الجمعة، 21 مارس 2014

الأهلى يتطلع لدور المجموعات بدورى الأبطال الأفريقى بمواجهة ليبية وإدارة مصرية على أرض تونسية


يتبقى فريق النادي الأهلى خطورة واحدة فقط تفصله عن دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ليواصل مشواره في الدفاع عن لقبه، مواجهة فريق أهلى بنى غازى الليبي ستكون هذه الخطوة التي يسعى بطل القارة لتخطيها.


مباراة بعقول مصرية

يقود فريق أهلي بنغازي الليبي المدرب المصري طارق العشرى الذي سبق له اللعب ضد النادي الأهلي مرات عديدة في بطولة الدوري المصري من قبل.

العقل المصري الذي يدير الفريق الليبي قد يكون مشكلة للنادي الأهلي حيث يعرف العشري كل شيء عن النادي الأهلي ولاعبيه وكذلك مدربه الحالي محمد يوسف.

كما يضم الفريق الليبي اللاعب أحمد عيد عبد الملك المعار من نادي الزمالك والذي يعرف الأهلي جيداً ويزامل لاعبيه في منتخب مصر ويعرف كيف يلعبون.

ويسعى العشري لوضع خطة وطريقة يخنق بها بطل أفريقيا ليصعد على أنقاضه لمرحلة المجموعات ويسطر تاريخاً جديداً لنفسه كمدرب ولناديه الحالي.

أرض الأحلام

المباراة لن تقام في ليبيا بسبب ظروف البلاد السياسية، وربما يكون ذلك عاملاً إيجابياً للنادي الأهلي الذي سيلعب ضد منافسه على ملعب محايد.

إقامة المباراة في تونس بمثابة الخبر السعيد للأهلي ولجماهيره فالخضراء كانت في السنوات الماضية أرض الأحلام حيث توج عليها الأهلي مرتان بلقب دورى أبطال أفريقيا على حساب الصفاقسي مرة وعلى حساب الترجي مرة أخرى.

ويمني النادي الأهلي نفسه بأن تكون أرض الأحلام التونسية بوابة لعبوره لمرحلة المجموعات التي يجيد اللعب فيها خاصة في السنوات الماضية.

ضربة حظ

ربما هو الوصف الأمثل لتأهل الأهلي لمرحلة دور الـ16 عشر لدوري أبطال أفريقيا فبعد أن خسر ذهاباً من يانج أفريكانز وفاز إياباً بنفس النتيجة (1-0)، لم يكن أمامه سوى ركلات الترجيح لإنقاذ تأهله.

إهدار لاعب يانج أفريكانز ركلة الجزاء الخامسة لفريقه بغرابة أعاد حياة الأهلي من جديد في النسخة الحالية من دوري الأبطال ليعود لاعبيه ويسجلون في ركلات الترجيح ويتأهلون لملاقاة ممثل ليبيا.

تأهل مستحق

فريق أهلي بنغازي نجح في التغلب في دور الـ32 على فريق تشيلسي الغاني بمجموع المباراتين بنتيجة (3-1) بعد أن تعادل في غانا بهدف لكل فريق وفاز إيابا بثنائية نظيفة.

وكان الفريق الليبي قد تلقى هزيمة في الدور التمهيدي من فولاة أديفيس التشادي المتواضع بنتيجة (2-0) خارج ملعبه لكن فوزه ذهاباً (4-0) كان كفيلاً بتأهله.

عن المباراة:



الحدث: ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أفريقيا

التاريخ: 21 مارس 2014
التوقيت: 03:00 عصراً بتوقيت القاهرة
القنوات الناقلة: نايل سبورت، الأهلي، ليبيا الرياضية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading