السبت، 1 مارس 2014

تعثر تشيلسى يعطى فرصة الصدارة لفريق أرسنال فى "البريميرليج" مع غياب المان سيتى

سوف يظل تشيلسي مرشحا للمحافظ على صدارته للدوري الانجليزي فى مباراة الليلة عندما يحل عصر السبت ضيفاً على جاره الجريح فولهام في المرحلة الثامنة والعشرين من البطولة التي تأجلت فيها موقعة الجارين مانشستر يونايتد حامل اللقب ومانشستر سيتي لانشغال الاخير بنهائي كأس الرابطة الاحد ضد سندرلاند.
ويتصدر تشيلسي الترتيب بصفة مؤقتة بفارق نقطة عن ارسنال، لكن الفريقين اللندنيين خاضا مباراة اكثر من مانشستر سيتي الذي يتخلف عن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بفارق ثلاث نقاط.
ويشكك الكثيرون بقدرة تشيلسي على الفوز باللقب في ظل معاناة مهاجميه امام المرمى، اذ ان الثلاثي الاسباني فرناندو توريس والكاميروني صامويل ايتو والسنغالي دمبا با سجل مجتمعا ما مجموعه 11 هدفا فقط.
لكن لاعب وسط الفريق اللندني فرانك لامبارد يأمل ان يشكل الهدف الحاسم الذي سجله توريس في منتصف الاسبوع على ارض جالطا سراي التركي (1-1) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا، دفعا كبيرا للمهاجم الاسباني لكي يجدد الموعد مع الشباك.
"تحدث الناس كثيرا في الاعوام الاخيرة عن فرناندو وصفقة التعاقد معه مقابل 50 مليون جنيه استرليني (من ليفربول) لكني لا اعتقد ان عليه ان يثبت او يحلل كثيرا بما يجب ان يقوم به"، هذا ما قاله لامبارد عن زميله الاسباني، مضيفا "كل ما عليه فعله هو تسجيل الاهداف و13 هدفا في 17 مباراة اوروبية هو الشيء الذي نتحدث عنه".
وواصل "لقد اظهر ضد جالطا سراي ما بامكانه فعله، لقد سجل هدفا هاما للغاية لنا، وتوغل خلفهم (خط الدفاع) كثيرا خصوصا في الشوط الاول".
وفي ظل غياب مانشستر سيتي عن هذه المرحلة، ستكون الفرصة متاحة امام تشيلسي لكي يبتعد عن احدث منافسيه الاساسيين ومن المتوقع ان ينجح رجال مورينيو في رحلتهم القصيرة الى ملعب "كرايفن كوتيدج" في الحصول على النقاط الثلاث نظرا لتواجد جارهم في ذيل الترتيب وفشل في تحقيق الفوز على ال"بلوز" في معقله في المباريات السبع الاخيرة التي جمعتهما هناك.
وسيكون ارسنال متربصا لاي تعثر لتشيلسي امام فريق المدرب الالماني فيليكس ماجاث من اجل ازاحته عن الصدارة، لكن عليه اولا ان يحقق فوزا نادرا في ملعب "بريتانيا ستاديوم" الخاص بمضيفه ستوك سيتي حيث لم يذق طعم الانتصار في زياراته الخمس الاخيرة.
وواجه مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينجر الكثير من الانتقادات بسبب قراره منح لاعبيه عطلة ليومين خلال الاسبوع الحالي من اجل التقاط انفاسهم، وهو اعترف ايضا انه لم يقرر حتى الان اذا ما كان سيستدعي لاعب وسطه الالماني مسعود اوزيل الى هذه المباراة بعد ان استبعده عن المرحلة السابقة امام سندرلاند (4-1) اثر الانتقادات التي واجهها لاعب فيردر بريمن وريال مدريد الاسباني السابق بسبب اهداره ركلة جزاء ضد بايرن ميونيخ الالماني في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا في مباراة خسرها فريقه على ارضه صفر-2 في 19 الشهر الحالي).
وقال فينجر في هذا الصدد "انه (اوزيل) خاض مباراة صعبة لانه اهدر ركلة الجزاء، وهو ما زال يفكر بهذا الامر. في بعض الاحيان، عندما تواجه ضغطا من هذا النوع فمن الافضل ان ترتاح لتستعيد عافيتك".
وواصل "ما يهمني هو ان اخوض اللقاء بأفضل فريق ممكن من اجل تحقيق الفوز، الامر لا يتعلق بالافراد بل بالفريق".
ومن جهته، يحل ليفربول الرابع ضيفا على ساوثمبتون وهو يأمل تعزيز موقعه في المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، والبقاء ايضا في قلب الصراع على اللقب.
وبدوره، يأمل توتنهام الخامس بفارق 6 نقاط عن ليفربول ان يشكل الفوز الذي حققه الخميس على دنبروبتروفسك الاوكراني (3-1) وتأهله الى الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليج"، دفعا معنويا للاعبيه من اجل تخطي ضيفه كارديف سيتي وتعويض سقوطه في المرحلة السابقة امام نوريتش سيتي (صفر-1).
وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت ايفرتون مع وست هام، وهال سيتي مع نيوكاسل، على ان يلتقي الاحد استون فيلا مع نوريتش سيتي، وسوانسي سيتي مع كريستال بالاس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading