الاثنين، 17 فبراير 2014

صحف ألمانية: قطر قد تخسر مونديال 2022 بقرار من كونجرس 2015 للفيفا

ذكرت بعض وسائل الإعلام فى ألمانيا بأنه من المحتمل أن تخسر قطر تنظيم كأس العالم لعام 2022 ويتم سحبه منها حال ما صوت أعضاء كونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بذلك خلال عام 2015.
حيص ذكرت صحيفة "فيلت ام سونتاج" الالمانية في تقرير خاص بها أن مسؤولي التنظيم في قطر ينتظرون التقرير النهائي للجنة الأخلاق بالفيفا والذي سيتم الانتهاء منه بنهاية العام الجاري وسيتم عرضه علي كونجرس الفيفا والذي سيعقد في مدينة زيوريخ السويسرية يوم 29 مايو من العام المقبل 2015.
وعادة ما تقدم لجنة الاخلاق تقريراً سنويا لكونجرس الفيفا في العام الذي يليه، وتدور تكهنات أن تقرير هذا العام سيشمل تحقيقاً موسعاً حول وقائع فساد تمت خلال منح قطر شرف استضافة مونديال 2022.
وأكدت الصحيفة أنها تحدثت مع من وصفته "بمسؤول رفيع المستوي بالفيفا" ان الاتحاد الدولي يدرس بشكل جدي اتخاذ قرارا بنقل البطولة من قطر.
وقال هذا المسؤول للصحيفة الالمانية ان نقل البطولة من قطر خلال العام المقبل لن يمثل اي مشكلة للفيفا خاصة وانه سيكون متبقي 7 سنوات كاملة للتنظيم لأي دولة اخرى.
وتحيط بقطر هالة من المشاكل بخصوص تنظيمها للمونديال، فبخلاف مشاكل الفساد التي شابت عملية التصويت، تواجه الدولة الاسيوية عاصفة من الانتقادات بسبب تردى حالة العمال المشاركين في اعداد البنية التحتية للاستادات للدرجة التي اودت بحياة 400 عامل من نيبال.
اضافة الى ذلك، اصبحت مسالة اقامة المونديال في فصل الشتاء تفاديا لدرجة الحرارة العالية في الصيف أمراً غير مؤكداً بعدما ثبت أنه سيتعارض مع موعد اقامة الاولمبياد الشتوية في بداية 2022.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading