الخميس، 28 نوفمبر 2013

ريال مدريد يسحق جالاطا سراى برباعية فى غياب رونالدو


سحق فريق ريال مدريد الإسباني ضيفه فريق "جالاطا سراى" التركى بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثاني بدوري أبطال أوروبا.


وكرر ريال مدريد "الحفلة" التي أقامها على جالطا سراي في لقاء الذهاب عندما فاز عليه (6-1) في تركيا، ولكن هذه المرة اكتفى الفريق الملكي برباعية فقط في غياب نجم الفريق الأول كريستيانو رونالدو للإصابة.

الفوز رفع رصيد الفريق الملكي إلى 13 نقطة ليضمن صدارة المجموعة والتأهل لثمن نهائي البطولة ومرحلة خروج المغلوب، أما جالطا سراي فتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وفاز يوفنتوس على كوبنهاجن بنتيجة (3-1) ليرفع رصيد إلى 6 نقاط في المركز الثاني ويشعل المواجهة الأخيرة بينه وبين جالطا سراي في تركيا لحسم البطاقة الثانية للتأهل.

الشوط الأول

بدأ الريال المباراة بضغط هجومي كبير على الفريق التركي بحثاً عن هدف مبكر يمنحه التفوق في المباراة لكن دفاع جالطا تماسك في الدقائق الأولى.

ووصلت الكرة إلى جاريث بيل في الدقيقة 5 في وسط ملعب جالطا سراي لينفرد تماماً بحارس الفريق التركي ويسدد الكرة بيسراه لتمر بجوار القائم الأيمن وتضيع فرصة الهدف الأول.

وبعدها أغلق فريق جالطا سراي مناطقه الدفاعية تماماً وجعل اللعب ينحصر في وسط الملعب تفادياً لهجمات الفريق الملكي التي قد تسفر عن هدف في أي لحظة.

وفي الدقيقة 26 أشهر حكم المباراة الكارت الأحمر في وجه سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد بعد عرقلته اللاعب نور الدين مرابط وهو في طريقه للانفراد بإيكار كاسياس ويمنح الضيوف ركلة حرة على حافة منطقة الجزاء لعبت سهلة إلى أيادي كاسياس.

وحصل الريال على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء تصدى لها جاريث بيل ليلعبها بإتقان شديد في الشباك التركية معلناً عن هدف أول للفريق الملكي في الدقيقة 37.

وجاء الرد سريعاً من الفريق الضيف عن طريق اللاعب أوميت بولوت الذي انفرد بإيكار كاسياس بعد تمريرة متقنة من دروجبا ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 38.

وأهدر جاريث بيل فرصة التقدم في الدقيقة 43 بعدما وصلته الكرة على الجهة اليسرى ليسدد قوية وتمر كرته فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني بدأ الفريق التركي ضاغطاً وانتقل إلى منطقة جزاء ريال مدريد في أقل من دقيقة ليتسبب في ارتباك لدفاعات الميرنجي لكن دون خطورة على مرمى كاسياس.

ونجح اللاعب ألفارو أربيلوا في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 52 بعد عرضية من دي ماريا قابلها بيسراه إلى الشباك التركية معلنا عن تقدم الريال من جديد.

وسقط أربيلوا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 55 مطالباً بركلة جزاء لكن الحكم تدخل وأعطاه إنذار متهماً إياه بالتمثيل وإدعاء السقوط.

وواصل أربيلوا تألقه بشدة في الدقيقة 60 بعدما قابل عرضية من مارسيلو وسيطر عليها ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية مرت بجوار القائم.

ولعب أربيلوا تمريرة متنقة جديدة لأنخيل دي ماريا في منطقة جزاء جالطا ليسددها قوية بيسراه لتعانق كرته الشباك التركية معلنة عن ثالث الأهداف.

وكاد دروجبا أن يسجل برأسية قوية في الدقيقة 71 بعد عرضية شنايدر لكن تألق الحارس الإسباني إيكار كاسياس وحول الكرة لركنية.

واستمر الهجوم المدريدي ليسفر عن هدف لإيسكو في الدقيقة 81 بعدما انفرد بالحارس وراوغه ثم سدده بسهولة في الشباك الخالية معلناً عن هدف رابع.

وبعد الهدف الرابع هدأت المباراة تماماً وحاول جالطا سراي ألا يستقبل المزيد من الأهداف في ظل رضا تام من فريق الريال على النتيجة لينتهي اللقاء بفوز الميرنجي بنتيجة (4-1).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading