الأربعاء، 20 نوفمبر 2013

الجزائر تفوز بصعوبة على بوركينافاسو وتتأهل لكأس العالم للمرة الرابعة فى تاريخها..فيديو

استطاع المنتخب الجزائرى التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بعد تغلبه على منتخب بوركينافاسو بنتيجة (1-0) في لقاء الإياب للمرحلة الفاصلة.
أحرز هدف المباراة الوحيد المدافع وقائد الفريق مجيد بوقرة في الدقيقة 49 مستفيداً من أخطاء الدفاع والحارس البوركيني داخل منطقة الست ياردات.
وكانت الجزائر قد خسرت بنتيجة (2-3) خارج ملعبها أمام بوركينا لتستفيد بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين في حالة التساوي في النتيجة وتتأهل للمونديال.
وتأهلت الجزائر إلى نهائيات كأس العالم 3 مرات من قبل كان أخرها في البطولة السابقة عام 2010، بالإضافة إلى بطولتي 1982 و 1986.
الشوط الأول
بدأت المباراة بضغط كبير من منتخب الجزائر في الدقائق الأولى قابله صمود بوركيني وهجمة مرتدة سريعة كادت أن تكون هدف أول لولا خطأ مهاجم الضيوف لتفسد الهجمة.
واعتمد الضيوف على الانطلاقات السريعة من الجهة اليسرى بقيادة اللاعب ناكولما الذي تسبب في إزعاج للجزائر وفي واحدة من انطلاقاته حصل على ضربة حرة من الجهة اليسرى ذهبت سهلة للحارس الجزائري.
وشهدت الدقيقة 23 أخطر فرص المباراة بعد عرضية متقنة من الجهة اليسرى قابلها اللاعب إسلام سليماني برأسية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس البوركيني.
وتواصل الضعط الجزائري لكن دون خطورة على مرمى الضيوف بفضل التنظيم الدفاعي الجيد لكن اللاعب فوزي غلام سدد قذيفة في الدقيقة 30 ضلت طريق الشباك في محاولة حقيقية لهز شباك بوركينا.
وحصلت الجزائر على ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 43 سددها اللاعب فوزي غلام قوية لتمر فوق العارضة.
وفشلت كل المحاولات الجزائرية في تشكيل خطورة تذكر على مرمى بوركينا وشاب الأداء العربي في المباراة توتر كبير خاصة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول الذي شهد إنذار للاعب مجيد بوقرة قائد الجزائر.
ملخص الشوط الثاني
بدأت الجزائر الشوط الثاني بطوفان هجومي على مرمى بوركينا فاسو بحثاً عن هدف التأهل للمونديال وسط تراجع كبير من الضيوف.
ونجح اللاعب مجيد بوقرة قائد الجزائر في تسجيل هدف بلاده الأول في الدقيقة 49 بعد تمريرة طولية من فوزي غلام الذي نفذ ضربة حرة لتصل إلى بوقرة في مواجهة الحارس ليسدد ثم ترتطم الكرة في مجيد وتعانق الشباك.
وكاد اللاعب إسلام سليماني أن يضاعف النتيجة للجزائر في الدقيقة 58 بعدما استحوذ على الكرة في منطقة جزاء بوركينا وسدد كرة قوية بيسراه لكنها ضلت طريق الشباك وذهبت لضربة مرمى.
واحتسب حكم المباراة ضربة حرة للجزائر في الدقيقة 71 على الجهة اليسرى المقابلة لمرمى بوركينا نفذها اللاعب سفيان فيجولي باتجاه المرمى لتمر بجوار القائم الأيسر بقليل.
وتلقى اللاعب إسلام سليماني تمريرة طويلة في الدقيقة 88 داخل منطقة جزاء بوركينا ولكنه سقط أرضاً مطالباً بركلة جزاء وسط تجاهل الحكم.
وأهدر المنتخب البوركيني أخطر فرصه في اللقاء في الدقيقة 90+2 بعد عرضية من الجهة اليسرى اشتبك خلالها اللاعبون في منطقة جزاء الجزائر لترتطم الكرة بالعارضة وينتهي اللقاء بفوز وتأهل الجزائر لمونديال البرازيل.
هدف الجزائر فى بوركينافاسو 1-0

هناك تعليق واحد:

  1. الف مبروك للجزززززززززززززززززززززززززائر التي رفعت وانقذت العرب وسيرفرف العلم الجززززززززززززززززززززززئري في البرازززززززززززززززززززززززيل رغم الحاقدين المعزززززززززززززززززززززولين سياسيا ورياضيا وان تو ثري viva لاالجيري

    ردحذف

بحث

Loading