الثلاثاء، 24 أبريل 2012

المباراة المصيرية بين برشلونة وتشيلسى .. دروجبا فى القائمة وهنرى يدعم برشلونة


قبل البداية التى ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة فى جميع أنحاء العالم , تشتعل نغمة التصريحات في معسكري برشلونة وتشيلسى قبل ساعات قليلة من الصدام الذي سيجمعهما الثلاثاء  في إياب  الدور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا الساعة 8:45 م بتوقيت القاهرة على ملعب الكامب نو معقل الفريق الكتالونى بإسبانيا.
ونعرض فيما يلي أجواء المباراة و أبرز التصريحات التي تخرج من مدربي ونجوم الفريقين:
دروجبا يتصدر قائمة تشيلسى أمام برشلونة
سافر الإيفواري المخضرم ديدييه دروجبا هداف فريق تشيلسي الإنجليزي برفقة زملائه إلى إسبانيا لخوض لقاء برشلونة في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي غدا الثلاثاء.
وغاب دروجبا (34 عاما) عن مباراة تشيلسي الأخيرة في الدوري الإنجليزي أمام أرسنال بسبب إصابة في الركبة، ولم يعلن المدرب "روبرتو دي" ماتيو حتى الآن عن مشاركته في لقاء برشلونة من عدمه.
وسجل دروجبا الهدف الوحيد في مباراة الذهاب والذي منح تشيلسي أفضلية سيحاول الحفاظ عليها وسط جماهير ملعب كامب نو معقل برشلونة.
وفي حال غياب دروجبا عن التشكيل الأساسي لتشيلسي، فمن المنتظر أن يلعب بدلا منه الإسباني فرناندو توريس.
هنري يحضر مران برشلونة بملعب كامب نو ويؤازر الفريق قبل مواجهة تشيلسي
حضر النجم الفرنسي المخضرم ومهاجم برشلونة السابق، تييري هنري، مران الفريق الإسباني اليوم الاثنين بملعب كامب نو، والذي يجيء عشية مواجهة تشيلسي الإنجليزي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
واستغل هنري، لاعب نيويورك رد بولز الأمريكي حاليا، تواجده في المدينة لزيارة مواطنه وزميله السابق بالفريق الكتالوني، إريك أبيدال، الذي يتعافى من عملية زرع كبد، لزيارة فريقه الإسباني السابق كذلك.
وكان هنري، لاعب أرسنال السابق أيضا، قد لعب في صفوف برشلونة في الفترة من 2007-2008 وحتى 2009-2010 وتوج معه بلقب الدوري المحلي مرتين وكأس الملك مرة وكأس السوبر مرة.
ويحتاج برشلونة للفوز غدا بهدفين نظيفين لإقصاء تشيلسي الذي فاز ذهابا بهدف نظيف للإيفواري ديدييه دروجبا.
دي ماتيو: سنحاول إحراز هدف
يعي الإيطالي روبرتو دي ماتيو المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم صعوبة لقاء إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب برشلونة غدا الثلاثاء، لذا طالب لاعبيه بمحاولة تسجيل هدف، رغم الفوز ذهابا في لندن قبل أسبوع 1-0.
وقال المدرب الإيطالي في قاعة الإعلاميين بملعب "كامب نو" معقل برشلونة: "هذا الفريق يملك قدرات. نحن بحاجة إلى بعض الحظ من أجل الفوز ببطولة كبيرة مثل دوري الأبطال. اللاعبون الذين لدينا الآن جيدون للغاية".
وأضاف مدرب تشيلسي "فرص التأهل متساوية. رغم أننا متفوقون ذهابا بهدف، نعرف صعوبة المواجهة المقبلة".
وشدد دي ماتيو على أن فريقه ليس لديه من سبيل آخر سوى "محاولة إحراز هدف. ستلوح لنا فرص للتهديف، أكثر مما لو لعبنا على التعادل".
وعلق الإيطالي على سؤال حول طريقة اللعب الدفاعية التي اتبعها فريقه ذهابا بقوله إنه اعتمد فحسب على "الاستفادة من ميزات لاعبي فريقي والبحث عن نقاط ضعف المنافس".
جوارديولا: تنتظرنا مباراة كلقاء ريال مدريد أمام تشيلسي
أكد مدرب فريق برشلونة الإسباني، بيب جوارديولا، الاثنين أن فريقه سيواجه "مباراة مشابهة لتلك التي خاضها أمام ريال مدريد قبل يومين" وذلك أمام تشيلسي الإنجليزي غدا في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وقلل المدير الفني من أهمية تأخر الفريق عن المران لمدة 20 دقيقة كما هو محدد قائلاً: "التأخير في بدء المران كان بسبب أننا شاهدنا فيديو عن المنافس، والحديث حوله طال بعض الوقت، ولكن جميع الأمور سارت بشكل جيد".
وحول كيفية الانتصار على تشيلسي قال المدرب: "علينا أن نمتلك خطوطا متزنة في اللقاء إضافة للصبر حتى نطبق أسلوبنا، لأنني لا أعتقد اننا سنخلق فرصا كثيرة للتهديف، وينبغي إحراز الفرص التي تلوح لنا".
واستدعى جوارديولا مساء اليوم جميع لاعبيه الجاهزين لخوض لقاء تشيلسي الحاسم وهم 21 لاعبا، رغم أنه يتوجب عليه استبعاد ثلاثة منهم: فالديس وبنتو وداني ألفيش وبيكيه وفابريجاس وبويول وتشافي وإنييستا وأليكسيس وميسي وتياجو وماسكيرانو وكيتا وبوسكيتس وبدرو وأفيلاي وأدريانو وكوينكا ومونتويا وتيلو وبارترا.
وينتظر أن يخوض الفريق مرانا خفيفا ظهر غد الثلاثاء (12.00 ت م) قبل خوضه اللقاء، حيث يواجه مصيرا بالخروج حال عدم فوزه بهدفين نظيفين، حيث خسر في لقاء الذهاب أمام "البلوز" بهدف نظيف بقدم الإيفواري ديدييه دروجبا.
توريس: الفريق الأفضل لا يفوز دائما
قال مهاجم تشيلسي الإنجليزي، الإسباني فرناندو توريس أن تفوق مواطنه برشلونة على باقي الأندية أمر واضح، ولكنه أكد في نفس الوقت أن "الفريق الأفضل لا يفوز دائما".
وصرح توريس في حوار مع الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) عشية إياب نصف نهائي دوري الأبطال بين فريقه والبرسا "الكثير من الفرق التي تلعب مع برشلونة، تعتقد أن الحل يكمن في سرقة الكرة منهم، ولكن هذا ليس ممكنا، يجب استخدام أسلحة أخرى ضدهم".
وأضاف المهاجم الإسباني "لو وضعت سرقة الكرة هدفا لك، فإن هذا الأمر سيكون صعبا وستصاب بالارهاق وحينها سيحصل المنافس على مساحات أكبر".
وحول الوضع الحالي لتشيلسي، الذي فاز في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال بهدف دون رد قال "اللاعبون بدأوا في الاستمتاع بالمباريات مجددا بدلا من المعاناة، لأننا الآن لدينا أسلوب جديد".
وأضاف توريس "رسالة دي ماتيو (المدير الفني) تسعى لخلق روح قتالية الفريق، الكفاح سيجعل الموهبة تظهر، وحينما يحدث هذا يختلف كل شيء، وتتفوق على المنافس".
يبقى السؤال هنا: من يتأهل للمباراة النهائية برشلونة أم تشيلسى ؟

هناك تعليق واحد:

بحث

Loading