الأربعاء، 19 مارس 2014

تشيلسى يتأهل لدور الثمانية لدورى الأبطال بعد فوزه على جالطا سراى

نجح فريق تسيلسى الإنجليزي من التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا بعد فوزه على فريق جالطا سراى التركى بنتيجة (2-0) في لقاء العودة بثمن النهائي على ملعب ستامفورد بريدج.


وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) فى تركيا ليتأهل تشيلسي بمجموع المباراتين بنتيجة (3-1) وينتظر تحديد منافسه في ربع نهائي البطولة.



وكانت الأندية الإنجليزية قد عانت في ثمن النهائي حيث ودع أرسنال ومانشستر سيتي البطولة أمام بايرن ميونيخ وبرشلونة، وأصبح مانشستر يونايتد قريب من الخروج بعد خسارته ذهاباً أمام أوليمبياكوس بثنائية نظيفة، ليصبح تشيلسي حامل راية الإنجليز في ربع النهائي.



أحداث الشوط الأول



بدأ تشيلسي المباراة ضاغطاً ونجح في تسجيل هدف في الدقيقة 4 عن طريق مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو الذي استثمر انطلاقة هازارد وتمريرة أوسكار ليسدد كرة قوية عانقت شباك الأتراك.



وحاول الفريق الضيف مبادلة تشيلسي الهجمات بعرضية في الدقيقة 13 قابلها دروجبا برأسية ردها الدفاع ليستحوذ عليها المهاجم الإيفواري من جديد دون خطورة على مرمى تشيك.



وفي هجمة سريعة لتشيلسي في الدقيقة 22 لعبت عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى قام اللاعب هازارد بتفويتها لتصل إلى لامبارد الذي سدد كرة قوية علت العارضة.



وانطلق أوسكار في الدقيقة 24 على حدود منطقة جزاء جالطا سراي ليمرر إلى هازارد الذي سدد كرة قوية لكنها ذهبت إلى مكان الحارس موسليرا.
ومن ركنية في الدقيقة 43 لعب جون تيري رأسية قوية تصدى لها الحارس موسليرا ليقابلها جاري كاهيل بتسديدة قوية عانقت الشباك معلناً عن هدف ثاني لتشيلسي.



ولم ينجح جالطا سراي في مجاراة تشيلسي في الدقائق المقبلة وحاول أن يتصدى للهجمات المتتالية من البلوز لينتهي الشوط الأول بثنائية لأصحاب الأرض.



أحداث الشوط الثاني



ومع انطلاقة الشوط الثاني ضغط تشيلسي بشدة من جديد وكاد هازارد أن يصنع هدفاً ثالثاً في الدقيقة 49 بعد تمريرة لإيتو في منطقة الجزاء الذي مرر لأوسكار على حدود منطقة الست ياردات لكنه سدد في أقدام المدافعين.



وسدد النجم البرازيلي أوسكار كرة قوية أرضية في الدقيقة 57 بعد انطلاقة من الجهة اليسرى لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الضيوف.



وتواصلت هجمات البلوز المتوالية على مرمى موسليرا بعرضية جديدة في الدقيقة 66 من الجهة اليسرى قابلها فرانك لامبارد برأسية قوية ذهبت لأيادي الحارس.



وسدد أزبليكوتا كرة قوية من الجهة اليسرى بعد تمريرة من إيتو لكنها مرت قوية فوق عارضة موسليرا في الدقيقة 83.



وفي الدقيقة 88 تلقى المهاجم الإسباني فيرناندو توريس تمريرة بينية رائعة في منطقة الجزاء من هازارد لينفرد بالحارس ويسدد الكرة أرضية لكنها تحولت لركنية.



واستمرت الخطورة لأصحاب الأرض عن طريق هازارد الذي حصل على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء جالطا في الدقيقة 90+1، تصدى لتنفيذها اللاعب شورلي لترتطم بالحائط البشري وينتهي بعدها للقاء بثنائية نظيفة لفريقه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading