الاثنين، 31 مارس 2014

صحف جنوب وغرب إفريقيا تخشى على فرقها مواجهة الأهلي في الكونفيدرالية


افردت صحافة جنوب ودول غرب إفريقيا صفحاتها للحديث عن الخوف من احتمالية مواجهة فريق الأهلى في دور الستة عشر الثاني لكأس الكونفيدرالية الإفريقية بعد خروج حامل لقب دوري أبطال إفريقيا من ثمن نهائي المسابقة الأهم في القارة.

وخرج الأهلي أمام أهلي بنغازي الليبي في دور الـ16 بالخسارة 3-2 و1-0 ليودع المسابقة في هذا الدور لأول مرة منذ خمس سنوات.

ميدياما يخشى الأهلي

وقال موقع "غانا سوكر نت" في تقرير له أن فريق ميدياما يواجه "احتمال مرعب" بأن يقع مع الأهلي في دور الـ16 الثاني حيث ستجرى القرعة يوم الثلاثاء.

وأخرج فريق ميدياما نظيره زيسكو يونايتد الزامبي يوم الأحد بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين، حيث أكد سوكر نت أن مواجهة بطل إفريقيا ثماني مرات والساعي للحصول على اللقب الإفريقي الثالث على التوالي بالتتويج بكأس الكونفيدرالية لأول مرة في تاريخه.

الظلم الإفريقي

وتحدثت صحيفة "فانجارد" النيجيرية أن فكرة انتقال الخارجين من دوري الأبطال للكونفيدرالية غير منصفة، مؤكداً أن نتيجة خروج الأهلي أمام أهلي بنغازي تدل على أن نتائج كرة القدم غير متوقعة وخارج الحسابات.

لكن الصحيفة استدلت أيضاً بحالة الأهلي السيئة قبل لقاء الصفاقسي التونسي في كأس السوبر الإفريقي ثم نجاحه في تحقيق الفوز.

ونجح باييلسا يونايتد النيجيري في إقصاء بطل زيمبابوي في الشوط الثاني محولاً خسارته 2-1 في الذهاب لنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

وينتظر أن يواجه الأهلي في ثمن النهائي أحد الفرق التالية: ميدياما الغاني وباييلسا يونايتد النيجيري وبترو أتليتكو الأنجولي وأسيك الإيفواري ودجوليبا المالي والبنزرتي والنجم الساحلي التونسيان والدفاع الحسني الجديدي المغربي.

وستقام مباريات الذهاب لدور الستة عشر الثاني في الفترة من 18 لـ20 أبريل، فيما ستلعب مباريات الإياب من 25 إلى 27 من نفس الشهر.

كايزر واحتمال مواجهة المجموعات

أما صحافة جنوب إفريقيا فتخشى على فريق كايزر تشيفيز إمكانية مواجهة الأهلي في دور المجموعات للكونفيدرالية بعد خروج الفريقين من ثمن نهائي دوري الأبطال، حيث ودع كايزر المسابقة أمام فيتاكلوب الكونغولي بنتيجة 3-2 في مجموع المواجهتين.

وقال موقع "سوكر لادوما" أن نادي القرن في إفريقيا لم يتأهل في ظل عملية بناء فريق جديد عقب اعتزال محمد أبو تريكة وآخرين.

وأكد الموقع أن المواجهة ستكون محفزة للمدير الفني لكايزر ستيوارت باكستير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading