الأحد، 8 أبريل 2012

برشلونة يواصل مطارة ريال مدريد المتصدر بعد فوزه على سرقسطة فى الدورى الإسبانى .. فيديو


إكتسح فريق برشلونة الإسبانى فريق ريال سرقسطة بنتيجة 4-1 وقلص فارق النقاط الذي يفصله خلف ريال مدريد في صدارة الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم إلى ثلاث نقاط مؤقتا بعد الفوز بالمباراة التى أقيمت على ملعب ريال سرقسطة اليوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من المسابقة.
ورفع برشلونة رصيده إلى 75 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف ريال مدريد المتصدر، والذي يلتقي غدا الأحد مع ضيفه بلنسية صاحب المركز الثالث.
وازداد موقف سرقسطة تعقيدا بعدما ظل في المركز الثالث من القاع برصيد 28 نقطة.
وأحرز الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين لينتزع صدارة قائمة هدافي الموسم الحالي من غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد.
ورفع ميسي رصيده من الأهداف في الموسم الحالي من الدوري الأسباني إلى 38 هدفا مقابل 37 هدفا لرونالدو.
ونجح برشلونة في تحويل تأخره بهدف أمام سرقسطة إلى الفوز بالأربعة بواقع هدفين في الشوط الأول ومثلهما في الشوط الثاني.
وحصل سرقسطة على ضربة جزاء في الدقيقة 24 بعد تدخل فيكتور فالديز بقوة على كارلوس اراندا داخل منطقة جزاء، مما استوجب بطاقة صفراء لحارس برشلونة.
وتقدم اراندا بنفسه لتسديد ضربة الجزاء ولكنه فشل في هز الشباك، ليهدر على فريقه فرصة هدف محقق.
ولكن اراندا سرعان ما عوض جماهيره عن ضربة الجزاء الضائعة وأحرز هدفا في الدقيقة 30 بعدما تلقى تمريرة رائعة من الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية ارتدت من قدم فالديز وارتطمت برأسه لتسكن الشباك.
وبعد مرور ست دقائق فقط أدرك قائد برشلونة كارلس بويول التعادل مستغلا الخطأ الفادح من الحارس روبرتو.
وقبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول أضاف ميسي الهدف الثاني لبرشلونة بتسديدة صاروخية بقدمه اليسرى من على حدود منطقة الجزاء.
وتكفل ميسي بتسجيل الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة قبل نهاية المباراة بأربع دقائق من ضربة جزاء.
وساهم ميسي في الهدف الرابع الذي أحرزه بيدرو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.
جدير بالذكر أن المباراة القادمة لبرشلونة ستكون أمام فريق خيتافى فى الدورى الإسبانى يوم 10 إبريل المقبل فى ملعب "الكامب نو" معقل الفريق الكتالونى .
من ناحية أخرى فى نفس الجولة من عمر الدورى الإسبانى سقط فريق سبورتينج خيخون على ملعب خيتافي صفر/2 ليبقى في قاع جدول ترتيب المسابقة.
وفاز خيخون في مباراة واحدة فقط منذ تولي خافيير كليمنتي تدريب الفريق قبل شهرين، ويبدو الآن أن المدرب السابق للمنتخب الاسباني في طريقه نحو الإقالة.
وتقدم المهاجم الفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو بهدف لخيتافي في الدقيقة 23 من ضربة رأسية إثر ضربة حرة مباشرة نفذها جيمي جافيلان.
وبعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني أضاف دييجو كاسترو الهدف الثاني بمساعدة جافيلان.
ويتساوى خيخون في قاع ترتيب المسابقة مع راسينج سانتاندير برصيد 25 نقطة لكل منهما فيما رفع خيتافي رصيده إلى 42 نقطة في المركز العاشر.
وتعرضت الآمال الأوروبية لاوساسونا لصدمة قوية بعد الهزيمة الساحقة على ملعب رايو فاليكانو صفر/6.
وأحرز ميجيل بيريز كويستا "ميتشو" هدفين لفاليكانو بينما جاءت الأهداف الأربعة الأخرى عن طريق دييجو كوستا وخوسيه ماريا موفييا وارمينتيروس وروبرتو رامون تريجيرو "تيتو".
ورفع فاليكانو رصيده إلى 40 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق ثلاث نقاط خلف اوساسونا صاحب المركز السادس.
وتعادل اسبانيول بصعوبة مع ضيفه ريال سوسيداد بهدفين لكل فريق.
وتقدم كارلوس البيرتو فيلا بهدفين لسوسيداد في الدقيقتين 12 و15 ولكن اسبانيول استعاد توازنه ورد بهدفين عن طريق فاديم ديميدوف (لاعب سوسيداد عن طريق الخطأ في مرمى فريقه) وفلاديمير فايس في الدقيقتين 45 و47.
ورفع سوسيداد رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق خمس نقاط خلف اسبانيول صاحب المركز التاسع.
شاهد اهداف لقاء برشلونة وسرقسطة 4-1 وضربة الجزاء الضائعة

هناك تعليق واحد:

بحث

Loading