الأحد، 17 يونيو 2012

تأهل التشيك واليونان للدور ربع النهائى بعد هزيمتهم بولندا وروسيا .. فيديو

نجح المنتخبين التشيكي واليوناني فى التأهل للدور ربع النهائي من بطولة كاس الأمم الأوربية "يورو 2012" بالفوز 1-0 على بولندا وروسيا على التوالي.
وحصلت التشيك على المركز الأول بست نقاط من فوزين وخسارة بينما حققت اليونان النقطة الرابعة لتتأهل للدور الثاني بفارق المواجهة المباشرة مع روسيا التي بقيت عند أربع نقاط بينما خرجت بولندا بنقطتين في ذيل الجدول.
وستلاقي التشيك يوم الجمعة صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية التي تضم ألمانيا والبرتغال والدنمارك وهولندا بينما ستلعب اليونان مع متصدر نفس المجموعة يوم السبت.
وسجل هدف المنتخب التشيكي اللاعب جياريك قبل 18 دقيقة من نهاية المباراة بينما أحرز هدف اليونان في شباك روسيا كاراجونيس في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.
الشوط الأول
بدأ الشوط الأول بسيطرة من جانب الفريق البولندي صاحب الأرض والمدعوم بالجمهور والذي لا بديل أمامه الا الفوز قبل أن يتحول الوضع في صالح التشيك بنهاية الشوط.
وصنع خط الوسط التشيكي الخطورة على مرمى الفريق البولندي بعرضية من جيبر سيسيه المنطلق لكن بيار فشل في التعامل معها لتهدر الفرصة.
واستغل الهجوم البولندي سوء تمرير من مدافع التشيك ليمرر جاريك لروبيرت ليفاندوفسكي الذي ينطلق ويسدد بجوار القائم.
وسدد بيار على المرمى الحارس بيتوف الذي تصدى للكرة على مرتين بسبب الأمطار لينتهي الشوط الأول سلبياً في صالح التشيك.
على الجانب الآخر حاول لاعبو المنتخب اليوناني في مباراتهم مع روسيا امتلاك زمام الأمور ومحاولة التسديد على مرمى الحارس مالاييف.
وحاول ساماراس وجيكاس التسديد على مرمى الروس لكن دفاعات المنتخب المتصدر للمجموعة كانت بالمرصاد.
إلا أن الوقت بدل الضائع شهد تسجيل اليونان تسجيل هدفا عن طريق كاراجونيس مستغلا خطأ ايجانيسفيتش ليسدد في الشباك محرزا هدف قاتل.
الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني لمواجهة التشيك وبولندا بسعي الضيوف للتسجيل عقب تقدم اليونان على روسيا.
وباتت المباراة مفتوحة للفريقين فبولندا والتشيك التعادل يعني اقصائهما من البطولة وشكلت التشيك الخطورة على مرمى البولنديين.
وأنقذ الحارس تيتون رأسية داخل منطقة الجزاء من بيار الذي سدد رأسية قوية في أخطر فرص الضيوف قبل أن ينجح جياريك في تسجيل الهدف الأول بتسديدة أرضية في مرمى نفس الحارس.
وجاء الهدف ليمنح جمهورية التشيك المركز الأول بست نقاط بينما اقتنصت اليونان المركز الثاني من روسيا بسبب المواجهات المباشرة.
ولجأ لاعبو المدرب الهولندي ديك أدفوكات للهجوم بحثاً عن نهاية أفضل وأكثر واقعية للفريق الذي بات ضمن المرشحين للذهاب بعيداً في البطولة بعد الجولة الأولى.
أهداف مباراة اليونان وروسيا 1-0

أهداف مباراة التشيك وبولندا 1-0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading