السبت، 23 يونيو 2012

صحفيان من بولندا يعتذران عن تعليقات "جنسية" بشأن المرأة الأوكرانية

وارسو (د ب أ):

قدم صحفيان بولنديان يوم الجمعة إعتذارهما رسمياً عن تعليقات جنسية ساخرة بشأن المرأة الأوكرانية ، بعدما وصف مسئولون في البلدين هذه التعليقات بأنها مبتذلة وهجومية.
وكانت وزارة الخارجية الأوكرانية قد طالبت في وقت سابق بالاعتذار عن التعليقات التي نشرت  الأربعاء ووصفتها بأنها "مهينة لكرامة وشرف" الأوكرانيين.
ويتزامن إطلاق التعليقات مع فعاليات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة حاليا ببولندا وأوكرانيا.
وكان أحد الصحفيين قد قال مازحا إنه "سيتخلص " من خادمته الأوكرانية لأن منتخب بلاده لم يفز بالمباراة امام المنتخب الانجليزي ، بينما قال ميشيل فيجورسكي إنه "سيغتصبها" إذا كانت " تتمتع بقدر قليل من الجمال".
ويعمل فيجورسكي في الإذاعة الداخلية بالاستاد الوطني في العاصمة البولندية وارسو خلال البطولة الحالية ، ولكن الاتحاد الاوروبي للعبة (يويفا) سينظر القضية الآن كي يتخذ قراره بشأن بقاء فيجورسكي في وظيفته خلال الدور قبل النهائي للبطولة.
وكانت وزارة الخارجية البولندية قد أدانت أيضا النكات الجنسية التي تحمل إهانة صارخة للأوكرانيات اللاتي يعملن في مجال النظافة في بولندا.
وجاءت تلك التعليقات عقب هزيمة المنتخب الأوكراني أمام نظيره الإنجليزي صفر/1 يوم الثلاثاء الماضي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بيورو 2012 ، والتي كتبت نهاية مشوار أوكرانيا في البطولة المقامة على أرضها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading