الثلاثاء، 12 يونيو 2012

أوكرانيا تفوز على السويد 2-1 وتتصدر المجموعة الرابعة .. فيديو

فاز المنتخب الأوكرانى على نظيره السويدى بنتيجة 2-1 مساء الأثنين ليتصدر منتخب أوكرانيا  صاحب الأض والجمهور ترتيب منتخبات المجموعة الرابعة لبطولة كاس الأمم الأوربية "يورو 2012" .
وحققت أوكرانيا التي تنظم البطولة مناصفة مع بولندا النقاط الثلاثة لتحتل المركز الأول وبفارق نقطتين عن فرنسا وإنجلترا صاحبا المركزين الثاني والثالث فيما جاءت السويد رابعة بلا رصيد من النقاط.
وشهدت المباراة تألق من نجمي المنتخبين السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي افتتح أهداف المباراة بتسجيل هدف السويد الوحيد في الدقيقة 52 والمخضرم أندريا تشيفتشنكو صاحب الهدفين في الدقيقتين 53 و62.
وستلاقي أوكرانيا في الجولة المقبلة المنتخب الفرنسي بينما ستلاقي السويد نظيرتها إنجلترا وذلك يوم الجمعة المقبل.
ملخص الشوط الأول
لم يظهر المنتخبين السويدي والأوكراني بالشكل المرجو من كلاً منهما خلال الشوط الأول للمباراة ورغم ذلك اتيحت لكل منتخب محاولات لكنها لم تشكل خطورة حقيقية باستثناء فرصة للمحنك أندريا شيفتشنكو.
ونال كالستورم بطاقة صفراء للتدخل العنيف على لاعب وسط المنتخب الأوكراني بعد مرور 12 دقيقة من عمر اللقاء.
وصنع زلاتان إبراهيموفيتش فرصة سويدية خطيرة على مرمى أصحاب الأرض لكن الكرة تجاوزت ستبيان لارسون ليشتتها دفاع الأوكران خارج منطقة الجزاء.
ونجح المنتخب الأوكراني في عمل هجمة مرتدة سريعة على مرمى السويد بدأها وانهاها المخضرم أندريا تشيفتشنكو لكن كرته مرت بجوار قائم الحارس ايزاكسون.
وصوب فيرولين لاعب فريق دينامو موسكو تسديدة صاروخية شهدت تعملق من الحارس السويدي إيزاكسون ثم لعب كوروبلنكو كرة قوية على مرمى السويد لتبقى النتيجة سلبية في مباراة الأصفر والأزرق..
واخترق شيفا دفاعات المنتخب السويدي ولعب رأسية تصدى لها الدفاع قبل أن يتابعها اللاعب يارمولنكو لكن دفاعات السويديين كانت بالمرصاد لتحرم أصحاب الأرض من التسجيل.
ورد النجم السويدي زلاتان ابراموفيتش ولعب تسديدة قوية على مرمى أصحاب الأرض ارتطمت بالقائم لتخرج خارج الملعب.
ملخص الشوط الثاني
شهد الشوط الثاني للقاء السويد وأوكرانيا تألق نجمي المنتخبين زلاتان إبراموفيتش من جانب وأندريا تشيفتشنكو من جانب آخر لكن التفوق دان للأخير.
وبدأ الشوط الثاني بهدف سويدي بعد سبع دقائق للنجم زلاتان الذي حول التمريرة السحرية داخل منطقة الجزاء من كلستورم إلى الشباك معلناً عن تقدم الأصفر الضيف.
وعلى الفور كان الرد الأوكراني بهدف رأسية من المحنك أندريا تشيفتشنكو الذي حول عرضية يارولنكو إلى الشباك لينجح نجمي المنتخبين في تسجيل هدفين يشعلان اللقاء بانطلاقة الشوط الثاني.
وواصل شيفا على مراقبه زلاتان إبراموفيتش ليضع المنتخب الأوكراني في المقدمة بعد مرور 62 دقيقة ليتفوق في المعركة الثنائية مع ابرا.
ودخل ويلهامسون في تشكيل السويد بدلاً من سبستيان لارسون لاعب سندرلاند الانجليزي.
وواصل المهاجم إبرا محاولاته وسدد بوحشية على مرمى الحارس أندريا أباتو الذي تصدى بشق الانفس لكرة لاعب ايه سي ميلان.
وتعملق زلاتان من جديد ومرر بينية طائرة لايلمندر لاعب جلطة سراي التركي لكن اللمسة الاخيرة لم تكن على ما يتمناه إبرا لينتهي اللقاء بفوز أوكراني مستحق.
أهداف لقاء أوكرانيا والسويد 2-1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading