الاثنين، 16 أبريل 2012

حلم التأهل يداعب معسكرى بايرن ميونيخ وريال مدريد قبل المواجهة


حلم الفوز والتأهل يشعل نغمة التصريحات في معسكري فريق بايرن ميونيخ الألمانى وفريق ريال مدريد الإسبانى قبل ساعات قليلة من الصدام الذي سيجمعهما مساء غد الثلاثاء 17 إبريل في ذهاب الدور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا الساعة 8:45 م بتوقيت القاهرة , على ملعب "أليانز أرينا" معقل فريق بايرن ميونيخ بألمانيا.
ونعرض إليكم فيما يلي أبرز التصريحات التي تخرج من مدربي ونجوم الفريقين:
هاينكس: إقامة النهائي في ميونخ أكبر حافز لنا
صرح المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني أن إقامة نهائي دوري الأبطال الأوروبي على ملعب أليانز أرينا يعطي لاعبيه دوافع هائلة قبل مواجهة ريال مدريد الإسباني في المربع الذهبي.
وقال هاينكس في تصريحات صحفية الاثنين عشية اللقاء "متى ستتكرر فرصة لعب نهائي دوري الأبطال في ملعبنا؟ إنها فرضية تحدث مرة واحدة في العمر ربما".
وأعرب مدرب الفريق البافاري عن ثقته في قدرة لاعبيه على مقارعة ريال مدريد، مشيرا إلى أن الحماس والرغبة في النجاح سيلعبان دورا كبيرا في حسم المواجهة.
ومن جهة أخرى، ألمح هاينكس إلى عزمه الدفع بلاعب الوسط باستيان شفاينشتايجر منذ بداية المباراة بعد تعافيه من الإصابة، قائلا "إنه لاعب يعرف ما ينبغي فعله".
ولم يفز بايرن بدوري الأبطال منذ تتويجه الرابع في 2001 وخسر النهائي في 2010.
وسبق لهاينكس أن قاد ريال مدريد كمدرب إلى الفوز بدوري الأبطال عام 1998
مورينيو ساخرا: فلتستعين الويفا برجال اطفاء لاخماد الحرائق في ميونخ
كعادته لجأ البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني الى السخرية للتقليل من شأن الاجواء المشتعلة التي تحيط بمباراته المرتقبة غدا الثلاثاء مع بايرن ميونخ الألماني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الفريق البافاري أليانز أرينا.
فحين سؤل المدرب الاستثنائي في المؤتمر الصحفي عشية اللقاء حول تلك "الاجواء النارية"، أجاب "يتعين على الويفا الاستعانة برجال إطفاء لاخماد الحرائق المنتظرة".
وتحدث مورينيو بنبرة واقعية بعدها، فقال "نحن قادمون من اجل اللعب وحسب، وهاورد ويب وطاقمه من اجل التحكيم واطلاق الصافرات، صحيح أن البايرن سيقاتل من قلبه، لكنه في النهاية فريق كرة قدم، ستكون مباراة كبيرة، ربما أقل خططية مما هو متوقع".
وامتدح "مو" الحكم الإنجليزي هاورد ويب الذي سيدير اللقاء، فوصفه بـ"شخص متفائل ذو باع وخبرة طويلة بملاعب الكرة"، وأضاف "ريال مدريد يحظى بعلاقة جيدة بكافة الحكام، دائما ما نساعدهم ليتخذوا قرارات صحيحة، ونعلم جيدا أن بعضهم يرتكب اخطاءا مثل احتساب ركلات جزاء وهمية تهدي ثلاث نقاط للخصوم".
وألمح مورينيو بذلك الى حكم مباراة برشلونة وليفانتي في الليجا الذي احتسب ركلة جزاء مثيرة للجدل لمهاجم البرسا إيساك كوينكا في الوقت القاتل من المباراة حين كانت تشير النتيجة الى التعادل 1-1 ، لكن ميسي ترجمها الى هدف أبقى على فارق النقاط الأربع مع الريال.
وعاد الداهية البرتغالي الى لهجته الساخرة حين تحدث الصحفيون عن ترجيح كفة فريقه في التأهل للنهائي، فقال "أهم من ذلك الاستماع الى آراء اشخاص ذوي خبرة ومصداقية مثل فرانز بيكنباور وأوليفر كان وأوتمار هيتزفيلد وأولي هوينيس وكارل هاينز رومينيجيه.. فكلهم يعتبرون الريال فريق عادي وليس بالكبير، وأن البايرن أكثر قوة منه وأوفر حظا في التأهل.. ليس لدينا أي مشكلة اذا قللوا من شأننا أو غادرنا البطولة امامهم".
وحمل أحد الصحفيين احصائية الى مورينيو تشير الى أن فرقه استقبلت 22 هدفا في جميع زياراته الى أليانز أرينا، وأنه دوما ما تهتز شباكه بأهداف في كل زيارة، فأجاب صارما "هذه الارقام لا تعني شيئا، التاريخ لن يلعب غدا ولن يحدد شيئا، هذه مباراة مختلفة كليا، إنها مباراة نصف نهائي".
وحول الضغط المتزايد على فريقه باللعب على جبهتي دوري الليجا ودوري الابطال في نفس الوقت، أكد مورينيو أن فريقه "لم يخسر سوى لقب كأس الملك حتى الآن، مازال يتبقى لقبان لم يفز بهما أحد ولم يخسرهما أحد".
وفيما يتعلق بتغيبه عن حضور المؤتمرات الصحفية قبل وبعد مباريات الليجا، ومثوله امام الصحفيين فقط في مؤتمرات الشامبيونز ليج، اعترف المدرب "الويفا تجبرني على حضور تلك المؤتمرات، لكن في إسبانيا انا سيد قراري".
واستبعد مدرب بورتو وتشيلسي وإنتر ميلانو السابق التفكير في تدريب فريق ألماني في المستقبل، مشيرا الى أنه "لا يمكنه التدريب في بلد يحتاج فيها الى مترجم"، بداع أن التواصل سيكون مفقودا مع اللاعبين والمنظومة الكروية بشكل عام.
ورفض مورينيو اعتبار نفسه باعث ثورة التغيير في ريال مدريد، موضحا أنه فقط نجح في قيادة الفريق لمراحل متقدمة في دوري الابطال بعد أن اعتاد على الخروج المبكر في السنوات الماضية.
رومينيجه: ليس من السهل كسر عظام الريال
حذر كارل هاينزه رومينيجه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني من صلابة ريال مدريد الإسباني ضيفه غدا في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي.
وقال رومينيجه في تصريحات لصحيفة النادي البافاري اليوم "ستكون مباراة في غاية الصعوبة، فنحن سنواجه أحد أفضل الأندية في أوروبا والعالم ومتصدر الليجا".
واضاف "جوزيه مورينيو (مدرب الريال) نجح في تحويل حفنة من المهارات الفردية إلى فريق كبير" وشدد "لن يكون من السهل كسر عظام الريال".
واشار إلى أن الكثيرين يرشحون الريال للفوز ولكنه إذا تمكن البافاري من تقديم مباراتين جيدتين في الذهاب والإياب سيصعد للنهائي.
واختتم رومينيجه حديثه قائلا: "في إسبانيا يحلمون بمباراة كلاسيكو في نهائي دوري الأبطال الأوروبي بميونخ ولكننا قادرون على المشاركة في هذا الكلاسيكو".
الريال كامل العدد وبدون استثناءات في ميونخ
استدعى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني اليوم جميع لاعبيه دون استثناء للسفر الى ألمانيا استعدادا للمواجهة المرتقبة غدا الثلاثاء مع بايرن ميونخ في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.
واستقر مورينيو على 23 لاعبا اساسيا الى جانب الناشئ توماس ميخياس للسفر الى ميونخ، كما قرر أن يتحضر فريقه للمباراة بالتدريب في مدريد فقط والغاء المران على ملعب آليانز أرينا، معقل الفريق البافاري، الذي سيحتضن ايضا نهائي البطولة القارية العريقة.
ويتسلح الريال للمواجهة بصفوف مكتملة، حيث لا يعاني من اي غيابات سواء للايقاف أو للإصابة، بعد استعادة جهود لاعب الوسط الدولي تشابي ألونسو الذي تغيب عن لقاء سبورتنج خيخون (3-1) الاخير في الليجا للانذار الخامس، فيما دخل الثنائي البرتغالي ريكاردو كارفاليو والفرنسي لاسانا ديارا في حسابات مورينيو بعد استبعادهما مؤخرا لاسباب فنية.
ومن المقرر أن يحصل الفريق المدريدي على راحة سلبية يوم الاربعاء بعد خوض اللقاء الأوروبي، قبل أن يبدأ الخميس استعداداته لـ"كلاسيكو الأرض" مع غريمه اللدود برشلونة في الليجا السبت المقبل.
فيليب لام: التعادل السلبي نتيجة مرضية امام الريال
أكد فيليب لام قائد بايرن ميونخ الألماني اليوم أن فريقه سيصب جام تركيزه على التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد الإسباني لتعويض الاخفاق في الدوري المحلي.
وأوضح لام خلال مؤتمر صحفي عشية اللقاء المرتقب أن "البوندسليجا باتت صفحة مطوية، لا بد أن نعترف بأن بروسيا دورتموند لا يمكن منعه من الاحتفاظ بلقبه، لذا سنقاتل على لقب دوري الأبطال متحلين بأمل خوض النهائي على ملعبنا أليانز أرينا".
وحول مواجهة الريال، قال قائد المانشافت أن فريقه البافاري سيبذل قصارى جهده لتحقيق فوز مريح بالذهاب، أو على الأقل التعادل سلبيا.
ولم يفز بايرن بدوري الأبطال منذ تتويجه الرابع في 2001 على حساب فالنسيا الإسباني بركلات الترجيح، وخسر النهائي في 2010 امام إنتر ميلانو الإيطالي.
سرخيو راموس: هاورد ويب حكم رائع واحتفظ بذكريات طيبة له
 أثنى سرخيو راموس قلب دفاع ريال مدريد الإسباني اليوم على الحكم الإنجليزي هاورد ويب الذي سيدير لقاء الريال ومضيفه بايرن ميونخ غدا في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي.
وقال اللاعب في مؤتمر صحفي: "إنه (ويب) حكم رائع ويتمتع بخبرة كبير في هذه المباريات والبطولات. إنه يجعلني استعيد ذكريات جميلة عندما أدار نهائي كأس العالم بين إسبانيا وهولند 2010 الذي فزنا به".
من ناحية أخرى، قلل راموس من وصف حارس البافاري السابق أوليفر كان للبايرن بأنه "الغريم التاريخي الثاني" لريال مدريد وبالمثل من تأكيد لاعبي الفريق الألماني وأبرز الهداف ماريو جوميز على عزمهم المستميت على الفوز.
وقال: "دعهم يقولوا ما يشائون فنحن نعرف الخصم الذي سنواجهه غدا جيدا ونحترمه جدا وسندخل المباراة وفي ذهننا التأهل للنهائي".
وبسؤاله عن الخطر الذي يمثله الجناحين الهولندي أرين روبن والفرنسي فرانك ريبيري على الريال غدا أعترف بأنه وزملائه سيفرضون "رقابة" خاصة عليهما.
وأتبع "أنهما لاعبين يتميزان بالسرعة الكبيرة والفنية العالية ولكن خطر البايرن يكمن في لعبه الجماعي ونحن نحترم جميع اللاعبين، أرين روبن من أخطر اللاعبين وجوميز من أهم الهدافين".
وبسؤاله عن مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو رد "نحن محظوظون لأن معنا مدرب بحجمه وخبرته. لقد نجح في تغيير الكثير من الأشياء فأداء اللاعبين ارتفع بشكل ملحوظ عن الأعوام الماضية".
سانتا كروز يرشح الريال للتفوق على فريقه السابق
رشح المهاجم الباراجوائي المخضرم روكي سانتا كروز ريال مدريد الإسباني لتخطي عقبة فريقه السابق بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وسبق لسانتا كروز، مهاجم ريال بيتيس الحالي، أن لعب بقميص البايرن في الفترة بين 1999-2007 قبل أن يشد الرحال لإنجلترا للانضمام لصفوف بلاكبيرن ومانشستر سيتي، كما واجه الريال مرتين في دوري الأبطال.

واعتبر النجم اللاتيني حظوظ الميرينجي أوفر في التأهل للمباراة النهائية على ملعب آليانز أرينا، معقل العملاق البافاري، والذي يستضيف غدا لقاء الذهاب.
ورغم ذلك شدد سانتا كروز على أن المواجهة "متكافئة الى حد كبير، فهي تمثل كلاسيكو أوروبي بين اثنين من عمالقة القارة العجوز، وهي أشبه بمباراة شطرنج".
كما أشار الى أن بايرن ميونخ "لم يعد لديه ما يبكي عليه بعد فقدان لقب دوري البوندسليجا المحلي".

وفي المقابل رشح الهداف الباراجوائي فريق برشلونة للتتويج بدوري الأبطال، فيما يرى أن الليجا ستكون في متناول الريال هذا الموسم.
أوليفر كان: على لاعبي بايرن التحلي بالثقة لأنها حاسمة في اللقاءات الكبرى
دعا حارس مرمى بايرن ميونيخ الألماني السابق، أوليفر كان، اليوم لاعبي فريقه القديم بالتحلي بدرجة من "الثقة الإيجابية" خلال مباراة الذهاب في الدور نصف النهائي من دوري الأبطال الأوروبي أمام ريال مدريد.
وقال كان "في المواجهات العالمية الكبرى فإن العامل النفسي يلعب دورا لا يقل أهمية عن ذلك الذي يلعبه المستوى التكتيكي والخططي"، وذلك خلال مقابلة نشرتها اليوم مجلة (كيكر).
واعتبر الحارس الدولي السابق أن تشكيلة ريال مدريد الحالية تضم لاعبين من أفضل طراز، إلا أنهم لم يصلوا إلى نفس المستوى الذي كان يتمتع به زملاءهم السابقين الذين واجهوا بايرن ميونيخ خلال العقد الاول من القرن الحالي.
ويخوض بايرن لقاء الذهاب غدا الثلاثاء على ملعبه في أليانز أرينا قبل التوجه إلى مدريد للقاء العودة الذي سيسعى إلى دخوله بنتيجة إيجابية.
ولم يفز بايرن بلقب دوري الأبطال منذ تتويجه الرابع في عام 2001 على حساب فالنسيا الإسباني بركلات الترجيح، وخسر النهائي في 2010 امام إنتر ميلانو الإيطالي.

هناك تعليق واحد:

بحث

Loading