الخميس، 27 فبراير 2014

ريال مدريد يسحق شالكة بسداسية ويقترب من ربع نهائى دورى الأبطال


نجح فريق ريال مدريد الأسبانى من تحقيق فوزاً كبيراً على مضيفه فريق شالكة الألماني بنتيجة (6-1) في ذهاب ثمن نهائي دورى ابطال أوربا بعد أداء ساحر للفريق الملكي قربه كثيراً من ربع النهائي.


افتتح كريم بنزيمة التهديف في الدقيقة 13، وأضاف جاريث بيل الهدف الثاني في الدقيقة 21، قبل أن ينجح رونالدو في التسجيل بالدقيقة 52، وأضاف بنزيمة الهدف الرابع في الدقيقة 58 ثم سجل كريم بنزيمة الخماسية في الدقيقة 69، وأتمم رونالدو السداسية في الدقيقة 89، وسجل هانتلار الهدف الوحيد لشالكة في الدقيقة 90.

وتقام مباراة العودة بين الفريقين في مدريد يوم 18 مارس المقبل على ملعب سانتياجو برنابيو لحسم المتأهل لربع نهائي البطولة.

ملخص الشوط الأول

هدد شالكة ريال مدريد في الدقيقة الثانية من البداية بعد عرضية متقنة قابلها اللاعب هوديس برأسية متقنة مرت بجوار القائم الأيمن لإيكار كاسياس بقليل.

وبعد مرور 10 دقائق نجح ريال مدريد في السيطرة على الملعب تماماً وحاول اختراق دفاعات شالكة الذي تراجع لوسط ملعبه لكن مصيدة التسلل أفسدت هجمات الضيوف.

وانطلق جاريث بيل من الجهة اليمنى في الدقيقة 12 ليمرر إلى كريستيانو رونالدو الذي لعب الكرة بالكعب إلى كريم بنزيمة الذي انفرد وسدد الكرة في شباك أصحاب الأرض معلناً عن هدف أول.

وكاد شالكة أن يرد بهدف التعادل في الدقيقة 14 بعد عرضية قابلها اللاعب دراكسلر بتسديدة باتجاه الشباك لكن تألق الحارس الأسباني إيكار كاسياس وأنقذ مرماه ببراعة من هدف محقق.

وبمهارة فردية رائعة انطلق الويلزي جاريث بيل من جديد على الجهة اليسرى ليرواغ مدافعي شالكة بشكل راقص ويسدد بيسراه إلى شباك أصحاب الأرض ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 23.

وانطلق كريستيانو رونالدو في الدقيقة 32 وراوغ مدافع شالكة ليسدد قذيفة بيمناه ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس لترتد إليه من جديد لتضيع فرصة الهدف الأول للبرتغالي.

وفي هجمة سريعة للريال وصلت الكرة إلى كريستيانو رونالدو في الدقيقة 38 على الجهة اليسرى ليسدد كرة قوية بيسراه تصدى لها الحارس بقدمه وحولها لركنية.

وفي الدقيقة 45+1 مرر بنزيمة كرة بينية رائعة وضعت كريستيانو في مواجهة حارس شالكة ليسدد كرة أرضية أنقذها الحارس لينتهي الشوط الأول بهدفين مقابل لا شيء لصالح ريال مدريد.

ملخص الشوط الثاني 

وبدأ شالكة الشوط الثاني مكشراً عن أنيابه باحثاً عن هدف وأطلق اللاعب دراكسلر تصويبة قوية باتجاه مرمى ريال مدريد في الدقيقة 47 نجح إيكار كاسياس في التصدي لها بنجاح.

وفي الدقيقة 53 انطلق رونالدو من الجهة اليسرى في محاولة جديدة للتسجيل ونجح في مراوغة اللاعب ماتياب على حدود منطقة جزاء شالكة ليسدد قذيفة بيسراه عانقت الشباك لتبتسم له الكرة هذه المرة ويسجل كريستيانو هدفه الأول والثالث لفريقه.

وأضاف كريم بنزيمة الهدف الرابع لريال مدريد في الدقيقة 58 بعد عمل جماعي رائع مع رونالدو الذي مرر له الكرة بالكعب ليضعه في مواجهة الحارس ليسجل بسهولة.

وتوغل سيرجيو راموس في وسط ملعب شالكة في الدقيقة 70 ليمرر بينية رائعة لجاريث بيل الذي انفرد بالحارس وسدد الكرة بيسراه إلى الشباك معلناً عن هدف خامس.

وانفرد رونالدو من جديد بحارس شالكة في الدقيقة 89 ليرواغه ويسجل هدفاً رائعاً في شباك أصحاب الأرض ليكمل السداسية للفريق الملكي.

ورد شالكة على الهدف السادس سريعاً وسجل هدفه الوحيد في الدقيقة 90 عن طريق تسديدة صاروخية رائعة من هانتلار لتعانق شباك كاسياس.

وحاول شالكة تأمين دفاعه خوفاً من استقبال الهدف السابع ليغلق مناطقه الدفاعية تماماً ويهاجم على استحياء لكن هذا لم يغير الواقع ليخسر أصحاب الأرض (6-1) ويقتربوا بشدة من وداع البطولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading