الخميس، 13 مارس 2014

برشلونة يفوز علي مانشستر سيتي ويتأهل لربع نهائي دوري الابطال

فاز فريق برشلونة الاسباني علي مانشستر سيتي الانجليزي بنتيجة 2-1 في اياب دور الـ16 لدوري ابطال اوروبا.
وكان البارسا قد انتصر في لقاء الذهاب بنتيجة 2-0 ليتأهل الى ربع نهائي البطولة بنتيجة اجمالية 4-1.
احرز هدفي البارسا كل من ليونيل ميسي وداني الفيش في الدقيقتين 67 و90، فيما احرز فينسنت كومباني هدف السيتي الوحيد في الدقيقة 89.
وكان لقاء الذهاب في ملعب الامارات قد انتهى بفوز البارسا بهدفين نظيفين، مما يعني حاجة الفريق الاسباني للتعادل بأي نتيجة او حتي الخسارة بفارق هدف واحد فقط من اجل التأهل، فيما سيحتاج مان سيتي للفوز بفارق 3 اهداف او معادلة النتيجة على اقل تقدير اذا اراد خطف بطاقة الترشح من الكامب نو.
أحداث الشوط الاول
انقذ التحكيم الضيوف مانشستر سيتي من التأخر امام برشلونة عندما حرم الحكم اصحاب الارض من ركلة جزاء اضافة الى الغاء الحكم المساعد لهدف صحيح للفريق الكتالوني.
بداية اللقاء جاءت هادئة للغاية من الفريقين ولم تدخل الاحداث في الاثارة الا عند مجيئ الدقيقة التاسعة عندما راوغ ميسي ليسكوت داخل منطقة الجزاء لتتم عرقلة اللاعب الارجنيتني ولكن حكم اللقاء رفض منح الكتالونيين ركلة جزاء.
اول تهديد من الضيوف جاء في الدقيقة 17 عندما تلقى جيمس ميلنر كرة عرضية داخل منطقة الـ18 ولكنه سددها بطريقة عشوائية خارج المرمي.
وفي الدقيقة 18 حرم الحكم المساعد اصحاب الارض من هجمة خطيرة عندما اعلن تسلل جوردي البا ولكن الاعادة التلفزيونية اظهرت عدم تسلل المدافع الاسباني.
هدأت المباراة قليلا وسدد دافيد سيلفا كرة قريبة من داخل منطقة جزاء برشلونة في الدقيقة 36 ولكن الكرة ذهبت بعيدا عن مرمي فيكتور فالديز.
وانفرد نيمار تماما بمرمي جو هارت في الدقيقة 38 ولكن تسديدته كانت ضعيفة للغاية مما مكن الحارس الانجليزي من التصدي لها بسهولة.
ثم مرر ميسي كرة بينية رائعة لتشافي القادم من الخلف ليسدد القائد الاسباني الكرة تجاه المرمي الانجليزي ولكن هارت تصدى لها بثبات.
وفي الدقيقة 42 اضاع سمير نصري فرصة لا تضيع للسيتي عندما تلقى تمهيد ساحر من سيلفا ولكن اللاعب الفرنسي سدد في ايدي فالديز.

وقبل نهاية الشوط بثوان رواغ ميسي اكثر من لاعب في السيتي ليمر

 كرة بينية رائعة لنيمار الذي رواغ بدوره هارت وسدد في المرمي الخالي ولكن الارض انشقت عن فيرناندينيو الذي انقذ مرماه من هدف مؤكد لينتهي الشوط على التعادل السلبي.
أحداث الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني جاءت سريعة للغاية وبدأت من جهة الضيوف الذين تكفلوا بالهجمة الاولى عن طريق البديل ايدن دجيكو ولكن كرته لم تهدد مرمى فالديز.
رد البارسا جاء سريعا وبالتحديد في الدقيقة 51 عندما سدد ميسي كرة ارضية ماكرة ردها القائم الايمن لمرمى هارت.
ثم تعملق فالديز تماما في الدقيقة 52 عندما انقذ مرماه من هدف مؤكد من رأسية دجيكو.
وفي الدقيقة 54 سدد كولاروف كرة قوية من الجهة اليمني للسيتي ولكنها ذهبت بعيدا عن مرمى فالديز.
وفي الدقيقة 65 اطفأ مسي نيران قلق جماهير البارسا عندما تمكن وبلمسة سحرية من فض عذرية شباك السيتي بعد خطأ فادح من ليسكوت.
ووقف هارت في الدقيقة 69 بالمرصاد لتسديدة تشافي القوية والتي كان من شأنها ان تضاعف النتيجة لاصحاب الارض.
وتغاضي حكم اللقاء عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للسيتي في الدقيقة 76 اثر عرقلة واضحة لدجيكو من قبل جيرارد بيكيه الامر الذي تسبب في اعتراض عنيف من قبل زباليتا الذي تلقى الانذار الثاني ليطرد علي اثره من المباراة.
وسدد فابريجاس كرة قوية في الدقيقة 83 ولكن جو هارت المتألق كان لها بالمرصاد كالعادة.
وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي تمكن كومباني من احراز هدف حفظ ماء الوجه في المباراة عندما ادرك التعادل للسيتي من متابعة للكرة في احدي الكرات العرضية.
ولكن البارسا ابى ان يخرج متعادلا في اللقاء بعدما تمكن الفيش من احراز الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع بعد مجهود رائع من انييستا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading