السبت، 16 نوفمبر 2013

رسمياً..نيجيريا وكوت ديفوار فى مونديال البرازيل على حساب اثيوبيا والسنغال

نجح منتخبا نيجيريا وكوت ديفوار فى التأهل إلى مونديال البرازيل 2014 بعد أن استطاعا تخطى عقبة أثيوبيا والسنغال وذلك في المرحلة الحاسمة لتصفيات افريقيا المؤهلة للمونديال.
نيجيريا تفوز للمرة الثانية على اثيوبيا للتأهل للمونديال
تأهل المنتخب النيجيري الى كأس العالم بالبرازيل 2014 بعد ان كرر فوزه ايابا علي اثيوبيا بنتيجة 2-0 في المرحلة الحاسمة لتصفيات افريقيا المؤهلة للمونديال.
وكان المنتخب النيجيري قد انتصر ذهابا ايضا في اديس ابابا بنتيجة 2-1.


سجل هدفي نيجيريا في لقاء الاياب كل من فيكتور موسيز في الدقيقة 19 وفيكتور اوبينا في الدقيقة 83.

وجاء الهدف الاول من ركلة جزاء حصل عليها اصحاب الارض ونفذها بنجاح موسيز، فيما جاء الهدف الثاني من توصيبة صاروخية من اوبينا لم يتمكن حارس اثيوبيا من فعل شيئا لها.
كوت ديفوار يتعادل إيجابياً أمام السنغال ليحسم التأهل للمونديال


استطاع كوت ديفوار من التأهل إلى المونديال بعد التعادل أمام السنغال بهدف لكل فريق في المباراة التى أقيمت بينهما بالمغرب.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز ساحل العاج 3-1 في ابيدجان، واستطاع الأفيال من التعادل إيجابياً أمام السنغال ليتأهل كوت ديفوار إلى المونديال.


أنقذ دروجبا فريقه من هدف محقق في الدقيقة 12  بعد أن ابعد تسديدة سنغالية كادت أن تسكن شباك بوبكر باري حارس الأفيال ولكن المهاجم أبعدها ببراعة.

وحاول جيرفينيو اختراق دفاعات السنغال في أكثر من مرة ولكن التسرع حرمه من هدف.
وهاجم السنغال مرمى بوبكر في أكثر من مناسبة وذلك في محاولة منهم لتعديل نتيجة الذهاب ولكن خبرة ديدييه زوكورا ويايا توريه حرمة اسود التيرانجا من هدف.
وأهدر بابيس سيسي هدفاً محققاً للسنغال في الدقيقة 49 من الشوط الثاني بعد أن أنفرد بحارس الأفيال ولكن أهدر الكرة بغرابة.
واستمر ضغط الأسود على دفاعات كوت ديفوار ، ليحصل دامي ندوي على ضربة حرة في الدقيقة 64 يلعبها ولكن تمر بجوار قائم  بوبكر باري.
وتسبب دروجبا في ضربة جزاء ضد فريقه عندما عرقل ساديو ماني في الدقيقة 76 ليعلن جمال حيمودي حكم اللقاء عن ضربة جزاء يسددها موسى سو بنجاح في شباك الأفيال
وانقذ بونا كوندول حارس السنغال فريقه من هدف في الدقيقة 83 بعد أن ابعد انفراد من أمام  يايا توريه ليحافظ على نظافة شباكه، وتمكن كارا مبودجي مدافع الأسود من أبعاد انفراد تام من أمام دروجبا.
وأهدر السنغال هدفاً محققاً في الدقيقة 92 لترتد الكرة بهدف في شباكهم بعدما استطاع سالومون كالو من وضع هدف للأفيال لينهى الأمر على الأسود بعد أن انفرد بالحارس واستطاع وضعها بثقة في الشباك ليقود بلاده للتأهل إلى المونديال للمرة الـ 3 على التوالى.

هناك تعليق واحد:

  1. مبروك ليهم وعقبال مصر رغم انه صعب

    ردحذف

بحث

Loading