الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

صلاح يقود بازل للفوز على تشيلسى ويسجل مجددأ فى مرمى تشيك..فيديو


استطاع فريق بازل السويسري من تكرار الفوز على فريق تشيلسى الإنجليزي في المرحلة قبل الأخيرة من دور المجموعات بالمجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا بهدف نظيف.

أحرز اللاعب المصري محمد صلاح هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87 من هجمة مرتدة سريعة ليمنح فريقه نقاط المباراة الثلاثة.

وكان لقاء الأول بين الفريقين فى لندن قد انتى 2-1 لصالح بازل ايضاً احرز فيها محمد صلاح هدف الفوز فى المباراة.

الفوز رفع رصيد بازل إلى 8 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة وحيدة عن تشيلسي المتصدر برصيد 9 نقاط، وبفارق نقطة عن شالكة صاحب المركز الثالث ليشعل الجولة الأخيرة التي سيواجه فيها بازل فريق شالكة بألمانيا.

الشوط الأول 

بدأ أصحاب الأرض المباراة بضغط مبكر أسفر عن عرضية من الجهة اليسرى عن طريق ستوكر في الدقيقة الثانية تحولت لركنية لم يستفد منها بازل.

وحصل بازل على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 3 لعبت باتجاه المرمى لكن بيتر تشيك نجح في إبعاد الكرة عن مرماه.

ولعب صلاح عرضية أرضية خطيرة في الدقيقة 7 كانت في الطريق لستريلر مهاجم بازل باتجاه الشباك لكن تدخل الدفاع وحول الكرة لركنية.

وضغط بازل مجدداً في الدقيقة العاشرة وحصل على ركنيتان على التوالي لكن تصدى الدفاع وبيتر تشيك لهما لتستمر عذرية الشباك للفريقين.

وأطلق فابيان فراي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 13 تصدى لها الحارس بيتر تشيك وحولها لركنية لعبت سريعة وسط ارتباك دفاعي للبلوز وكانت الكرة في الطريق للشباك لولا تدخل أوبي ميكيل وإبعاد الكرة من على خط المرمى.

وتوغل صلاح في دفاعات البلوز من جديد في الدقيقة 16 وأطلق قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها الحارس بيتر تشيك لركنية لينقذ فريقه من هدف محقق.

وفي الدقيقة 23 كان صلاح أقرب لتسجيل الهدف الأول بعدما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء سددها بيسراه لكن الحارس بيتر تشيك نجح في إنقاذ مرماه مجدداً وتحويله الكرة لركنية.

وانطلق صلاح من جديد في الدقيقة 25 ومرر الكرة بين زملائه في خط الوسط بسرعة كبيرة واتقان شديد حتى وصل إلى مرمى بيتر تشيك لكن التمريرة الأخيرة جاءته بعيدة قبل أن ينفرد نجح تشيك في إمساكها.

وحصل صلاح المتألق من جديد على الكرة داخل منطقة الجزاء في الجهة اليمنى ليلعب عرضية أرضية لماركو ستريلر في الدقيقة 29 لمسها باتجاه مرمى تشيك ولكنها ضلت طريق الشباك.

ولم يهدأ النجم المصري ليستمر في شن غاراته على مرمى تشيلسي بانطلاقة جديدة في الدقيقة 36 ليصل لمنطقة جزاء تشيلسي وقبل أن يسدد تعرض لعرقلة من اللاعب سيزار أزبليكويتا ليطالب بركلة جزاء وسط تجاهل الحكم وإشارته باستئناف اللعب.

وحاول تشيلسي أن يرد على ضغط بازل الشديد بهجمة مرتدة عن طريق صامويل إيتو لكن قبل أن يسدد النجم الكاميروني في الدقيقة 40 تدخل دفاع بازل ونقل الكرة لدفاعات تشيلسي ليتسبب في مرتدة خطيرة لم تسفر عن هدف أيضاً.

وحصل صلاح على ركلة حرة مباشرة بعد عرقلة ميكيل له في الدقيقة 45 على حدود منطقة جزاء تشيلسي سددها اللاعب فالنتين ستوكر في الحائط البشري لتنتهي خطورتها وينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

الشوط الثاني

بدأ تشيلسي الشوط الثاني محاولاً تغيير الأوضاع التي جرت في الشوط الأول ونجح بالفعل في السيطرة على وسط اللعب تماماً في الدقائق الأولى.

وبعد مرور 6 دقائق من الشوط الثاني عاد صلاح للتوهج من جديد وحصل على الكرة من الجهة اليمنى ولعب تمريرة بينيه بيسراه بخارج القدم كادت أن تضع زميله في مواجهة تشيك منفرداً لولا تدخل الدفاع وقطع الكرة.

وعاد تشيلسي للسيطرة ليكون أكثر خطورة وعن طريق هازارد في انطلاقة سريعة للبلوز حصل تشيلسي على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 62 من على يمين منطقة جزاء يان سومر نفذها فرانك لامبارد باتجاه المرمى لكن شتتها الدفاع السويسري.

وتعرض محمد الننى لإصابة في الدقيقة 65 بعد تدخل قوي من اللاعب النيجيري جون أوبي ميكيل ليحصل على إنذار ثم يعود النني من جديد للملعب لاستئناف اللقاء.

وهدأ أداء بازل في شوط المباراة الثاني بعد تطور أداء فريق تشيلسي ليشهد اللقاء هجمات متبادلة دون خطورة على مرمى الفريقين وسط تألق دفاعي.

وفي الدقيقة 80 كاد تشيلسي أن يصدم تشيلسي بهدف عن طريق اختراق هازارد من الجهة اليسرى ثم لعبه عرضية أرضية كانت في الطريق لتوريس بمواجهة الشباك قبل تدخل الدفاع وإبعاد الكرة.

وفي هجمة مرتدة سريعة لبازل في الدقيقة 83 لعب النني عرضية متقنة من الجهة اليسرى شتتها الدفاع لترتد إلى اللاعب سيري دي الذي سدد قذيفة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس تشيلسي لتضيع فرصة هدف لبازل.

وسدد فابيان شار كرة قوية في الدقيقة 85 باتجاه مرمى تشيلسي لكن بيتر تشيك تألق وتصدى للكرة ليحرم بازل من هدف قد يمنحه الانتصار وحصد نقاط المباراة.

وانطلق محمد صلاح في الدقيقة 87 بهجمة مرتدة سريعة من الجهة اليسرى لينفرد بالمرمى اللندني ويسدد في شباك بيتر تشيك معلناً عن هدف التقدم لفريقه.

وفي ظل الضغط الهجومي الكبير من تشيلسي لإدراك التعادل كاد بازل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 90+2 عن طريق هجمة مرتدة سريعة انتهت بتسديدة فوق عارضة تشيك لينتهي اللقاء بفوز بازل بهدف نظيف.

أهداف مباراة بازل وتشيلسى 1-0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading