السبت، 21 أبريل 2012

رسمياً..بروسيا دورتموند بطلاً للدورى الألمانى للعام الثانى على التوالى


للعام الثانى على التوالى إحتفظ فريق "بروسيا" دورتموند اليوم بلقب بطولة الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه فريق "بروسيا مونشنجلادباخ" 2-0 بملعب سيجنال إيدونا بارك، وذلك في إطار الجولة الـ32 من المسابقة.
وضمن دورتموند رسمياً لقب البوندزليجا قبل جولتين على ختام المسابقة.
وكان دورتموند بحاجة لفوز أو تعادلين خلال ثلاث مباريات لضمان تتويجه باللقب على حساب غريمه وأقرب ملاحقيه بايرن ميونخ الذي كاد أن يهديه اللقب في وقت سابق اليوم لولا فوزه في الدقيقة الأخيرة على ملعب مضيفه فيردر بريمن 1-2.
وبات دورتموند أول فريق يتوج بلقب البوندزليجا مرتين على التوالي بعد أن فعلها الفريق البافارى بايرن ميونخ موسمي 2004 و2005 ، كما بات أول فريق يحقق هذا الإنجاز بخلاف النادي البافاري منذ فعلها بنفسه موسمي 1995 و1996.
وانطلق الشوط الأول من المباراة وسط حشد جماهيري كبير للفريق الأصفر لدعم فريقها في طريقه للبحث عن الفوز والظفر باللقب، وبعد مرور 23 دقيقة انقض الكرواتي ايفان بيريسيتش على الكرة ليسجل هدف الافتتاح لدورتموند برأسية رائعة مستغلا كرة زميله مارسيل شميلزر من ضربة حرة من الجانب الأيمن.
وعزز الياباني شينجي كاجاوا تقدم فريقه بإحراز هدف ثان من انفرادة رائعة مسددا بيسراه في المرمى (ق59).
ورفع بروسيا رصيده إلى 75 نقطة ليعزز صدارته للجدول وليبتعد بفارق ثماني نقاط عن بايرن ميونخ الذي لم تعد أمامه سوى فرصة الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث ينافس ريال مدريد في نصف النهائي، ونهائي كأس ألمانيا حيث يواجه دورتموند على وجه التحديد في 12 مايو المقبل.
بينما تجمد رصيد بروسيا مونشنجلادباخ عند 56 نقطة في المركز الرابع، ليبقى مركزه مهددا من صاحب المركز الخامس برصيد 50 نقطة، شتوتجارت.
جدير بالذكر أن المباراة القادمة لبطل الدورى "بروسيا دورتموند" فى الدورى الألمانى ستكون أمام فريق كايزرسلاوترن يوم 28 إبريل الجارى .

هناك تعليق واحد:

  1. مبروك دورتموند الفوز بلقب البوندزليجا للموسم الثانى على التوالى

    ردحذف

بحث

Loading