق مغمور , وتأزم موقف منتخب مصر في الوصول لبطولة أمم افريقيا للمرة الثانية على التوالي، بعد أن نجحت افريقيا الوسطى في إحراج الفراعنة وتحقيق فوزاً هاماً ومستحقاً باستاد برج العرب في ذهاب الدور الثاني للتصفيات الافريقية.
وفشل المنتخب المصري في استغلال النقص العددي لمنتخب افريقيا الوسطى منذ الدقيقة 34، وظهر وكأن منتخب الفراعنة هو الذي يلعب منقوص العدد.
وتحتاج مصر للفوز بفارق هدفين في مباراة العودة بأفريقيا الوسطى يوم 30 يونيو الجاري، لإنقاذ موقفها والصعود للدور الختامي للتصفيات.
سجل لمصر محمد زيدان ومحمد صلاح في الدقيقتين 10 و48، بينما سجلت افريقيا الوسطى الثلاثة أهداف عن طريق هيرار مومي (هدفين) ودافيد مانجا في الدقائق 25 و63 و68.
ملخص الشوط الأول
على عكس المتوقع، بدأ افريقيا الوسطى أكثر سيطرة على الكرة من نظيره المصري وحاول المباغاتة بالهجوم دون خطورة حقيقية على مرمى الحضري.
استفاق المنتخب المصري، وانطلق ابوتريكة ومرر كرة بينية مميزة لمحمد صلاح الذي حول عرضية ارضية بقدمه اليمنى لزيدان الذي اودع الكرة في الشباك في الدقيقة العاشرة.
ردت افريقيا الوسطى سريعا بانفراد صريح ضد الحضري لكن المهاجم هيرار مومي وضع الكرة خارج المرمى في الدقيقة 11.
وكادت مصر ان تضيف الهدف الثاني في الدقيقة 17 بعد ان انطلق محمد عبد الشافي وارسل عرضية خطيرة لم يلحق بها محمد صلاح لتخرج ضربة مرمى.
ووقف الحظ العاثر أمام محمد صلاح الذي تلقى بينية طولية من أبوتريكة وسددها بقوة لكنها اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 21.
واستغلت افريقيا الوسطى فرص مصر الضائعة وسوء التنظيم الدفاعي وتعادلت في الدقيقة 25 بانفراد لهيرار مومي تخطى به الحضري ووضع الكرة في الشباك.
وخرج اللاعب ساليف كيتا مطرودا في الدقيقة 34 بعد حصوله على الانذار الثاني، لتكمل افريقيا الوسطى المباراة بعشرة لاعبين.
تعثرت مصر في اضافة هدف ثاني حتى نهاية الشوط الأول رغم النقص العددي لافريقيا الوسطى.
ملخص الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني جاءت هجومية من الفراعنة، وساعد الحكم منتخب مصر في تسجيل الهدف الثاني بعد ان اصطدمت الكرة به لتصل لمحمد صلاح الذي وضع الكرة ببراعة في الشباك مع الدقيقة 48.
وسحب برادلي الثنائي احمد المحمدي ومحمد زيدان ودفع بأحمد فتحي ومحمد ناجي جدو بدلا منهما.
واصل دفاع مصر حالته المتردية وبين خطأ مشترك بين حجازي وفتح الله نجح هيرار مومي من اضافة الهدف الثاني له ولافريقيا الوسطى في الدقيقة 63.
وفاجأت افريقيا الوسطى مصر بالهدف الثالث وهدف التقدم بخطأ دفاعي متكرر في الدقيقة 68 استغله دافيد مانجا ووضع الكرة بكل سهولة في شباك الحضري.
وأرسل محمد عبد الشافي عرضية في الدقيقة 78 حولها أبوتريكة برأسه لكنها خرجت خارج المرمى.
حاول المنتخب المصري الضغط بصورة أكبر مع نهاية المباراة، وحول فتحي عرضية لكن رأسية ابوتريكة تصل لحارس افريقيا الوسطى.
أهداف مباراة مصر وأفريقيا الوسطى 2-3

هناك تعليقان (2):

بحث

Loading