الجمعة، 22 نوفمبر 2013

صحف عالمية..كيف أنقذ رونالدو نفسه بالوصول للمونديال ؟ .. وهل ينتقل الفرعون الصغير إلى تركيا؟..بيبسى تعتذر لرونالدو

فى تقريرنا التالى نرصد إليكم أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.
اسبانيا
صحيفة "آس"  المدريدية
صعود البرتغال انقذ رونالدو
أنقذ تأهل المنتخب البرتغالي لكأس العالم  بالبرازيل للمرة السادسة في تاريخه ، كابتن  الفريق كريستيانو رونالدو من خسائر مالية كبيرة كادت ان تلحق به لو أن المنتخب البرتغالي فشل في تخطي السويد في ملحق التصفيات الأوربية المؤهلة للمونديال. 
مصادر صحفية كشفت عن أن العديد من عقود الحملات الإعلانية  التي من المقرر أن يقوم بها رونالدو قبل المونديال، كانت ستبقي محل شك، وهو الأمر الذي قد تلاشي بعد تأهل البرتغال وعززه أن "صاروخ ماديرا" أصبح من المرجح أن يخوض المونديال وهو حاصل علي الكرة الذهبية لأحسن لاعب في العالم. ريال مدريد أيضا كان سعيداً بتأهل البرتغال للمونديال، للحفاظ علي صورة النادي المتمثلة في نجمه الأول كريستيانو رونالدو، في ظل غياب نجمه الأخر جاريث بايل، في الوقت الذي يتواجد في البطولة ميسي ونيمار ثنائي برشلونة.
ماركا المدريدية
الفيفا ينفي الغاء نقاط مباراة جوهانسبيرج
نفى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلغاء نقاط المباراة الودية بين لاروخا  وجنوب أفريقيا بعد تجاوز العدد المسموح به للتبديلات. وأكد متحدث باسم الفيفا أن نقاط المباراة، التي فازت بها جنوب أفريقيا الثلاثاء الماضي 1-0 في جوهانسبرج، لم تلغ  اعتراضا على خرق قاعدة التبديلات الستة، حيث اضطرت إسبانيا لإجراء تبديل سابع بنزول الحارس الثالث بيبي رينا عقب إصابة فيكتور فالديز. وأوضح المصدر أن الفيفا بصدد "جمع بيانات" حول المباراة قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن إضافتها أو خصمها من التصنيف الدولي للمنتخبات. وشكلت انباء الغاء نقاط اللقاء خيبة أمل لمنتخب "البافانا بافانا" المصنف 61 عالميا ومشجعيه عقب الفوز التاريخي على المصنف الأول وبطل العالم وأوروبا على ملعب سوكر سيتي الذي توج عليه الاخير بمونديال 2010. واعترض مدرب منتخب جنوب أفريقيا، جوردون ايجسوند على اجراء نظيره فيسنتي ديل بوسكي لتبديل سابع باللقاء، قبل أن يتفقا على إجرائه داخل إطار "الروح الرياضية".
بيبسي ايضا تعتذر لرونالدو
اعتذرت شركة (بيبسي) العالمية للمشروبات الغازية لنجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو ومحبيه عن أي سوء فهم بسبب الدعاية التي قامت بها نسختها السويدية قبيل مواجهة البرتغال في تصفيات كأس العالم  بالبرازيل. وكانت النسخة السويدية من "بيبسي" قد نشرت دعاية موجهة ضد رونالدو أثارت جدلا واسعا وردود فعل غاضبة في البرتغال. ونشرت الشركة ثلاث صور دعائية ظهر خلالها رونالدو على هيئة "دمية" صغيرة ترتدي قميص البرتغال والرقم 7 ، وفي إحداها ظهر مقيدا بالحبال على شريط سكة حديدية في انتظار أن يدهسه القطار السويدي. وفي الصور الثانية تظهر دمية رونالدو وهي مملوءة  ب"إبر" تطعنها في كل اتجاه ، في إشارة لمعتقد وخز الدمية بالإبر لطرد الارواح الشريرة ضمن طقوس السحر الأسود.
أما الصورة الثالثة فتظهر فيها دمية رونالدو محطمة الرأس بعد أن سقطت فوقها عبوة "بيبسي".
وبجانب الصور الثلاثة كان شعار الحملة "سندهس البرتغال".
وقاد رونالدو منتخب بلاده للإطاحة بالسويد من عقر دارها في إياب الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال ، حيث سجل ثلاثية "هاتريك" أنهى بها المواجهة بنتيجة 3-2 الليلة الماضية، علما بأنه سجل هدف الفوز ذهابا في لشبونة 1-0.
ونشرت شركة المشروبات الشهيرة ، التي يعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وجهها الدعائي الأبرز ، اعتذارا قالت فيه "لا نسعى أبدا لتحويل الرياضة الى ساحة للمنافسات السلبية، نعتذر لكل من شعر بالإساءة بسبب تلك الملصقات، لقد تم سحب الدعاية على الفور".
ويأتي اعتذار "بيبسي" بعد ايام قليلة من اعتذار رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر لهداف ريال مدريد الأسباني بعد أن سخر منه بطريقة غير لائقة أثارت استياء الوسط الرياضي العالمي.
سبورت  الكاتلانية   :
حتى بغياب ميسي و فالديز  برشلونه يمكنه الفوز
سيلعب  برشلونة دون ليوميسي و  فيكتور فالديز في الأسابيع المقبلة بعد اصابة الحارس ايضا  وغيابه لشهر و نصف  .و لكن يمكن لبرشلونه ان يفوز في غياب النجمين و هذا هو الدليل : فهناك العديد من المباريات التي لم يشارك بها الاثنان  منذ موسم 2007 – 2008 ، أي بعد ثبات اسميهما في التشكيلة الأساسية للفريق . 
وبحسب إحصاءاتنا فقد شارك الاثنان  في 368 لقاءً سوياً ، وتغيبا فقط عن 16 لقاءً وهو ما نسبته 4% فقط من مجموع اللقاءات .
أن الفريق استطاع تسجيل الفوز 13 مرة وتعادل مرة وخسر مرتين فقط خلال هذه المباريات ، وجاءت الخسارة الأولى في موسم 2007-2008 أمام ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين نظيفين ، والثانية أمام أوساسونا موسم 2008-2009 بهدف نظيف ، وجاء التعادل الوحيد أمام لاكورونيا في ذات الموسم أيضاً . المباريات الستة عشر  توزعت على 6 مباريات في الدوري ، و9 في مسابقة كأس الملك ، ومباراة وحيدة في دوري أبطال أوروبا .

غالبا سيغيب  الاثنان هذه المرة عن 8 مباريات ، 4 في الليجا أمام : غرناطة وأتلتيك بلباو وفياريال وخيتافي ، و2 في دوري أبطال أوروبا أمام أياكس امستردام  وسلتيك جلاسجو  ، و في الكأس المحلية  أمام قرطاجنة . وفي ظل غياب فالديز ، هناك فرصة  للحارس البديل بينتو للمشاركة في هذه المباريات بعدما اقتصر دوره في المواسم الاخيرة  على المشاركة في مباريات الكأس المحلية  ، أو في ختام مباريات الدوري إذا ما حسمت قبل الأسبوع الأخير .
رونالدو افضل الان و لكن
اعترف داني ألفيش بأن كريستيانو "أفضل قليلا من جميع اللاعبين في الوقت الحالي".
وعقب عودته الى برشلونة قادما من تورونتو حيث شارك مع السيليساو في الفوز وديا على تشيلي 2-1 ، أبدى ألفيش إعجابه بمستوى رونالدو بعد قيادته للبرتغال للتأهل لمونديال 2014 عقب الإطاحة بالسويد من الملحق الأوروبي. وقال ألفيش في حق رونالدو "هو متقدم على الجميع قليلا في الوقت الحالي، إنه في حالة جيدة للغاية". ورغم ذلك أكد ألفيش دعمه لزميله ليو ميسي للفوز بالكرة الذهبية 2013 ، ومن خلفه الفرنسي فرانك ريبيري، مبينا "ريبيري فاز بكل الالقاب، لكي تفوز بالكرة الذهبية عليك بالتتويج بلقب جماعي على الأقل".
موندو ديبورتيفو الكاتالانية
الفيش احدث المصابين في البارسا
انضم المدافع داني ألفيش إلى قائمة الاصابات الطويلة في برشلونة  بعد أن اكدت الفحوص التي خضع لها إصابته بتمزق في عضلات ربلة الساق خلال وجوده مع منتخب بلاده البرازيل. وذكر برشلونه ان  "المدة التي سيغيب فيها عن الملاعب هي عشرة أيام على وجه التقريب." وبهذا فإن ألفيش سيغيب عن مباراة فريقه المحلية المقبلة على أرض غرناطة السبت إلى جانب مباراة الفريق في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء القادم أمام أياكس أمستردام الهولندي. ويغيب عن صفوف برشلونة بسبب الاصابة خمسة لاعبين هم حارس المرمى فيكتور فالديس وليونيل ميسي وجيرار بيكي وخوردي ألبا وسيسك فابريجاس.
ايطاليا
كورييري ديلا سبورت
ديربي فيرونا حدث خاص لتوني
وصف المخضرم لوكا توني مهاجم هيلاس فيرونا ديربي فيرونا  مع  كييفو يوم السبت بانه لقاء خاص مؤكداً ان لقاء الديربي دائماً له طابع خاص أيا كان اسم الفريقين أو وضعهما في جدول المسابقة. وقال توني في تصريحات صحفية : كييفو في وضع  خطر في جدول المسابقة ولهذا اتوقع منهم شراسة كبيرة ضدنا يوم السبت المقبل لاحتياجهم الكبير للفوز". وأضاف توني "نحن أيضاً بحاجه للفوز لتعويض الخسارة التي تعرضنا لها على يد جنوى والا ندخل دوامة الهزائم حتى وإن كنا في وضعية أفضل في جدول الترتيب". واستمر المهاجم في حديثه قائلاً "لقاء الديربي دائماً هو لقاء خاص بصرف النظر عن اسم الفريقين أو وضعهما في المسابقة ، الديربي يبقى دائماً ديربي."
القطريون يريدون بوجبا باي ثمن في باريس
أشارت تقارير  صحفية إيطالية إلى أن المليادير القطري ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان الفرنسي سيسعى إلى التعاقد مع اللاعب الدولي الفرنسي بول بوجبا
وأكدت مصادر في تورينو  أن مسئولي النادي الفرنسي مستعدون لدفع قيمة مالية كبيرة من أجل أقناع مسئولي "السيدة العجوز" نادي يوفنتوس ببيع الفرنسي  في فترة الشتاء.
وأضافت أن قيمة الصفقة قد تصل إلى ستين  مليون يورو في حالة موافقة اللاعب على العودة للعب في دور بلاده ليزامل كلاً من السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والاوروجوياني إدينسون كافاني.
وكان بوجبا قد بدأ حياته الكروية في السادسة من عمره، مع نادي يو إس لبري رواسي، و بعد موسم واحد بدأ بوجبا مسيرته مع نادي لوهافر الفرنسي، ثم أنتقل بعدها إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ولكنه لم يستمر طويلاً ليرحل إلى فريق يوفنتوس الإيطالي في صيف 2012 ليقدم مستويات مميزة مع الفريق الإيطالي.
كانت مصادر في باريس اشارت الى ان الخليفي حضر مباراة فرنسا مع اوكرانيا و معه احد كشافي اللاعبين ليقدم له تقريرا مفصلا عن بوجبا اصر بعده على استقدامه باي شكل من الاشكال الى باريس سان جيرمان حيث اصبحت العائلة الحاكمة بقطر تعتبر النادي الفرنسي واجهة عالمية من قلب باريس لها
اخيرا يوفنتوس حسم امر فيدال
وافق التشيلي ارتورو فيدال لاعب وسط نادي يوفنتوس والمنتخب التشيلي على تمديد عقده مع ناديه لمدة موسمين آخرين، ليصبح العقد الجديد ممتداً حتى صيف عام 2018 بدلاً من صيف عام 2016 مثلما ينص العقد الحالي. اشارت مصادر صحفية بتورينو  إلى أن الاعلان الرسمي عن تمديد التعاقد سيكون خلال ايام قليلة، وذلك بعدما استغل مسئولو يوفنتوس اصابة اللاعب ورحيله عن معسكر منتخب بلاده وعودته إلى تورينو لعقد اجتماع معه ومع وكيل أعماله لبحث تمديد العقد. ويعد فيدال أحد اهم لاعبي الفريق منذ انضمامه من باير ليفركوزن صيف عام 2011 مقابل 11 مليون يورو. ويعتبر فيدال هدفا هاما  للعديد من الاندية الاوروبية على رأسها بايرن ميونيخ وريال مدريد.

جازيتا ديلا سبورت
هل يرحل " الفرعون الصغير " الى تركيا ؟
في الوقت الذي تسعى فيه أندية كبرى في انجلترا مثل  تشيلسي و آرسنال ومانشستر سيتي و ليفربول وتونتهام ، إلي التعاقد مع الإيطالي المصري الاب  ستيفان الشعراوي الا ان " الفرعون الصغير "  فتح الباب أمام نادي جالتا  سراي التركي للدخول معه في مفاوضات لضمه.
 و بحسب روبرتو لافلوريو وكيل مهاجم الميلان قال في تصريح نقلته صحيفة "ديلي اكسبريس" الإنجليزية عن "راديو سبور" :"جالتا  سراي ناد كبير ، و يلعب في دوري أبطال أوروبا ، ولديه طموحات كبيرة ، لكنه لم يقدم بعد أي عرض لنا."
و يعتقد ان سبب اهتمام الشعرواي بالعرض التركي ان جاءه النظام الضريبي المتبع في تركيا و الذي يختلف جذريا عن انجلترا بل و حتى ايطاليا و هو ما يريح الشعرواي وكيل " الفرعون الصغير "  لم ينكر أن اللاعب يحظى باهتمام روبرتو مانشيني مدرب النادي التركي ، وهو ما ظهر في قوله :"إنه لشرف كبير أن يهتم مدرب  مثل مانشيني بستيفان  ، وإذا تم استيفاء شروطنا للتعاقد ، سنرحب بالتفاوض ، ومع ذلك اللاعب حريص علي الاستمرار مع الميلان في الوقت الحاضر."
انتونيلي جنوا الى نابولي شتاءا  و ليس صيفا
توصل نابولي إلى اتفاق مع الدولي  لوكا انتونيلي الظهير الايسر لنادي جنوا مقابل 8 ملايين يورو يحصل عليه ناديه ليصبح أولى صفقات الفريق في الميركاتو الشتوي هذا العام.
الناديان توصلا لاتفاق بشأن اتمام الصفقة ويتبقي فقط بعض الملامح البسيطة ليتم الاعلان عن الصفقة بشكل رسمي بعد ذلك. بينما قيمة الصفقة والبالغ 8 ملايين يورو سيدفع على 3 أعوام بدءاً من يناير  وستقتضي الصفقة على الأرجح انتقال  لوكا جامبريني و كالايو إلى جنوا دون تحديد موعد حدوث ذلك إما في يناير المقبل أو الانتظار حتى انتهاء الموسم.
انجلترا
دايلي ميل
اطلاق سراح سيزار من غرب لندن
اصبح الحارس البرازيلي خوليو سيزار حرا طليقا وبإمكانه البحث عن فريق جديد في فترة الانتقالات الشتوية ليتمكن من اللعب وضمان مكانه الأساسي في المنتخب البرازيلي في كاس العالم  . وأعلن هاري ريدناب مدرب فريق كوينز بارك رينجرز الخبر وقال: "خوليو سيزار شخص جيد ويحتاج للعب ليكون جاهزا للمشاركة في مونديال البرازيل، ولن نقطع عليه الطريق ومن أجل ذلك أيضا لن نطالب بأموال نظير انتقاله فهو يحتاج للعب كأساسي وبإمكانه عمل ذلك في أي فريق يرغب في اللعب في صفوفه".
وكان خوليو سيزار فقد مكانه الأساسي في فريق كوينز بارك رينجرز رغم المستوى الجيد الذي قدمه، واتهم البعض ريدناب  بكره لاعبي أمريكا الجنوبية حيث لا يشركهم في اللقاءات، كما أعلن فليبي سكولاري مدرب المنتخب البرازيلي أن خوليو سيزار سيكون الحارس الأساسي للمنتخب في كأس العالم حتى لو ظل احتياطيا في فريقه.
زيدان احسن من ميسي عند بيليه
يري بيليه ، أن  الفرنسي زين الدين زيدان أفضل من الأرجنتيني ليونيل ميسي.
ونقلت صحيفة برازيلية  تصريح تليفزيوني لبيليه ، رد فيه علي سؤال عن أفضل اللاعبين الذين ارتدوا القميص رقم (10) ، مجيباً بالقول :" الأمر يعتمد علي كيفية رؤية اللاعب الذي يرتدي القميص رقم (10) بمفرده بعيداً عن الفريق ، زيدان كان أفضل من ميسي ، فميسي يلعب مع نجوم مثل انيستا وتشافي ، لكن ليس لدي أدني شك في أنه لاعب ممتاز." 
بيليه عاد وتحدث عن اللاعب الأفضل في العالم حالياً ، حيث قال :" في الوقت الحاضر ميسي هو الأفضل ، وهو لاعب غير عادي ، أما كريستيانو رونالدو فهو هداف كبير ، لكن  من الناحية الفنية ميسي الأفضل."

بيليه تطرق في إلي اللاعبين الكبار الذين لم يحالفهم التوفيق في الفوز بكأس العالم ،مؤكداً علي أن لاعبين مثل سقراط و زيكو و زيزينهو و المجموعة التي شاركت مع البرازيل في كأس العالم (1982) ، لا يمكن أن ننساهم ، وخسروا الكأس ولم يتحدث أحد.

دايلي ميرور
انا في ليفربول حتى الفوز بالدوري
اعترف بريندان رودجرز مدرب ليفربول أنه لن يغادر ملعب أنفيلد حتى يتمكن من الفوز في بطولة الدوري الممتاز. وأكد رودجرز الذي يحتل مع ليفربول المركز الثاني في الدوري الممتاز هذا الموسم أن طموحه هو الفوز باللقب مع النادي الأحمر. وقال مدرب ليفربول : “عندما نلعب أي موسم فإن الهدف ليس الحصول على المركز الرابع أو الثالث ، نحن نهدف دائماً إلى الفوز وتقديم أفضل موسم ممكن”. وتابع بقوله : “يجب علينا أيضاً أن نكون واقعيين ، لأنه لم يسبق لأي فريق كان في المركز السابع وذهب للفوز بالدوري ، لكن هذا لا يمنعنا من القتال على اللقب”
عودة كارول غامضة
لا يعرف وست هام المتعثر في الدوري على وجه الدقة متى سوف يتعافى مهاجمه آندي كارول صاحب أكبر صفقة انتقال في تاريخ النادي من إصابة في القدم. ويقبع وست هام خارج منطقة الفرق المهددة بالهبوط بفارق الاهداف ويستضيف تشيلسي السبت واعترف مدربه سام الارديس انه ما زال لا يعرف أي معلومات بشأن استعداد كارول للعب.
ويتلقى كارول (24 عاما) - الذي انضم الى الفريق مقابل 15 مليون جنيه  في يونيو الماضي - العلاج في أمستردام من اصابة في القدم اليمنى مني بها اثناء التدريب  في سبتمبر الماضي. وقال ألارديس في مؤتمر صحفي "نحاول معرفة موعد عودته  لكن مسؤولي العلاج في امستردام مترددون في توضيح بشكل قاطع موعد عودته الى الفريق." وأضاف "بالطبع هذا الأمر يقلقنا جميعا ... للتخلص من الضغوط التي نتعرض لها نحن بحاجة لتحقيق نتائج لم نحققها خلال اول 11 مباراة."
ولدى وست هام افضل سجل دفاعي خارج الفرق السبعة الاولى على ترتيب الدوري لكنه سجل تسعة اهداف فقط في الدوري مما جعله قريب بشكل خطير من منطقة الهبوط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading