الأحد، 30 مارس 2014

الزمالك يسحق نكانا الزامبى بخماسية ويصعد لدورى المجموعات بدورى الأبطال

نجح فريق الزمالك من الصعود إلى دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا بعد الفوز بخمسة أهداف نظيفة في مرمى ناكانا بطل زامبيا بإياب الدور الـ 16 في المباراة التي جرت بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.
افتتح أحمد توفيق مهرجان الأهداف في الدقيقة  21 قبل أن يسجل مؤمن زكريا الهدف الثاني في الدقيقة 35 قبل أن يسجل عمر جابر الثالث في الدقيقة 48 ثم أضاف حازم إمام الرابع في الدقيقة 59 قبل أن يختتم أحمد جعفر حفلة الأهداف في الدقيقة 70.
وتعد هذه المباراة السادسة في البطولة التي يحافظ فيها الزمالك على شباكه عذراء.
وكان الزمالك قد تعادل بدون أهداف في المباراة الأولى والتي جرت في مدينة كيتوي بزامبيا.
أحداث الشوط الأول
بدأت المباراة بشكل قوي من جانب نكانا والذي اعتمد على سرعة لاعبيه واندفاع الزمالك الهجومي.
لكني بعد مرور أربع دقائق عاد الزمالك إلى المباراة من جديد من خلال شن العديد من الهجمات من خلال حازم إمام من الجبهة اليمنى ومحمد إبراهيم من الجانب الأيسر.
وفي الدقيقة السادسة كانت أخطر فرص الزمالك عندما تلقى حازم إمام كرة من خلف دفاع نكانا لكنه تسرع في تصويب الكرة بالرأس لتصل إلى يد الحارس.
واستمرت خطورة الزمالك من خلال محمد إبراهيم الذي كاد أن يسجل الهدف الأول عندما استقبل الكرة بين مدافعي زامبيا وصوب لكن بعيدا عن المرمى.
في الدقيقة 17 أهدر الزمالك فرصة محققة عندما لعب محمد إبراهيم كرة عرضية استقبلها عرفة السيد وسط مدافعي نكانا لكنه لم يصوب بالقوة الكافية لتسقط في منطقة الجزاء ويخطأ في التعامل معها لكن دون متابعة من لاعبي الزمالك.
ونجح الزمالك في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 21 عن طريق أحمد توفيق والذي تلقى كرة من مؤمن زكريا ليضعها في مرمى الضيوف مسجلا أول الأهداف.
في الدقيقة 29 أهدر حازم إمام فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة قبل منطقة الجزاء ليصوب كرة عرضية لكنها تصطدم بالعارضة.
وفي الدقيقة 34 سجل مؤمن زكريا الهدف الثاني من ركلة حرة خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك الزامبية.
وبعد الهدف الثاني للزمالك هدأت الأمور نسبيا من جانب أبناء ميدو فيما زادت خطورة نكانا الذي شن عدد من الهجمات على مرمى عبد الواحد السيد.
أحداث الشوط الثاني
بدأ الزمالك الشوط الثاني بشكل قوي على أمل إنهاء أي أمل لدى المنافس.
وفي الدقيقة 48 ينجح عمر جمال في تسجيل الهدف الثالث للزمالك ، قبل أن يسجل حازم إمام الرابع في الدقيقة 59.
واصل الزمالك سيطرته على مجريات الأمور حتى سجل البديل أحمد جعفر الهدف الخامس في الدقيقة 70 بعد تمريرة سحرية من جانب محمد إبراهيم.
وبعد الهدف الخامس واصل الزمالك الضغط من أجل زيادة غلة الأهداف لكن المحاولات فشلت ليعلن الحكم نهاية المباراة بصعود الزمالك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading