الجمعة، 29 يونيو 2012

إيطاليا تعطل الماكينات الألمانية بثنائية "بالوتيللى المجنون" وتصعد للنهائى .. فيديو


تأهلت إيطاليا لنهائى يورو 2012 بعدما عطلت الماكينات الألمانية بثنائية للمهاجم الإيطالى "ماريو بالوتيللى" المحترف بنادى مانشيستر سيتى بطل الدورى الإنجليزى وذلك فى المباراة التى جمعت المنتخبين يوم الخميس وانتهت المباراة بنتيجة 2-1 .
وسجل لاعب المنتخب الإيطالى ماريو بالوتيللي الملقب "بالمجنون" هدفين لفريقه .
وتلعب إيطاليا مع اسبانيا في المباراة النهائية، علما وان ايطاليا خسرت مباراة رسمية واحدة أمام اسبانيا طوال التاريخ في دور الثمانية بيورو 2008.
وسجل بالوتيللي هدفيه لايطاليا في الدقيقتين 20 و36، بينما سجل مسعود أوزيل هدف المانيا الوحيد في الدقيقة 91 من ضربة جزاء.
ايطاليا ظهرت بشكل هجومي متميز وتألق الحارس الأسطوري جانلوجي بوفون في انقاذ الفرص الألمانية الخطيرة على فترات من المباراة.
بالوتيللي ينتفض
بدأت المباراة هجومية من الجانب الألماني ودفاعية من الطليان، وانقذ بيرلو هدفا من على خط المرمى لصالح سامي خضيرة في الدقيقة 5.
وأرسل بواتينج عرضية ألمانية من الناحية اليمنى في الدقيقة 12 كاد المدافع الايطالي اندريا بارزالي ان يحرزها هدفا في مرماه.
الظهور الهجومي الأول لأيطاليا كان عن طريق تسديدة أرضية من مونتليفو في الدقيقة 17 تصدى لها بثبات مانويل نوير، وتبعها بدقيقة تسديدة من كاسانو تصدى لها أيضا الحارس الألماني.
انتفاضة الأتزوري استمرت، ونجح بالوتيللي من تسجيل الهدف الأول بعد ان تخطى هولجر بادشتوبير ووضع الكرة برأسه في شباك نوير مستغلا عرضية المهاري كاسانو في الدقيقة 20.
وسدد أوزيل كرة أرضية ماكرة في الدقيقة 27 تصدى لها بوفون، وفي الدقيقة 35 ارسل كاسانو بينية مميزة لمونتليفو أخطأ الأخير في استغلالها.
وتصدى بوفون لواحدة من أفضل كرات يورو 2012، بعد ان أبعد تسديدة صارخية من سامي خضيرة .
وردت ايطاليا سريعا ببينة طولية من مونتليفو وضعت بالوتيللي في مواجهة مانويل نوير وسدد صاروخية سكنت الشباك الألمانية في الدقيقة 36 وسط إشارة حارس مرمى ألمانيا للحكم بأن الكرة تسلل.
بوفون يؤمن الفوز
ألمانيا بدأت الشوط الثاني بهجوم ضاغط على الطليان ولكن دون خطورة على بوفون في العشر دقائق الأولى.
وكاد سوبر ماريو ان يحزر الهاتريك في الدقيقة 60 بعد ان راوغ الدفاع الألماني داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت بحوار القائم الأيمن ضربة مرمى في الدقيقة 60.
واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لألمانيا في الدقيقة 62 سددها توني كروس وتصدى لها "الإعجازي" بوفون وأبعدها ركنية، وسدد كلاوديو ماركيزيو كرة ايطالية قوية في الدقيقة 67 مرت بجوار القائم الايسر لنوير.
وعاد ماركيزيو ليضيع فرصة اسهل لايطاليا في الدقيقة 76 بعد ان سدد كرة من داخل منطقة الجزاء مرت بقليل بجوار القائم الأيمن لنوير.
وأضاع دي ناتالي بديل ماريو بالوتيللي الذي خرج مصابا انفرادا كاملا بمرمى نوير وسدد في الشباك الخرجية للمرمى في الدقيقة 82.
وسجل أوزيل هدفا شرفيا لألمانيا من ضربة جزاء في الدقيقة 91، وبعدها أطلق الحكم صافرته بنهاية المباراة.
أهداف مباراة إيطاليا وألمانيا 2-1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading