الاثنين، 24 مارس 2014

بايرن ميونيخ على موعد مع التتويج بلقب "البوندسليجا"

فريق بايرن ميونيخ الألمانى على موعد مع التتويج بلقب "البوندسليجا" للعام الثاني على التوالي عندما يحل ضيفاً على هرتا برلين غداً الثلاثاء ضمن المرحلة السابعة والعشرين للدورى الألمانى لكرة القدم.
ويحتاج بايرن ميونيخ إلى نقطة واحدة من مباراته أمام مضيفه هرتا برلين التاسع للاحتفاظ  باللقب، والتتويج بثالث ألقابه بقيادة مدربه الاسباني جوزيب جوارديولا بعد الكأس السوبر الأوروبية مطلع الموسم الحالي ومونديال الاندية في المغرب أواخر العام الماضي.
تتويج الفريق البافاري كان مسألة وقت فقط منذ فترة كونه يحصد "الاخضر واليابس" في البوندسليجا بقيادة مدربه الشاب جوارديولا والذي بات قريبا من تحقيق رقم قياسي جديد بقيادة فريقه الى اللقب قبل 7 مراحل من نهاية الموسم علما بان الرقم السابق كان الموسم الماضي قبل 6 مراحل بقيادة سلفه يوب هاينكيس.
وكان بايرن ميونيخ يمني النفس بالتتويج السبت عندما تغلب على مضيفه ماينتس 2-0، بيد ان فوز وصيفه الموسم الماضي ومطارده المباشر بوروسيا دورتموند على مضيفه هانوفر بثلاثية نظيفة أجل الحسم الى يوم غد.
ويبتعد بايرن ميونيخ بفارق 23 نقطة عن دورتموند.
وحقق بايرن فوزه الثامن عشر على التوالي في الدوري بعد ان حطم في طريقه الرقم القياسي لاطول سلسلة انتصارات في موسم واحد (14 حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الثامنة عشرة والحادية والثلاثين) واطول سلسلة انتصارات متتالية بالمجمل وليس في موسم واحد (15 مباراة سجله بنفسه بين المرحلة السادسة عشرة من موسم 2004-2005 والمرحلة السادسة من الموسم 2005-2006).
كما عزز النادي البافاري رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة (51 مباراة بدأها في المرحلة العاشرة من الموسم الماضي).
ويقاتل النادي البافاري على كل الجبهات إذ انه يواصل حملة الدفاع عن لقبيه في دوري أبطال أوروبا والكأس المحلية، حيث بلغ في المسابقة الاولى الدور ربع النهائي على حساب أرسنال، وهو سيواجه مانشستر يونايتد الانجليزي، وفي الثانية الدور نصف النهائي حيث يلتقي كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية.
وكان ماينتس المنافس للتأهل الى دوري ابطال اوروبا اخر فريق منع بايرن من التسجيل في الدوري في (أبريل) 2012، علما بان خسارة حامل اللقب الأخيرة في الدوري تعود الى (أكتوبر) 2012.
وتشهد المرحلة قمة الجارين بوروسيا دورتموند وشالكه الثلاثاء ايضا، ويتنافس الفريقان على المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري الابطال حيث يتقدم الأول بفارق نقطة واحدة عن الثاني.
ويأمل بوروسيا درتموند في استغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة صحوته ورفع معنويات لاعبيه قبل رحلته الأربعاء المقبل الى العاصمة الاسبانية لمواجهة ريال مدريد في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، فيما يسعى شالكه الى متابعته صحوته المحلية وتحقيق الفوز الرابع على التوالي لانتزاع المركز الثاني وتعزيز حظوظه في المشاركة في المسابقة القارية العريقة الموسم المقبل بعدما ودعها هذا الموسم من الدور ثمن النهائي على يد ريال مدريد بالذات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading