الخميس، 20 فبراير 2014

الاهلي لا يبحث عن مجرد مكسب واحد أمام الصفاقسي بالسوبر الافريقي

"مكسب واحد".. ليس ما يتمناه النادي الأهلى وجهازه الفني ولاعبيه وجماهيره خلال مواجهة فريق الصفاقسى الرياضي التونسي ببطولة السوبر الإفريقي، فهناك مكاسب عديدة يبحث عنها الأهلي من المباراة.
ويستضيف ملعب استاد القاهرة الدولي في السابعة مساء الخميس مباراة السوبر الافريقي بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا والصفاقسي التونسي بطل الكونفدرالية.
وتقام المباراة في حضور الجماهير بعد موافقة الجهات الأمنية على ذلك، ومن المقرر أن يتواجد حوالي 30 الف مشجع وأكثر في المباراة من الجانب الأهلاوي، وما يقترب من 250 مشجع تونسي.
اللقب السادس
أحد المكاسب التي ينتظرها الأهلي من الفوز على الصفاقسي التونسي، هو الوصول للقب السادس ومواصلة الابتعاد بصدارة الأندية الأكثر حصولا علي اللقب.
وحصل الأهلي على خمس بطولات للسوبر الافريقي أعوام 2002-2006-2007-2009- 2013.
العقدة التونسية
فوز الأهلي على الصفاقسي يكرس العقدة التونسية في مواجهات المارد الأحمر والأندية التونسية في بطولة السوبر.
واستطاع الأهلي أن يلحق الخسارة بالنجم الساحلي في نسخة 2007 بركلات الجزاء الترجيحية، بجانب الصفاقسي التونسي في نسخة 2009 بنتيجة 2-1 بملعب استاد القاهرة.
وأشار محمد ألدو المدير الفني للصفاقسي التونسي الي أنهم سوف يعملون من أجل الثأر من الأهلي والعودة بكأس السوبر لتونس وعدم تكرار ما حدث في 2009.
النجاة من الظروف القهرية
تتويج الأهلي ببطولة السوبر يمنح الفريق مزيدا من الثقة خاصة في ظل وجود الجماهير من أجل اجتياز الظروف الصعبة التي يعيشها الفريق على المستوي المحلي.
وأشار محمد يوسف المدير الفني للاهلي في تصريحات سابقة له " هي مباراة واحدة فقط، والخبر الجيد أن عدد من لاعبينا سيعودون خلالها، وسنحارب على الكأس حتى أخر دقيقة، فلدينا طموح إحراز البطولة."
وتابع "المباراة تعد طوق نجاه للفريق في هذا التوقيت الصعب الذي يمر به وما شهدته الفترة الماضية من تراجع في النتائج، المباراة تعد غاية في الأهمية، هي بطولة مستقلة ويجب أن يتعامل معها الجميع بمنتهي الجدية".
وقام محمد بركات لاعب الأهلي المعتزل بالتواجد في معسكر الفريق الثلاثاء من أجل مؤازرة زملاءه وتحفيزهم لتحقيق السوبر.

الغيابات وعودة المصابين

استعاد الأهلي بعض لاعبيه الذين غابو الفترة الماضية عن المباريات بسبب الاصابة لعل أبرزهم أفضل لاعبي الفريق في بطولة افريقيا الأخيرة أحمد فتحي، بجانب المهاجم عماد متعب.
ويستمر غياب صبري رحيل وشريف عبدالفضيل ووليد سليمان للاصابة.
وفضل يوسف الانتظار حتي قبل المباراة من أجل الإعلان عن القائمة النهائية التي ستخوض المباراة المرتقبة.
ثنائية يوسف
وينتظر محمد يوسف اضافة السوبر الافريقي لدولابه الشخصي من البطولات ويحقق الثنائية الافريقية من دوري الابطال والسوبر الافريقي.
*المصدر: موقع yallakora.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading