الاثنين، 30 أبريل 2012

مانشيستر سيتى يهزم مان يونايتد وينتزع منه صدارة الدورى .. فيديو


فاز فريق مانشستر سيتى على غريمه التقليدى مانشستر يونايتد بهدف قائده "فينسنت كومباني" فى الدقيقة 45 من الشوط الأول فى المباراة التى جمعت الفريق فى إطار الاسبوع الـ 36 من الدور الإنجليزى الممتاز والتى إستضافها ملعب الإتحاد معقل السيتزن.
واستحق سيتى الفوز بعد ما قدم مباراة رائعة بقيادة نجمه الفرنسي سمير نصرى الذى تفوق تفوقاً كاسحاً على مواطنه باتريس إيفرا ثغرة الشياطين الحمر فى المباراة .
جدير بالذكر أن المباراة القادمة لفريق مانشيستر سيتى فى الدورى الإنجليزى ستكون أمام فريق نيوكاسل يوم 6 مايو المقبل .
ملخص الشوط الأول
ترجم مانشستر سيتى سيطرته على منافسه مانشستر يونايتد فى الشوط الأول لدربي مدينة مانشستر بهدف فى الدقيقة 45 أحرزه المدافع كومباني.
ويدين السيتزن بالفضل فى تقدمه لجناحه الأيمن الفرنسي سمير نصري الذى غزا جبهة مانشستر يونايتد اليسري التى يقودها مواطنه إيفرا  ليضيع سيتى ثلاث فرص خلال الشوط الأول قبل أن يأتى قائد الفريق ويضع هدف التقدم لفريقه.
بدأ مانشستر يونايتد المباراة بنشاط هجومي ملحوظ عن طريق جبهة سيتى اليمنى التي شغلها زابالاتا وضغط عليه جيجز ليحصل مانشستر يونايتد على ركنيتين لم تشهد أي خطورة على مرمى جو هارت .
ضغط سيتى من نفس الجبهة التى هاجم منها يونايتد وتوغل سمير نصرى فى الدقيقة 16 ولعب كرة رائعة إلى تيفيز الذى حولها بدوره عرضية إلا أن جونز أنقذها بتغطية ممتازة.
يطالب لاعبو يونايتد بضربة جزاء على إعتبار لمسة يد من كومبانى داخل منطقة جزاء إلا أن الإعادة التيلفزيونية أظهرت أن قائد السيتى لم يلمس الكرة بيده قبل أن يحصل كومباني على إنذار بسبب تدخل عنيف من رونى فى الدقيقة 20.
يسيطير سيتى على وسط الملعب فى ظل تحفظ يونايتد ويضيع أجويرو فى الدقيقة  فرصة ثمينة من داخل منطقة جزاء يونايتد بعد ما فشل فى تسديد كرة " على الطاير " لتذهب بعيداً عن مرمي دى خيا.
أجبرتقدم نصرى الدائم فى الجبهة اليمني إيفرا على الدفاع دائماً فى حين تكفل زابالاتا بغلق جبهته أمام جيجز ، تدخل المباراة بدء من الدقيقة 30 فى فاصل من الخشونة بين لاعبى الفريقين.
يواصل نصرى غزواته لجبهة إيفرا ويلعب عرضية يفشل أجويرو فى استغلالها لتخرج تسديدته بجوار مرمي دي خيا.
يتراجع يونايتد فى الدقائق المتبقية من الشوط الأول وتتعدد محاولات سيتى وركنياته ويستطيع كومبانى عن طريق أحد هذه الركنيات إحراز هدف التقدم فى الدقيقة 45.
ملخص الشوط الثاني
ضغط يونايتد مع بداية الشوط الثانى وحاول تعديل النتيجة وتحصل على ركنيتين أنقذ جو هارت واحدة بينما استمر سيتي فى الهجوم عبر جبهته اليمني بقيادة نصري ، يستعيد السيتزن سيطرته على وسط الملعب بفضل الإنتشار الجماعي الجيد.
يتدخل السير أليكس فيرجسون فى الدقيقة 58 ويدفع بدانى ويلباك بدلاً من بارك جي سونج محاولاً إنهاء سيطرة سيتى على المباراة ويرد مانشيني ويدفع بنيجل دي يونج بدلاً من تيفيز.
فى الدقيقة 69 يحصل جونز على إنذار بعد تدخل عنيف مع جاريث باري ، يقود يايا توريه هجمة عنترية فى الدقيقة 71 وينهيها بستديدة رائعة تمر بجوار القائم الايمن لدى خيا.

يلجأ السيتزن فى الـ 20 دقيقة الأخيرة إلى الهجمات المرتدة وتشكل خطورة بالغة على اليونايتد وفيرجسون يرى تغيير ويدفع بفالنسيا بدلاً من سكولز ويرد مانشينى ويخرج سيلفا ويدفع بميكا ريشارد ثم يدخل السير بأخر أوراقه ويدفع بيونج بدلاً من ناني.

علي غير المتوقع يضغط سيتى بقوة فى إعصار هجومي يتصدى دى خيا لتسديدة كليشي ثم يتلاعب نصرى بدفاع يونايتد بعد مجهود رائع لتوريه ويهدر فرصة خطيرة وهو داخل منطقة .
هدف مانشيستر سيتى فى مرمى مان يونايتد 1-0
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بطولة يورو 2012 فى أوكرانيا وبولندا مهددة بالتأجيل


صرح "مارتن كالين" مسئول اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2012 التى من المقرر أن تقام فى أوكرانيا وبولندا أن اي تهديدات تواجه إقامة مباريات البطولة في أوكرانيا سيستدعي بالضرورة تأجيلها لأجل غير مسمى دون أن يتم اسناد التنظيم لشريكتها بولندا بمفردها.
ونفى كالين في تصريحات صحفية اليوم ما تردد حول احتمالية نقل المباريات التي ستقام في أوكرانيا الى ألمانيا بعد التهديدات الإرهابية التي تواجه كييف، مشيرا الى أن "المسألة معقدة وتحتاج جدولا زمنيا طويل الأمد".
ورغم ذلك شدد كالين على عدم وجود دوافع مقنعة لسحب شرف تنظيم يورو 2012 من أوكرانيا، وأن الويفا لا تستشعر خطرا على البطولة حتى الآن.

وكانت مدينة دنيبروبتروفسك، الواقعة على بعد 500 كلم من العاصمة كييف، قد شهدت الجمعة الماضية أربع هجمات بالقنابل أسفرت عن إصابة 29 شخصا، فيما لم تحدد السلطات المحلية هوية منفذي التفجيرات.
يذكر أن أوكرانيا وبولندا تتقاسمان تنظيم بطولة يورو 2012 ، حيث سيستضيف ملعب كييف بالعاصمة الأوكرانية مباراة نهائي البطولة الأوروبية في أول يوليو، بينما ستستضيف وارسو مباراة افتتاح الحدث في الثامن من يونيو المقبل بين بولندا واليونان.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

برشلونة يسحق رايو بسبعة أهداف نظيفة ويودع جوارديولا .. فيديو

فترة حزينة يعيشها برشلونة فى الأوقات الحالية بسبب رحيل مديره الفنى وخروجه من دورى الأبطال الأوربى , حيث بدأ فريق برشلونة الإسباني أولى مراحل توديع مديره الفني جوسيبي جوارديولا بالفوز 7-0 على مضيفه رايو فاليكانو ضمن الجولة رقم 35 لليجا الإسبانية.
وسجل أهداف العملاق الكتالوني: ليونيل ميسي "ق 16 و90" وبيدرو رودريجيز "ق 47 و87" وألكسيس سانشيز "ق 26" وسيدو كيتا "ق 39" وتياجو ألكانتر "ق 77".
ويتساوى الساحر ليونيل ميسى نجم هجوم برشلونة مع مهاجم غريمه ريال مدريد البرتغالى كريستيانو رونالدو فى عدد الأهداف ليتقاسما سوياً صدارة هدافى الدورى .
وتعد مباراة رايو هي الأولى للعملاق الكتالوني عقب إعلان المدير الفني جوسيبي جوارديولا رحيله عن تدريب البارسا يوم أمس أمس الجمعة.
وأبقى البارسا على فارق النقاط السبع مع المتصدر ريال مدريد والذي يكفيه الفوز في الجولة المقبلة ليتوج بطلاً لليجا لأول مرة منذ 2008.
وكان جوارديولا قد قاد البارسا للهيمنة على لقب الليجا أعوام 20009 و2010 و2011 على التوالي بالإضافة لتتويج المدرب نفسه بلقبين لدوري الأبطال الأوروبي في 2009 و2011.
ويتبقى للبارسا مع بيب في الموسم الحالي خوض ثلاث مباريات في الدوري ضد: مالاجا وإسبانيول وريال بيتيس بالإضافة لمواجهة أتليتك بلباو في نهائي كأس الملك يوم 20 مايو.
جدير بالذكر أن المباراة القادمة للعملاق الكتالونى ستكون أمام فريق مالاجا فى الدورى الإسبانى يوم 2 مايو المقبل على ملعب الكامب نو معقل البارسا .
أهداف مباراة برشلونة ورايو فاليكانو 7-0
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 29 أبريل 2012

ريال مدريد يفوز على إشبيليه وينتظر هزيمة برشلونة للتويج رسمياً بالدورى..فيديو


فاز فريق ريال مدريد ظهر اليوم الأحد على ضيفه إشبيليه بثلاثية نظيفة ليقترب كثيراً من حسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم الذي طالما انتظرته جماهيره، التي قد تحتفل به الليلة حال خسارة غريمه برشلونة أمام مضيفه رايو فايكانو.
وتألق في المباراة نجم الملكي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أحرز اليوم هدفه الأول للفريق، ورقم 43 له في الليجا، لينفرد بصدارة هدافيه، بفارق هدفين عن الأرجنتيني ومهاجم برشلونة، ليونيل ميسي.
وتعافى ريال مدريد بفوزه الأحد من خروجه قبل أيام من دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الألماني في الدور نصف النهائي.
واستهل الريال المباراة بشكل غير موفق على ملعبه سانتياجو برنابيو، حيث كاد الفريق يتأخر بهدف سجله لاعب الضيوف، الأرجنتيني فيدريكو فازيو، (ق4)، بداعي خطأ ارتكبه زميله بالفريق ألفارو نيجريدو بحق مدافع الملكي بيبي قبل أن يمرر الكرة للأرجنتيني.
وبعدها سيطر الملكي على وسط الملعب وهدد مرمى خابير باراس حارس إشبيلية، لينجح كريستيانو في تسجيل هدف التقدم لفريقه (ق19) الذي تسلم كرة من الفرنسي كريم بنزيمة ليتقدم ناحية المرمى ويسدد على يسار الحارس.
وعاد إشبيلية للقاء من جديد وكاد يدرك التعادل من تسديدة لمهاجمه خوسيه أنطونيو رييس (ق26) من وضعية جيدة لكن الكرة طارت فوق المرمى، وتبعها فرصة أخرى لخيسوس نافاس (ق29) سددها في السماء.
واعتبرت فرصة انفراد ألفارو نيجريدو بحارس الريال، إيكر كاسياس (ق30) هي الأخطر للزوار حيث تمكن من تسديد الكرة لكنها علت المرمى.
بعدما رد ريال مدريد بتسديدة قوية لكريستيانو كاد يضيف بها الهدف الثاني (ق36) لكنها اصطدمت بالقائم.
وفشل بنزيمة في استغلال عرضية رائعة من زميله الألماني مسعود أوزيل ليصبح وجها لوجه أمام حارس إشبيلية لكنه صوب بغرابة أيضا فوق المرمى (ق42).
وكاد أن يختم الريال الشوط بتفوق بهدفين، لولا رعونة كريستيانو وبنزيمة اللذين تبادلا الكرة داخل منطقة جزاء الخصم، قبل ان يشتت الدفاع اللعبة لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بهدف.
ومع انطلاق الشوط الثاني، دك الملكي شباك إشبيلية بهدفين لبنزيمة (ق48 وق52).
واستغل بنزيمة خطأ دفاعي للاعب خورخي مورينو الذي حاول إبعاد عرضية من الأرجنتيني أنخل دي ماريا لكنه ركلها بشكل سيء ليلحقها مهاجم الملكي بتسديدة بيسراه في المرمى معلنا الهدف الثاني لفريقه، ولم يتوان اللاعب حتى اضاف الهدف الثالث من رأسية رائعة مستغلا عرضية من أوزيل.
وبهذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده من النقاط إلى 91 نقطة منفردا بصدارة الليجا، وليبتعد بفارق عشر نقاط كاملة عن برشلونة، وذلك قبل 3 جولات على ختام المسابقة.
في حين تجمد رصيد إشبيلية، الذي بدا متأثرا بشكل كبير اليوم لغياب نجم هجومه المالي فريدريك كانوتيه، عند 46 نقطة في المركز التاسع.
وتنتظر جماهير الريال سقوط الغريم الكتالوني في مهمته مساء الأحد أمام رايو فايكانو لتخرج إلى الشوارع احتفالا بعودة لقب الليجا إلى القلعة الملكية بالعاصمة الإسبانية مدريد بعد غياب طال ثلاثة مواسم سيطر خلالها الفريق الكتالوني على اللقب.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الملعب المالى يخطف الفوز على الأهلى فى الدقيقة الأخيرة بهدف نظيف فى ذهاب دورى الأبطال .. فيديو


نجح فريق استاد مالي من خطف الفوز على ضيفه النادي الأهلي بهدف نظيف في الدقيقة 90 فى المباراة الى أقيمت بينهما اليوم في ذهاب دور الـ16 لدوري ابطال افريقيا.
أحرز هدف اللقاء الوحيد اللاعب أبوبكر كونيه في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي للمباراة.
ووضع الفريق الأحمر نفسه في وضع صعب قبل لقاء العودة بالقاهرة بعد أسبوعين حيث أصبح في حاجة للفوز بفارق هدفين نظيفين علي اقل تقدير .

ملخص الشوط الأول

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول بين استاد مالي والاهلي.
بداية اللقاء جاءت هادئة للغاية من الفريقين ولم يكسر هذا الهدوء في الدقائق العشر الاولى الا تسديدة قريبة من حسام عاشور ذهبت الي ايدي حارس استاد مالي بسهولة.
اضطر الجهاز الفني للنادي الاهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه الي اجراء تغيير اضطراري مبكر بسبب اصابة وائل جمعة ليدخل شريف عبدالفضيل بدلا منه.
لم يظهر اصحاب الارض في نصف ملعب الاهلي الا في الدقيقة 17 عندما مرر عمر سيدي بيه كرة عرضية من الجهة اليمني لم تجد في طريقها سوى يد شريف اكرامي.
وعاد الاهلي ليهدد مرمي استاد مالي مجددا في الدقيقة 24 عندما سدد وليد سليمان تصويبة قوية من كرة ثابتة من خارج منطقة الـ18 ردها الحارس المالي بكلتا يديه.
واصل استاد مالي اعتماد في الهجوم علي الجهة اليمني وارسل سيدي بيه كرة مماثلة لتلك التي ارسلها في بداية الشوط ليمسكها شريف اكرامي بنفس السيناريو مرة اخرى.
وكاد الاهلي ان يفاجئ اصحاب الارض في الدقيقة الاخيرة من الشوط عندما ارسل وليد سليمان كرة سحرية لجدو المنطلق ولكن مدافع استاد مالي استخدم كل الوسائل الممكنة لايقاف المهاجم المصري ليكتفي حكم اللقاء بانذار اللاعب وسط مطالبات من لاعبي الاهلي لاشهار الكارت الاحمر.
وقام سليمان بتنفيذ الركلة الثابتة بمهارة شديدة ولكن لسوء حظه مرت الكرة فوق المرمي بقليل لينتهي الشوط علي نتيجة التعادل السلبي.
ملخص الشوط الثانى
بداية الشوط الثاني جاءت افضل بكثير من سابقها حيث اتسمت بالسرعة الهجومية الواضحة من الفريقين، والبداية كانت مع دومينيك دا سليفا الذي انفرد بمرمي استاد مالي في الدقيقة 47 ولكنه سدد بعيدا فوق المرمي.
رد الملعب المالي كان سريعا للغاية وبانفراد مماثل في الدقيقة 48 كاد ان يهز شباك الفريق الاحمر لولا براعة شريف اكرامي في التصدي للتسديدة.
وعاد دومينيك ليهدد مرمى استاد مالي بسرعته الواضحة في الدقيقة 52 ولكنه اختار التمرير لجدو القادم من الخلف ولكن الاخير "قلش" الكرة بشكل غريب لتضيع الفرصة السهلة.
واصل الاهلي اختراقاته من خلال الجبهة اليسري ومرر البديل محمد ابوتريكة كرة بينية لدومينيك الذي انطلق بسرعته ولكنه سدد في يد الحارس المالي.
وطالب لاعبو الاهلي بركلة جزاء في الدقيقة 32 عندما انفرد البديل عماد متعب بالمرمي ليقوم حارس استاد مالي بعرقلته ولكن حكم اللقاء امر باستمرار اللعب.
وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع خروج اللقاء بالتعادل السلبي، فاجئ البديل ابوبكر كونيه لاعبي الاهلي بإحرازه هدف الفوز لأصحاب الارض من ضربة رأسية متقنة فشل اكرامي في التعامل معها.
أهداف لقاء الملعب المالى والأهلى المصرى 1-0
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأهلى يتحدى الظروف الصعبة والملعب المالى بدون ليبرو


بحثاً عن نتيجية إيجابية تريحه فى لقاء العودة , يحل الأهلى ضيفاً على الملعب المالي فى ذهاب دور الـ 16 من بطولة دورى أبطال أفريقيا والتى يستضيفها أستاد 26 مارس الواقع بالعاصمة باماكو فى تمام الساعة الساعة السادسة والنصف من مساء الأحد بتوقيت القاهرة.
مباراة ضد الطبيعة
يدخل الأهلي المباراة وهو يواجه منافساً قوياً على أرضه يتسلح بالأجواء الحارة التى تصل إلى 40 درجة مئوية بالإضافة إلى أرضية الملعب غير الممهدة وكلها عوامل تزيد المباراة صعوبة على الأهلى الذى يواجه منافسه والطبيعة فى العاصمة المالية باماكو.
البحث عن بديل لغالي
يفتقد الأهلى إلى مجموعة مهمه من لاعبيه أبرزهم حسام غالي ليبرو الفريق الذى دخل فى مشادة مع مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق ليصبح الفريق الأحمر بدون ليبرو فى مالي ويصبح بديل غالي واحد من الثلاثة محمد نجيب وأحمد السيد ووائل جمعة المرشح الأقوى لشغل هذا المركز.
ويعتمد الأهلي على طريقة 3-5-2 ومشتقاتها ومن المستبعد أن يغير جوزيه هذه الطريقة إلى 4-4-2 ليصبح الأقرب الإعتماد على ليبرو من القائمة التى سافرت إلى مالي.
إصابة جونيور وفتحي
وبالإضافة إلى غياب غالي يفتقد الأهلي إلى الثنائى جونيور المتألق فى الفترة الأخير وأحمد فتحي الظهير الأيمن بسبب الإصابة.
التشكيل المتوقع للأهلى
من المتوقع أن يبدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من : شريف اكرامى فى حراسة المرمى أمامه وائل جمعه ومحمد نجيب وأحمد السيد فى الدفاع وأحمد شديد قناوى " سيد معوض " فى مركز الظهير الأيسر ومحمد بركات فى مركز الظهير الأيمن وحسام عاشور ومحمد شوقى فى وسط الملعب ووليد سليمان ومحمد ناجي جدو ومعهم عماد متعب " محمد أبو تريكة " فى الهجوم .
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 28 أبريل 2012

الزمالك يفوز على المغرب الفاسى بهدفين نظيفين ويقترب من مجموعات دورى الأبطال .. فيديو


نجح فريق نادي الزمالك من الفوز على مضيفه المغرب الفاسي في أرضه ووسط جماهيره بهدفين نظيفين في ذهاب دور الـ16 لدوري ابطال افريقيا.
واقترب الفريق المصري من الوصول الى دور المجموعات لدوري الأبطال حيث يحتاج الفريق المغربي للفوز بفارق هدفين علي الاقل في لقاء الاياب بالقاهرة ليخطف بطاقة الترشح من الفريق الابيض.
أحرز هدفي الزمالك كل من احمد حسن واحمد جعفر في الدقيقتين 78 و89.
ملخص الشوط الاول
بداية اللقاء جاءت هادئة للغاية من الفريقين نتيجة الحذر الشديد الذي ظهر عليه اللاعبين في الجانبين.
اول تهديد في اللقاء جاء من طرف الضيوف عندما تلقى احمد حسن كرة عالية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 10 انهاها بتصويبة ذهبت فوق المرمى.
رد المغرب الفاسي بتصويبة مماثلة في الدقيقة 16 عن طريق لاعبه حمزة حجي، قبل ان تسنح له اخطر فرصة في الشوط بأكمله في الدقيقة 22 عندما انطلق شمس الدين الشطيبي في منطقة جزاء الزمالك ولكنه سدد كرة ضعيفة مرت بعيدا عن مرمى جنش.
هدأت المباراة بعد ذلك تماما ولم يتهدد اي مرمى من المرميين سوي بتسديدات بعيدة المدى لم تكن لتصنع الخطورة الكافية لينتهى الشوط علي التعادل السلبي.
ملخص الشوط الثاني
واصل الفريقان نفس الاداء مع بداية الشوط الثاني وان كانت السيطرة الميدانية دانت قليلا لصالح اصحاب الارض ولكن بدون اي خطورة علي مرمى جنش.
وجاءت الدقيقة 52 لتشهد فرصة خطيرة للزمالك عندما ارسل شيكابالا كرة عرضية رائعة من الجهة اليمني ولكن احمد حسن وعمرو زكي الهاربين من الرقابة فشلا في الوصول للكرة لتضيع الفرصة القريبة.
حاول الجهاز الفني للمغرب الفاسي تنشيط الجزء الهجومي بإدخال المهاجم القوي تيجانا في منتصف الشوط الثاني ولكن الاخير فشل تماما في الاستحواذ علي الكرات التي كانت تصله في نصف ملعب الفريق الابيض.
وفي الدقيقة 78، ارسل ابراهيم صلاح كرة عرضية نموذجية من الجهة اليمني فشل حارس المغرب الفاسي في الوصول اليها لينقض الصقر احمد حسن عليها برأسه ليسكنها الشباك معلنا تقدم الضيوف بالهدف الاول.
جاء الهدف صادما لجماهير ولاعبي الفريق المغربي الذي فتح خطوطه تماما من اجل تعويض فارق الهدف، وكان لاعبو الزمالك اذكياء في استغلال الاندفاع المغربي لشن هجمات مرتدة سريعة والتي منها تمكن البديل احمد جعفر من مضاعفة الضيوف بالهدف الثاني من رأسية متقنة في الدقيقة 89.
أهداف لقاء الزمالك والمغرب الفاسى 2-0
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

إنبى يفوز على سيركل باماكو المالى 3-1 فى ذهاب دور الـ16 للكونفيدرالية


نجح فريق إنبى من الفوز على فريق سيركل باماكو المالى 3-1فى المباراة التى أقيمت مساء الجمعة على أستاد جهاز الرياضة العسكرى فى ذهاب دور الـ16 الأول بالكونفيدرالية.
تقدم عمرو الحلوانى لإنبي فى الدقيقة 5 عن طريق ضربة جزاء وأضاف ديفونيه هدفين فى الدقيقة 27 و76 بينما أحرز إسماعيل ديارا هدف سيركل الوحيد فى الدقيقة 77 .
ويدين إنبى بفوزه الكبير إلى مهاجمه المتألق ديفونيه الذى دفع به حسام البدرى المدير الفنى لإنبى فى مركز الجناح المتحرك ليتسبب فى ضربة جزاء للفريق البترولى فى الدقيقة 4  سجلها عمرو الحلواني قبل أن يسجل اللاعب الإيفوارى الهدفين الثانى والثالث.
تشكيل هجومي
بدأ إنبى المباراة بتشكيل هجومى بوجود ديفونيه وأحمد عبد الظاهر وأحمد رؤوف فى الهجوم ومن خلفهم عمر الحلوانى ومحمد شعبان وعلى الجانبين محمد ناصف مدافع أيسر وأسامة رجب على الجانب الأيمن ومعهم محمد شعبان فى منتصف الملعب ورامى صبرى وعمرو فهيم فى قلبى الدفاع أمام علي لطفى حارس المرمي.
ضربة جزاء
ضغط إنبي مع بداية المباراة عن طريق الجبهة اليمنى بقيادة ديفونيه الذى لعب كجناح ومعه أسامة رجب ومحمد شعبان وأسفر هذا الضعط عن ضربة جزاء أحتسابها الحكم السودانى بدر الدين بعد كرة عرضية من ديفونيه ارتطمت بيد مدافع سيركل لينبرى للضربة عمر الحلونى ويسجل منها الهدف الأول لإنبي فى الدقيقة 5.
استمر إنبي فى الضغط من الجهة اليمنى للفريق الضيف الذى هاجم هو الأخر من هذه الجبهة فى الدقيقة 21 ينقذ علي لطفى تسديدة خطيرة لسيركل فى أول ظهور هجومي له فى الشوط الأول .
مرونة ديفونيه
يقوم حسام البدرى المدير الفنى لإنبى بتغيير موقع ديفونيه من الجناح الأيمن إلى الجناح الأيسر أكثر من مرة خلال الشوط الأول ويسفر هذه التغيير عن الهدف الثانى لإنبي عن طريق مهاجه الإيفوارى فى الدقيقة 27 عقب أن سيطرة على كرة طوليه خلف دفاع سيركل بمهارة لينفرد بالمرمي ويضعها بباطن القدم من بين قدمي الحارس.
تمر دقائق الشوط الأول المتبقية وسط محاولا من الفريقين لينهى الحكم السودانى بدر الدين عبد القادر الشوط بتفوق إنبي 2-0 .
نشاط وتغييرين
بدأ الضيوف الشوط الثانى بنشاط فى محاولة لتعديل النتيجة فى المقابل هبط أداء إنبي مما استدعى تدخل البدرى ودفع بحسين علي وصالح جمعة بدلاً من أحمد عبد الظاهر وعمرو الحلواني ليتقدم ديفونيه إلى مركز المهاجم.
هدفين فى دقيقة
تقدم محمد شعبان فى الجهة اليمنى لسيركل ولعب كرة عرضية إلى ديفونيه المتألق ليسجل الأخير الهدف الثالث لإنبى فى الدقيقة 31 ويرد سيركل مباشرة ويستطيع التسجيل الهدف الأول له عن طريق رأسه إسماعيل ديارا الذى استغل ضعف الرقابة وخروج علي لطفى الخاطىء.
ويدفع البدرى فى نهاية المباراة بالمهاجم المالي يعقوبا ديارا القادم من النجم الساحلي فى أول ظهور له لتنتهى المباراة بفوز إنبي 3-1.
أهداف مباراة انبى وسيركل باماكو 3-1
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الزمالك والمغرب الفاسى صراع عربى بقيادة المعلم والداهية بحارس واحد


فى جولة جديدة من جولاته الإفريقية , يدخل الزمالك اليوم إختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على شقيقه المغرب الفاسى فى المباراة التى يحتضنها المركب الرياضي بمدينة فاس الساعة الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة السابعة والنصف مساءاً بتوقيت المغرب فى إطار ذهاب دور الـ 16 من بطولة دورى أبطال أفريقيا.
المعلم والداهية
يزخر الصدام العربي بالعديد من المنافسات الفردية فى مقدمتها صراع المعلم حسن شحاتة المدير الفنى للزمالك والداهية رشيد الطاوسي المدرب التاريخي للمغرب الفاسى.
ويتشابه المدربان من حيث "الكاريزما" والحب الذى يحظى به كلاهما لدى جماهيره ولاعبيه بالإضافة إلى تمتعهما بأخلاق عالية.
وحقق الطاوسي الذى يلقب بـ " الداهية " ثلاث بطولات للمغرب الفاسى ( كأس المغرب – الكونفيدرالية – السوبر) بينما يتحسس شحاتة أولى بطولاته مع الزمالك بعد إلغاء الموسم المحلى فى مصر على خلفية أحداث الشغب فى مباراة الأهلى والمصرى التى تعرف إعلامياً بمذبحة بورسعيد.
ويبرز الصراع والإحترام الكبير بين المدربين فى تصريحات الطاوسى قبل المباراة والتى قال خلالها :" شحاتة أخطر لاعبى الزمالك".
الحارس الواحد
وكما تتشابه القيادة الفنية للفريقين فإن ظروف الفريقين تتشابه بالنظر إلى الغيابات العديدة والعائدين من الإصابة ففى الزمالك يغيب هانى سعيد وعبد الواحد السيد ورزاق أموتويوسى وميدو لظروف مختلفة وعلى الجانب الأخر يغيب عن الماص الحارس محمد صخرة الذى أصيب فى مباراة القنيطري وأنس الزينيتى الغائب منذ مباراة السوبر أمام الترجى والذى قد يغيب عن المباراة ليصبح الحارس الثالث إسماعيل كوحا  وحيداً فى هذا المركز على نفس طريقة الزمالك الذى يلعب بجنش وحيداً فى مركز حراسة المرمي.
ويغيب عن الماص أيضا البرازيلي لويس جيفرسون وعبد الهادى حلول مهاجمى الفريق بسبب إصابة الأول وإيقاف الثانى فى مباراة حوريا كوناكري الغيني فى الدور السابق.
شيكابالا × شطيبي
يمتلك الزمالك والمغرب الفاسى صانعى ألعاب على أعلى مستوى وهما شيكابالا فى الزمالك وشمس الدين شطيبى - العائد من الإصابة -  فى المغرب الفاسى وهى منافسة جانبية جديرة بالمشاهدة فى مواجهة السبت .
المغرب الفاسى
يعتمد النادى المغربي الذى يلقب بـ " الماص " على الرباعي مصطفى المرانى و سمير الزكرومي وسعيد الحموني والظهير الأيمن الخطير صاحب الميول الهجومية حمزة حجى  وفى نصف الملعب يبرز دور رشيد الدحمانى ومحمد علي بمعمر و عبد المولى برابح ومعهم صانع الألعاب شطيبي وفى الهجوم يتواجد المتألق حمزة أبو رزوق وقد يأخذ دوراً العائد من الإصابة أيضاً المهدي الباسل لتعويض غياب حلحول.
الزمالك
يعود أحمد سمير ظهير أيمن الزمالك لدعم هذه الجبهة بعد غياب عن مباراتي أفريكا سبور بسبب الإصابة ليلعب بجوار فتح  لله وصلاح سليمان فى أول ظهور أفريقي له مع الزمالك ومحمد الشافى فى الدفاع أما فى وسط الملعب فالأمور شبه محسومة للثلاثى نور السيد وأليكسيس مندومو وإبراهيم صلاح وفى الهجوم عمرو زكي وشيكابالا ويتبقى لاعب الوسط المهاجم الثالث المرشح له أحمد حسن أو إسلام عوض.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 27 أبريل 2012

رسمياً .. رحيل الأسطورة "جوارديولا" عن برشلونة وتعيين فيلانوفا


فى مفاجأة كانت شبه متوقعة للجميع , أعلن "ساندرو روزيل" رئيس نادي برشلونة الإسباني رحيل المدير الفنى لبرشلونة "بيب جوارديولا" عن تدريب الفريق وتعيين مساعده تيتو فيلانوفا مديراً فنياً للفريق.
وعقد رئيس نادي برشلونة الإسباني ساندرو روزيل مؤتمراً صحفياً في الواحدة والنصف من ظهر الجمعة لإعلان القرار النهائي بشأن المدير الفني للفريق جوسيبي جوارديولا.
وقال رئيس البارسا خلال المؤتمر الصحفي أن فيلانوفا سيتولى تدريب الفريق الكتالاني خلفاً للمدرب جوارديولا.
واعترف جوارديولا بأنه بحث مع ساندرو روسيل رئيس برشلونة في أكتوبر الماضي استمراره مع الفريق، وأنه منذ حينها يفضل الرحيل بنهاية الموسم ولكنه فضل عدم إعلان قراره لصالح الفريق.
وعن سبب عدم توقيع عقد جديد، قال "أعتقد أنني منحت كل ما لدي لبرشلونة.. كنا نلعب كل ثلاثة أيام ولكن لم أشعر بوجود الطاقة الكافية لدي للاستمرار.. أشعر أنني صرت فارغا وبحاجة للشحن مرة أخرى".
وكشف جوارديولا أنه نقل القرار للاعبيه في المران الصباحي اليوم الجمعة، مشددا على أنه يشعر بشرف كبير لتولي مسئولية برشلونة خلال أربع سنوات ومتوجها بالشكر لكل اللاعبين الذين عملوا تحت إمرته.
ومن جانبه، توجه روسيل بالشكر إلى جوارديولا على العمل الذي قدمه خلال السنوات الماضية، متمنيا له حظا أفضل في المستقبل، ومعربا عن أمله في التعاقد مع مدرب كفء.
وتولى جوارديولا (41 عاما) تدريب البرسا صيف 2008 وفاز مع الفريق بلقب الليجا ثلاث مرات، ودوري الأبطال مرتين، وكذلك كأس العالم للأندية في مناسبتين، وكأس الملك مرة واحدة.
ومن المعروف أن برشلونة فقد لقب دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم وفي طريقه لخسارة الدوري الإسباني لصالح غريمه ريال مدريد، فيما سيخوض نهائي كأس الملك ضد أثلتيك بلباو الشهر المقبل.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

أتليتكو مدريد يواجه أتليتك بلباو فى نهائى إسبانى للدورى الأوربى


نجح فريق أتلتيكو مدريد الإسباني عن جدارة أن يخطف بطاقة التأهل الى نهائي بطولة دوري أوروبا بعد أن أزاح اليوم الميس عقبة مواطنه فالنسيا من نصف النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (5-2).
وضرب الروخي بلانكوس موعدا مع مواطنه الآخر أثلتيك بلباو بعد أن أطاح بسبورتنج لشبونة، ليكون نهائي البطولة "إسبانيا خالصا" على أرض العاصمة الرومانية بوخارست في التاسع من مايو المقبل.
وكرر أتلتيكو فوزه على فالنسيا في الإياب اليوم الخميس في عقر دار الاخير بملعب الميستايا بهدف نظيف من قذيفة صاروخية أطلقها المهاجم الشاب المتألق أدريان لوبيز (ق60).
وكان الفريق المدريدي بطل نسخة 2010 قد فاز بملعبه فيسنتي كالديرون في الذهاب بنتيجة 4-2.
وبادر "الخفافيش" للهجوم على ملعبهم لحاجتهم الى هدفين لمعادلة النتيجة وثلاثية نظيفة للصعود للنهائي الحلم، وتناوب لاعبوه على اهدار الفرص السهلة، وخاصة روبرتو سولدادو والبرازيلي جوناس والجزائري سفيان فيغولي، فيما تحصن الضيوف دفاعيا بشكل جيد مع اللعب على المرتدات وأنصاف الفرص التي أسفرت عن هدف أدريان الوحيد بعد مهارة فردية رائعة.
وقضى الهدف على معنويات فالنسيا حيث عجز عن التعويض او حفظ ماء الوجه بتسجيل ولو هدف يتيم، كما لم يستغل طرد لاعب الوسط البرتغالي تياجو ميندش (ق78).
من جانبه تأهل أثليتك بلباو إلى نهائي دوري أوروبا بعد فوز مستحق على سبورتنج لشبونة البرتغالي 3-1 في إياب نصف نهائي البطولة، وكانت مباراة الذهاب قد أنتهت بفوز الفريق البرتغالي 2-1.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

كرة يد .. الزمالك يقدم احتجاج للإتحاد الأفريقى والدولى ويدرس الإنسحاب من البطولة الأفريقية


بعد الأحداث المؤسفة التى تعرض لها فريق نادى الزمالك لكرة اليد فى تونس , قرر نادي الزمالك استكمال المشاركة في بطولة إفريقيا لكرة اليد للأندية أبطال الكأس حال التأكد من عدم تعرض لاعبيه لإصابات خطيرة.
وتعرض لاعبو يد الزمالك للضرب عقب نهاية مباراة الفريق أمام الجزيرة الليبي في ربع نهائي البطولة الإفريقية بفوز المارد الأبيض.
وقال الموقع الرسمي للأبيض أن الفريق ينتظر معرفة الموقف الطبي للاعبي فريقه للإعلان القرار النهائي بشأن البقاء في البطولة أو الانسحاب منها.
وتمسك نادي الزمالك في كلتا الحالتين بتقديم احتجاج للاتحادين الدولي والافريقي من أجل الحفاظ على حقوق النادي.
من جانبه أكد علي أبو النجا المتحدث الرسمي للنادي قائلاً: "نحن ننتظر التقرير الخاص من رئيس البعثة أحمد جلال إبراهيم."
من جانبه أوضح إبراهيم أن لاعبي الفريق حسن يسري والحارس الصاعد محمد علي تعرضا للإصابة نتيجة الاعتداءات التي حدثت من قبل الجماهير الليبية.
ورفع إبراهيم تقريره عن المباراة للسفارة المصرية بتونس موضحاً فيها ما جرى للاعبي فريقه.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 26 أبريل 2012

الفوضى والجريمة .. تحديات تواجه أوليمبياد لندن 2012


قبل إنطلاق الحدث العالمى الكبير صرح مسؤول بريطاني يوم الاربعاء إن الجريمة والفوضى هما من ابرز المخاطر التي تواجه اولمبياد لندن 2012 الصيفي رغم أن المتشددين الإسلاميين والجماعات المرتبطة بالقاعدة تمثل أيضا تحديا متزايدا للحدث الكبير.
وفي مؤتمر صحفي أمني قال تشارلز فار المدير العام لقسم مكافحة الارهاب في وزارة الداخلية البريطانية انه في الوقت الذي تراجعت فيه قوة تنظيم القاعدة في جنوب آسيا نتيجة مقتل زعيمها اسامة بن لادن في 2011 فان الجماعات التي تنتهج فكر القاعدة في تنامي.
وفي كلمة تلخص الاتجاهات العالمية في مكافحة الارهاب قال فار ان القاعدة تظل ناشطة في بريطانيا وان الاتجاه فيها يعتمد على تشجيع الارهابيين من اصحاب التمويل والقيادة الذاتية بسبب عدم قدرة القاعدة على ادارة العمليات.
الا ان المسؤول البريطاني أضاف أن "اخطر تهديد محتمل (للالعاب) هو الجريمة والفوضي العامة."
وتشارك مصر في أولمبياد لندن بمنتخبها الأوليمبي لكرة القدم، بالإضافة لعدد من الألعاب الأخرى الجماعية والفردية.
وعن تصوره بالنسبة للفوضي قال فير ان اعمال الشغب والاحتجاجات التي اجتاحت بريطانيا في العام الماضي مثالا على ذلك دون أن يقدم المزيد من التفاصيل.
وشارك نحو 15 الف شخص في اسوأ اضطرابات تشهدها بريطانيا طوال عقود والتي انطلقت شرارتها الاولى في لندن عندما قتلت الشرطة مشتبها به قبل أن تمتد الاضطرابات الى مدن اخرى كبيرة مثل مانشستر وبرمنجهام وبريستول مما تسبب في احراق ونهب العديد من المحال التجارية. وقتل خمسة اشخاص في هذه الاضطرابات.
جدير بالذكر أن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن سوف تنطلق في 27 يوليو وتختتم في 12 اغسطس المقبل .
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بايرن ميونيخ يتأهل لنهائى دورى الأبطال بعد تغلبه على ريال مدريد بركلات الجزاء الترجيحية..فيديو


نجح فريق بايرن ميونيخ الألماني من خطف بطاقة التأهل الأخيرة لنهائي دوري الأبطال الأوروبي بفوزه بركلات الترجيح على ريال مدريد بعد فوز الريال في الوقتين الأصلي والإضافي 2-1 وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب.
وسيلاقي بايرن ميونيخ فريق تشيلسي الإنجليزي في نهائي ملعب إليانز أرينا معقل البافاري فى ألمانيا في 19 مايو المقبل.
وعاد العملاق الألماني للنهائي الأوروبي بعد عامين عندما خسر النهائي في ملعب سنتياجو بيرنابيو أمام إنترناسيونالي الإيطالي بقيادة جوزيه مورينيو ليرد الألمان الدين للمدرب البرتغالي ويثأرون من خسارتهم قبل عامين.
وسجل كريستيانو رونالدو هدفي فريق ريال مدريد في الدقيقتين 6 و14 بينما أحرز أرين روبين هدف بايرن ميونخ الوحيد وجاء الهدف الأول لكل فريق من ركلة جزاء.
ملخص الشوط الأول
انتهى الشوط الأول بتفوق ريال مدريد في نتيجته 2-1 وهي نتيجة عادلت الكفتين لسابق تحقيق العملاق البافاري لها في لقاء الذهاب بملعب النهائي إليانز أرينا.
كما كان متوقعاً بدأ لاعبو ريال مدريد الشوط الأول بحالة نفسية رائعة مستغلين تفوق الكلاسيكو من جانب وخروج برشلونة وهو حافز آخر.
بينما لجأ بايرن للدفاع المتوقع لكن الألمان لم يحسبوا أن مرماهم في أقل من ربع ساعة سيهتز مرتين.
وكما كان الحال في لقاء الذهاب بعد هدف مسعود أوزيل وتحول اللقاء في اتجاه مرمى إيكر كاسياس فبعد هدفي كريستيانو رونالدو تحولت الأمور في مرمى نفس الحارس.
ولاحت الفرص الأخطر للبايرن ولكن الرعونة البافارية أحياناً والاستبسال المدريدي في أحيان أخرى حال دون تسجيلها.
الوصف
وسدد سامي خضيرة أول محاولة على مرمى الحارس مانويل نوير من عرضية أرضية من أنخيل دي ماريا تصدى لها الحارس مانويل نوير.
ونال ريال مدريد ركلة جزاء عندما أبعد ديفيد ألابا كرة دي ماريا بيده.
ونجح البرتغالي كريستيانو رونالدو في تسديد ركلة الجزاء ليتقدم الفريق الملكي بهدف نظيف بعد لعب الكرة في الزاوية البعيدة للحارس مانويل نوير.
وانطلق ألابا من على الجانب الأيسر ومررها لأرين روبين الذي لعبها في السماء.
وسدد ماريو جوميز كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء سقطت من ايكر كاسياس ولعبها فرانك ريبيري لكن الدفاع حولها لركنية.
وأحرز كريسيانو الهدف الثاني عقب تلقي بينية سحرية من مسعود أوزيل لتصبح النتيجة 2-0 في ظل وقوف لمانويل نوير دون جدوى ووجود شبهة تسلل في وضع الدولي البرتغالي.
ومن جديد حاول ماريو جوميز هز شباك إيكر كاسياس من التسديد من قبل منطقة الجزاء لتمر بجوار قائم الريال.
واعتمد ريال مدريد على الهجوم المرتد وانطلق كريستيانو رونالدو ومرر عرضية لكن الدفاع الألماني أوقفها لتتحول على النقيض لركلة جزاء بافارية عند سقوط جوميز على أيدي بيبي.
ونال بيبي بطاقة صفراء وتصدى لها أرين روبين لتصبح النتيجة 2-1 في تعادل وقتي.
وباغت كريستيانو رونالدو الألمان قبل وقوف الحائط وسدد ركلة حرة مفاجئة كادت أن تهز شباك بايرن لثالث مرة لكنها مرت برداً وسلام على نوير.
وانفرد ماريو جوميز وسدد على المتألق كاسياس الذي أبعد الكرة وكاد ريبيري أن يسدد في المرمى الخالي لكن الكرة لم تجد طريقها.
ونجح روبين في تحويل رمية تماس لانفراد تام لجوميز لكن تدخل بيبي حرم الألمان من التعادل.
وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول حصل روبين على ركلة جزاء تصدى لها ولكن كاسياس أنقذ قلوب الريال من السقوط.
ملخص الشوط الثاني
انتهى الشوط الثاني للمباراة والنتيجة 2-1 لريال مدريد على العملاق البافاري ليلجأ الفريقين لوقت إضافي لسابق فوز الألمان بالنتيجة نفسها ذهاباً.
وسيطر البايرن بنفس أداء الشوط الأول مع ظهور رائع في صناعة اللعب لأرين روبين واستبسال دفاعي بافاري أمام مهارات نجوم ريال مدريد.
وحاول كريستيانو رونالدو التسديد أكثر من مرة بسلاح الركلات الحرة التي لم تقف بجانبه في ظل ثبات من نوير.
وفي النهاية تحكم الحذر في الفريقين ليفشل الألمان والإسبان في تسجيل الهدف القاتل ويتم اللجوء لوقت إضافي.
الوصف
وحاول لاعبو بايرن بلمسات قصيرة من روبين لريبيري وفيليب لام لماريو جوميز الذي سدد بجوار قائم كاسياس.
ورد الفرنسي كريم بنزيمة على المحارس مانويل نوير الذي أبعدها بصعوبة لتتحول للجانب الآخر في أجواء مشتعلة بين العملاقين.
ونال ألفارو أربيلوا البطاقة الصفراء للتدخل العنيف على الفرنسي فرانك ريبيري.
وللمرة الثانية تصدى نوير لتسديدات كريستيانو رونالدو حيث كانت الكرة في المرتين يتم احتضانها في أيدي الحارس الألماني.
ودخل البرازيلي ريكاردو كاكا بدلاً من الأرجنتيني أنخيل دي ماريا.
وأهدر ماريو جوميز فرصة انهاء المباراة بعد تلقي بينية سحرية داخل منطقة الجزاء من روبين لكن تباطؤ المهاجم وتدخل راموس أوقف الحلم الألماني.
ملخص الوقت الإضافي
بدأ ريال مدريد الشوط الثاني بضغط كبير على الفريق الألماني من لاعبي الوسط والهجوم.
وأخرج المدرب يوب هاينكس ريبيري ليدخل توماس موللر.
ونال لويس جوستافو وبادستوبر البطاقة الصفراء ليتأكد غيابهما عن النهائي حال تأهل بايرن.
وفي الشوط الثاني الإضافي خرج بنزيمة ليدخل الأرجنتيني جونزالو هيجواين.
وأدخل المدرب البرتغالي مسعود أوزيل ليدخل إيستيبان جرانيرو.
ومن هفوة دفاعية للألمان وصلت الكرة لريكاردو كاكا لكن التفكير في أكثر من تصرف حرمه من هدف التأهل.
ركلات الترجيح بافارية
وفي ركلات الترجيح نجح ديفيد ألابا وماريو جوميز وباستيان شفاينشتايجر في تسجيل أهداف بايرن بينما أحرز فقط للريال تشابي ألونسو.
وأهدر للريال كريستيانو رونالدو وريكاردو كاكا وسيرخيو راموس وأهدر للبافاري توني كروس وفيليب لام.
أهداف لقاء ريال مدريد وبايرن ميونيخ 2-1 فى الوقت الأصلى
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بحث

Loading