الاثنين، 16 أبريل 2012

مواجهة عربية ودية بين منتخبى مصر والعراق بقيادة أمريكية برازيلية


فى ثالث تجاربه الودية بالإمارات يلعب المنتخب المصرى الأول مع نظيره العراقي في قمة عربية ودية مساء الثلاثاء بنكهة أمريكية برازيلية على ملعب نادي الشباب الإمارتي وذلك ضمن آخر المباريات الودية التي تخوضها الفراعنة بمعسكرها بدولة الإمارات العربية المتحدة .
وستكون المواجهة بقيادة أمريكية برازيلية، لاسيما أن المنتخب المصري يقوده الأمريكي بوب برادلي، والمنتخب العراقي يقوده البرازيلي الشهير "زيكو" .
وسيكون لقاء مصر أمام العراق، هو الأخير الذي سيخوضه المنتخب بالإمارات، حيث حققت الفراعنة الفوز على نيجريا 3-2، وموريتانيا 3-0 .
ويستعد منتخب الفراعنة لبداية مشواره في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم بمواجهة موزامبيق وغينيا في يونيو المقبل، ومنتخب أفريقيا الوسطي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الأفريقية في نفس الشهر.
ولم يخوض المنتخب المصري تحت قيادة برادلي أى لقاء رسمي رغم توليه قيادة الفراعنة منذ فترة ليست بالقصيرة ، واقتصرت مشاركاته على المباريات الودية خارج مصر بعد توقف النشاط الرياضي بالبلاد.
وسيكون مباراة الغد بين المنتخبين هو الثاني عشر، حيث التقيا في 11 لقاء، فاز فيها المنتخب المصري في ست مواجهات، والعراقي مرة واحدة، وتعادلا في أربع مباريات.
مباراة الثلاثاء، ستكون اختبار حقيقى لبرادلي لتحديد العناصر التي سيعتمد عليها المدير الفني خلال المرحلة القادمة، لاسيما أن المباراة ستبتسم بالقوة والتحدي بين المنتخبين.
دخل المنتخب المصري لقاء موريتانيا الأحد بخطة لعب هجومية، ولكن في مباراة العراق سيكون الإتزان مطلوب لاسيما أن المنافس لن سيكون سهلاً مثل نظيره الموريتاني، ولكن الاستقادة من هذا اللقاء ستكون أفضل ومن  ثم يستطيع برادلي تحديد الأسماء التي سيعتمد عليها في المواجهات الرسمية.
وبقراءة فنية للقاءين السابقين لمنتخب مصر فى معسكر الإمارات أمام فريقى نيجيريا وموريتانيا نجد أن الخط الهجومى لمنتخب مصر جيد إلى حد كبير حيث احرز فيهما الفراعنة 6 أهداف , بينما نجد خط الدفاع يعانى من بعض المشكلات نظراً لدخول مرماه هدفين فى مباراة واحدة وهى المشكلة التى يحاول الجهاز الفنى بقيادة الأمريكى "برادلى" وضع حل لها قبل المباريات الرسمية فى التصفيات .
وقال زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى المنتخب المصري "ستكون مباراة العراق قوية جدا وكلما زادت قوة المنافس كلما زادت الاستفادة."
وأوضح مدرب حراس المرمى أنه سيكون بوسع لاعبى الأهلي والزمالك خوض لقاء العراق بعد الحصول على موافقة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي، وحسن شحاتة المدير الفني للزمالك.
وعلى الجانب الآخر، يخوض المنتخب العراقي اللقاء في أولى تجاربه الودية استعداداً لتصفيات الدور الرابع والنهائي المؤهل إلى مونديال البرازيل 2014.
واعتمد البرازيلي زيكو على لاعبيه البارزين المحترفون في الدوري القطري يونس محمود ونشأت أكرم وعلي حسين رحيمة وسلام شاكر وعلاء عبد الزهرة ، بعد انتهاء مشاركتهم في منافسات الجولة الأخيرة من الدوري، إلى جانب كرار جاسم المحترف في صفوف فريق بوشهر الإيراني.
وإنضم أيضاً إلى قائمة أسود الرافدين كل من محمد كاصد ونور صبري ومهدي كريم وأحمد إبراهيم ووليد بحر وحسام كاظم وفريد مجيد ومحمد حميد وباسم عباس وإبراهيم كامل وسعد عبد الأمير ولؤي صلاح وحمادي أحمد وسامال سعيد وهوار ملا محمد ومصطفى كريم.
جدير بالذكر أن المباراة تقام فى الساعة السادسة مساء غد الثلاثاء 17 إبريل بتوقيت القاهرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading