السبت، 16 نوفمبر 2013

رونالدو يمنح البرتغال فوزاً صعبا على السويد فى تصفيات مونديال البرازيل

حقق منتخب البرتغال فوزاً صعباً على نظيره منتخب السويد بهدف نظيف في الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014.
سجل كريستيانو رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82، ويلتقي الفريقان الثلاثاء المقبل الموافق 19 نوفمبر في لقاء العودة بالسويد.
ملخص الشوط الأول
بدأ أصحاب الأرض المباراة بضغط مبكر ونجحوا في الوصول لمناطق السويد الدفاعية في الدقيقة الثانية عن طريق عرضية من بيريرا داخل منطقة جزاء الضيوف لكنها مرت بسلام.
وكادت البرتغال أن تتقدم بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة بعدما تلقى اللاعب جواو موتينيو تمريرة متقنة وضعته في مواجهة حارس السويد ليرواغه ويسدد في الشباك الخارجية.
وردت السويد في الدقيقة السادسة بهجمة مرتدة سريعة قابلها مهاجم الضيوف بلمسة متقنة كانت في طريقها للشباك لكنها لامست القائم وخرجت لضربة مرمى.
واستمر الحذر بين الفريقين بعد ذلك حتى حصل رونالدو على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء السويد في الدقيقة 16 تصدى لتنفيذها لتصطدم بالحائط وتضيع فرصة خطيرة للبرتغال.
وهددت السويد مرمى البرتغال في الدقيقة 20 بعد تمريرة أرضية من الجهة اليسرى مررها زلاتان إبراموفيتش دون أن يلمسها للاعب سباستيان لارسون ليطلق قذيفة أنقذها الحارس بصعوبة وحولها لركنية.
وحصلت السويد على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء البرتغال في الدقيقة 22 تصدى لتنفيذها اللاعب كيم كالستروم لتمر بجوار القائم الأيمن بقليل وتضيع فرصة مؤكدة للسويد.
واستمر الهجوم البرتغالي ولكن بحذر في ظل نجاح الفريق السويدي في غلق مناطقه الدفاعية ولعب بيريرا عرضية متقنة من الجهة اليمنى في الدقيقة 31 كانت في طريقها لرونالدو لولا تدخل الحارس.
ولم يظهر إبراموفيتش بمستواه المعهود ليشكل خطورة كبيرة على مرمى أصحاب الأرض، ونفس الأمر انطبق على كريستيانو رونالدو لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.
ملخص الشوط الثاني
وبنفس بداية الشوط الأول انطلق الفريق البرتغالي نحو المناطق الدفاعية للفريق السويدي في محاولة لتسجيل هدف مبكر وكاد أن يسجل في الدقيقة 50 بعد ارتباك في منطقة الست ياردات للحارس السويدي لكن تدخل الحكم في الوقت المناسب واحتسب خطأ لصالحه.
وكادت البرتغال أن تتقدم بعد مرور 61 دقيقة عن طريق عرضية من الجهة اليمنى أخرجها الدفاع لركنية لتنفذ سريعة عرضية يقابلها برونو ألفيس برأسية قوية علت العارضة بقليل.
وحاول ناني الاعتماد على قدراته الفردية في الدقيقة 68 على حدود منطقة الجزاء ليسيطر على الكرة ويطلق تسديدة قوية بيسراه ذهبت إلى أحضان الحارس.
وجاء الخبر السعيد لجماهير البرتغال في الدقيقة 82 بعدما نجح كريستيانو رونالدو في ترجمة عرضية متقنة من فيلوسو لهدف بعدما حولها برأسية أكثر من رائعة للشباك السويدية.
وكاد رونالدو أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 86 بعد عرضية أخرى من الجهة اليسرى قابلها كريستيانو بضربة رأسية قوية اصطدمت بالعارضة لتضيع فرصة خطيرة لأصحاب الأرض.
ونشط رونالدو في الدقائق الأخيرة وتسبب في ذعر للدفاعات السويدية ولكنه لم يوفق في تسجيل هدف ثاني لينتهي اللقاء بفوز بهدف نظيف لأصحاب الأرض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading