الخميس، 20 فبراير 2014

بايرن يفوز على أرسنال بهدفين فى عقر داره ويقترب من التأهل إلى ربع نهائى دورى الأبطال


استطاع فريق بايرن ميونيخ الألمانى من تحقيق فوز ثمين على فريق أرسنال الإنجليزى في ملعبه بلندن بهدفين نظيفين في ذهاب دور الـ16 لدورى الأبطال الأوربى.


سجل توني كروس هدف فريقه الأول في الدقيقة 53 بعد عمل ثنائي رائع مع فيليب لام انتهى بتسديدة رائعة سكنت شباك الحارس البديل فابيانسكي، وأضاف توماس مولر الهدف الثاني برأسية في الدقيقة 88.

وشهدت المباراة احتساب ركلة جزاء لأرسنال أهدرها أوزيل، وأخرى لبايرن ميونيخ أهدرها ديفيد ألابا في الشوط الأول بعد طرد الحارس تشيزني.

ويلعب الفريقان مجدداً على ملعب بايرن في أليانز أرينا لقاء العودة يوم 11 مارس المقبل حيث يحتاج أرسنال للفوز بثنائية نظيفة للتأهل.

أحداث الشوط الأول

بدأ بايرن المباراة محاولاً فرض سيطرته لتصل الكرة بعد دقيقتان إلى توني كروس الذي سدد قذيفة نجح الحارس تشيزني في تحويلها لركنية.

وفي هجمة منظمة لأرسنال وصلت الكرة إلى اللاعب سانوجو في منطقة جزاء بايرن وسط تكتل دفاعي ليسدد كرة قوية تصدى لها نوير بنجاح. 

وفي الدقيقة 7 انطلق سانتي كازورلا من الجهة اليمنى بسرعته من الجهة اليمنى لينفرد بالحارس لكنه سددها سهلة إلى أحضان نوير. 

وتواصل ضغط أرسنال ولعبت تمريرة سريعة إلى أوزيل الذي راوغ بواتنج ليتعرض لعرقلة ويحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح أرسنال أهدرها مسعود أوزيل بعد تصدي نوير لها بنجاح في الدقيقة 8.

وحصل بايرن على ركنيتان متتاليتان كادت الأخيرة أن تسبب خطورة على مرمى أرسنال في الدقيقة 18 بعد أن ارتدت الكرة إلى ألابا ليسدد قذيفة بيسراه أبعدها ماتيو فلاميني قبل أن تكمل طريقها للمرمى.

وكاد أرسنال أن يتدقم في الدقيقة 23 عن طريقة تمريرة طولية لعبت إلى شامبرلين الذي انطلق لينفرد بالحارس مانويل نوير لكن قبل أن يسددها اللاعب تدخل نوير ببراعة ليبعد الكرة إلى رمية تماس.

وضربت الإصابة اللاعب جيبس ليخرج بعد نصف ساعة من بداية المباراة مصاباً ويحل بدلاً منه اللاعب ناتشو مونريال في الدقيقة 30.

وسيطر البايرن ليستحوذ على الكرة ويحاول إيجاد ثغرة في دفاعات أصحاب الأرض يسجل منها وكاد روبين أن يتقدم بعد عمل ثنائي رائع مع  ألابا ليسدد كرة قوية ارتطمت بالدفاع في الدقيقة 35.

وفي تمريرة طولية لروبين في منطقة جزاء أرسنال انفرد اللاعب الهولندي ليتدخل معه الحارس تشيزني ويسقطه أرضاً ليحتسب الحكم ضربة جزاء لبايرن ويطرد حارس أرسنال، وفشل بايرن في استغلال ضربة الجزاء ليهدر ألابا في الدقيقة 40 الكرة بتسديدة يسارية ضلت طريق الشباك.

وبعد إهدار ألابا ركلة الجزاء هدأت المباراة وحاول أرسنال الخروج بشباكه نظيفة دون مجازفة هجومية في الشوط الأول في ظل النقص العددي لينتهي الشوط بلا أهداف.

أحداث الشوط الثاني

وحاول بايرن ميونيخ الضغط على أصحاب الأرض مع بداية الشوط الثاني وهدد توني كروس مرمى أرسنال بتسديدة قوية في الدقيقة 47 ذهبت لأحضان الحارس.

وفي هجمة منظمة سريعة من الجهى اليمنى لهجوم بايرن انطلق آريين روبين في الدقيقة 53 ليسدد قذيفة بيسراه تصدى لها فابيانيسكي بصعوبة.

واستحوذ بايرن ميونيخ على الكرة لتصل إلى فيليب لام على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 55 ليمرر إلى توني كروس على حافة المنطقة ليسدد كرة مباشر بالوجه الداخلي للقدم مباشرة إلى شباك الحارس فابيانيسكي معلناً عن هدف بافاري أول.

وتلقى آرين روبين تمريرة بينية طولية في الدقيقة 63 في منطقة جزاء أرسنال قابلها بلمسة عرضية إلى ماندزوكيتش لكن تدخل فابيانيسكي وأنقذ شباكه قبل أن تصل إلى ماريو.

وكاد الهولندي المتألق روبين أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 71 بعد تسديدة يسارية متنقة على حافة منطقة الجزاء من الجهة اليمنى لكن كرته مرت بجوار القائم بقليل.

ونجح بايرن ميونيخ في فرض سيطرته تماماً على الملعب وسط تراجع من أرسنال الذي فضل عدم المجازفة بسبب النقص العددي الذي ضرب فريقه في الشوط الأول بطرد الحارس تشيزني.

وفي الدقيقة 88 لعب فيلب لام عرضية متقنة قابلها البديل توماس مولر برأسية رائعة ليحول الكرة إلى شباك أرسنال معلناً عن هدف ثاني.

وقبل النهاية بلحظات سدد مولر تسديدة أرضية صاروخية من على حدود منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس فابيانسكي لتمر بسلام ويخسر أرسنال بثنائية فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading