الاثنين، 17 فبراير 2014

لقاءات دور الـ32 لدوري ابطال افريقيا تنبئ بمواجهات نارية بدور الـ16

اكتمل عقد الفرق المتأهلة لدور الـ32 لدوري ابطال افريقيا الاحد بعد انتهاء مباريات الاياب الدور التمهيدي للبطولة لتحدد مواجهات الدور القادم بشكل كامل وهو الامر الذي ينبئ عن مواجهات ساخنة محتملة في دور الـ16.
واسفر الدور التمهيدي عن صعود 26 فريق انضموا الى 6 فرق اخر كانت قد حصلت على الضوء الاخضر لبداية المشوار الافريقي مباشرة من دور الـ32 وهي فرق: النادي الاهلي - الصفاقسي التونسي – الترجي التونسي- القطن الكاميروني – الهلال السوداني – مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية.
وربما كان المعتاد في السنوات الماضية ان نبدأ في رؤية مفاجآت بالبطولة بداية من دور الـ32، الا ان هذا العام يشهد استثناء واضحا حيث ان المفاجآت بدأت مبكرا للغاية وبالتحديد من الدور التمهيدي الذي ودعت فيه 4 فرق من المشاهير في القارة السمراء البطولة وهي الجيش الملكي المغربي واشانتي كوتوكو الغاني وكانو بيلارز النيجيري والمريخ السوداني.
ولكن خروج هذه الفرق الكبيرة من الدور التمهيدي لن يقلل من قوة المنافسة في الادوار القادمة، فبعد ان تحددت مواجهات دور الـ32، وحال سارت نتائجها في الشكل المنطقي لها، فسيكون عشاق كرة القدم في القارة السمراء علي موعد مع اكثر من مواجهة قوية في دور الـ16.
الاهلي ومواجهة غانية او ليبية محتملة
والبداية ستكون مع النادي الاهلي – حامل لقب اخر نسختين للبطولة - والذي سيواجه يانج افريكانز بطل تانزانيا في دور الـ32، وحال ما واصل حامل اللقب طريقه بنجاح فسيكون على موعد مع مواجهة قوية للغاية مع احد فريقي تشيلسي الغاني او اهلي بنغازي الليبي والذي يدربه المدرب المصري طارق العشري ويلعب في صفوفه احمد عبدالملك لاعب الزمالك وحرس الحدود السابق.
الترجي وصدام محتمل مع انيمبا
ثاني المواجهات المحتملة ستكون اشرس بكل تأكيد، فالترجي التونسي وصيف نسخة 2012، سيواجه جورماهيا الكيني في دور الـ32 وحال تمكن من تخطيه فسيضرب موعدا محتملا مع العملاق النيجيري انيمبا والذي سيتعين عليه اولا تخطي ريال باماكو المالي.
مواجهة عربية – مغربية خالصة
ثالث المواجهات المحتملة في دور الـ16 ستكون عربية – مغربية خالصة، حيث سيجد الصفاقسي التونسي حال تخطى ديديبيت بطل اثيوبيا في دور الـ32، سيجد نفسه في مواجهة نارية مع الرجاء المغربي- وصيف كأس العالم للأندية الاخيرة- والذي سيتعين عليه ايضا تخطي فريق الحرية بطل غينيا.
مواجهة جزائرية – كاميرونية محتملة
رابع المواجهات من حيث القوة ستكون بانتظار الثنائي وفاق سطيف الجزائري والقطن الكاميروني، ولتحقيق هذه المواجهة سيتعين علي الاول تخطي ينيجا بطل بوركينا فاسو، فيما سيكون على الثاني تخطي فلاميبو بطل بوروندي.
قرعة سعيدة للزمالك ومازيمبي وكايزر تشيفيز والهلال
الباقي من المواجهات في دور الـ16 يمكن وصفها بالمتوسط مهما كان اسم الفرق الصاعدة لها من دور الـ32 وهو الامر الذي سيمثل سعادة بدون شكل لفرق الزمالك ومازيمبي وكايزر تشيفيز والهلال السوداني.
فالزمالك الذي سيواجه كابوسكوري الانجولي في دور الـ32 للبطولة، سيكون حال تخطيه الدور المذكور على موعد مع المتأهل من مواجهة نكانا ريد ديفلز الزامبي وكامبالا سيتي بطل اوغندا.
اما مازيمبي الذي سيواجه استرا دوالا الكاميروني في دور الـ32، فسيكون علي موعد مع المتأهل من مواجهة سيوي سبور بطل كوت ديفوار وباراك بطل ليبيريا.
في حين سيكون كايزر تشيفيز بطل جنوب افريقيا والذي سيواجه ليجا بطل موزمبيق على موعد مع المتأهل من مواجهة ديناموز بطل زيمبابوي وفيتا كلوب بطل الكونغو الديمقراطية.
واخيرا، سيكون الهلال السوداني والذي سيواجه الملعب المالي في دور الـ32، على موعد مع المتأهل من مواجهة بريمو دي اوجوستو الانجولي وليوباردز بطل جمهورية الكونغو.
*المصدر: موقع yallakora.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading