الأربعاء، 12 مارس 2014

بايرن ميونيخ يتعادل ايجابياً مع أرسنال ويؤكد تأهله لربع نهائي دوري الابطال


تعادل فريق بايرن ميونيخ الألماني ايجابياً بنتيجة 1-1 مع أرسنال الانجليزي في اياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا. 


وكانت نتيجة مباراة الذهاب بملعب الامارات هي فوز بايرن ميونيخ بهدفين مقابل لاشيء ليحجز بايرن ميونيخ مقعده بربع نهائي دوري الابطال. 

افتتح بايرن ميونيخ التسجيل عن طريق باستيان شفاينيشتيجر في الدقيقة 54، وتعادل بودولوسكي لأرسنال في الدقيقة 56.

أحداث الشوط الأول 

بدأت المباراة باستحواذ معتاد لبايرن ميونيخ على الكرة في الدقائق الأولي، وحصل بايرن على ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة "تكتيكيه" لكن دفاع البايرن يشتت الكرة. 

واستحوذ شفاينيشتيجر على الكرة في الدقيقة 3 وسدد كرة قوية لكن الحارس لوكاس فابيانسكي امسك بها بكل سهولة. 

وحصل المدافع البرازيلي لبايرن ميونيخ دانتي على اول بطاقة صفراء في المباراة، حيث قام بعرقلة تشامبرلين في الدقيقة 8.

استمر بايرن ميونيخ في استحواذه وسيطرته على مجريات الأمور في الربع ساعة الأولي من أحداث الشوط الأول، وسط محاولات من لاعبي أرسنال لخطف الكرة من أجل هجمة مرتدة لكن دون جدوي. 

وشهدت الدقيقة 17 أول هجمة لصالح ارسنال عن طريق انطلاقة بودولسكي من الجانب الأيسر راوغ خافي مارتينيز وارسل كرة عرضية لكن دانتي أخرج الكرة ركلة ركنية. 

وكاد بايرن يسجل الهدف الأول من هجمة منظمة في الدقيقة20، حيث انطلق الابا ومرر كرة ارضية للمندفع ريبيري، والذي بدوره أرسلها عرضيه داخل منطقة الجزاء سددها روبين مباشرة ببطن القدم، لكن خارج المرمي. 

والغي حكم المباراة هدفا لصالح بايرن ميونيخ بعد اشارة حكم الراية بتسلل خافي مارتينيز في الدقيقة 26.

واظهر تشامبرلين مهارة كبيرة في الدقيقة 29 من الشوط بعدما قام بمراوغة ثلاثة لاعبين من بايرن لكن فشل في التمرير وحصل على ركلة حرة مباشرة. 

وسدد جيرو رأسية قوية بعدما تلقي عرضية من جانب مسعود أوزيل من ركلة ركنية في الدقيقة 30، لكن استطاع نوير في الامساك بالكرة بكل سهولة. 

وأرسل ماريو جوتزه كرة عرضية متقنة في الدقيقة 39 سددها مانزوكيتش برأسة لكن تمر فوق العارضة. 

وانقذ فابيانسكي ارسنال من الهدف الأول عندما تصدي لتسديدة ماريو جوتزه الارضيه القوية في الدقيقة 44.

أحداث الشوط الثاني 

اجري ارسنال تغيره الأول مع انطلاق شوط المباراة الثاني، حيث أخرج ارسن فينجر اللاعب الالماني مسعود اوزيل، واشرك توماس روزيسكي بدلا منه. 

وسجل شفاينيشتيجر الهدف الأول لبايرن ميونيخ في الدقيقة 54، حيث تلقي تمريرة ارضية داخل منطقة الجزاء من ريبيري، استحوذ على الكرة وسددها في المرمي بكل سهولة. 

ولم ينتظر ارسنال طويلا بعد هدف البافاري الأول، حيث من مجهود فردي استطاع بودولوسكي من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 56. 

وكاد تشامبرلين أن يعزز تقدم الجانرز بهدف ثاني من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن تجد نوير في المكان المناسب للتصدي للكرة. 

بدأ ارسنال في الاستحواذ على الكرة بعض الشيء بعد احراز الهدف الثاني عكس ما كان عليه الفريق في الشوط الأول، لكن ضغط لاعبي البايرن يتسبب في انهاء الهجمات دون جدوي. 

واستطاع فابيانيسكي من انقاذ ارسنال من هدف ثاني، حيث مرر شفاينشتيجر الكرة داخل منطقة الجزاء لصالح تياجو الكانتارا الذي مهدها بدورة لمانزوكيتش لكن تصدي لها الحارس على مرتين في الدقيقة 69.

وحصل روبين على ركلة جزاء في الدقيقة 45، سددها توماس موللر لكن قدم فابيانيسكي تتصدي للكرة، وينجح بعد ذلك في ابعاد الكرة من على الخط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading