الأحد، 7 أبريل 2013

بايرن يتوج بلقب الدوري الألماني رسميا.. ويحطم الرقم القياسي في حسم البطولة مبكرا


قبل نحو ست مراحل من نهاية الموسم ، توج بايرن ميونيخ رسميا بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) ليحقق رقما قياسيا جديدا في تاريخ البطولة من حيث عدد المراحل التي يحسم من خلالها اللقب.
وتغلب بايرن على مضيفه انتراخت فرانكفورت 1/صفر السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة علما بأنه كان بحاجة لنقطة التعادل فقط من أجل حسم اللقب.
ورفع بايرن رصيده إلى 75 نقطة في الصدارة مقابل 55 نقطة لبوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني.
ومع اتساع الفارق بين بايرن ودورتموند الفائز باللقب في الموسمين الماضيين وصاحب المركز الثاني إلى 20 نقطة ، حسم بايرن اللقب بعد 28 من 34 مرحلة يشهدها الموسم الحالي.
وبذلك ، حطم الفريق رقمه القياسي السابق في الحسم المبكر للقب حيث كان الرقم القياسي السابق لأقل عدد من المراحل يحسم من خلالها أي فريق لقب البوندسليجا مسجلا باسم بايرن الذي حسم اللقب في أول 30 مرحلة من المسابقة بموسمي 1972/1973 و2002/2003 .
كما عزز بايرن رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب رافعا رصيده إلى 23 لقبا في البوندسليجا مقابل تسعة ألقاب لنورنبرج وثمانية ألقاب لدورتموند.
وعزز بوروسيا دورتموند موقعه في المركز الثاني بفوز ثمين وصعب 4/2 على ضيفه أوجسبورج في نفس المرحلة التي شهدت تعادل باير ليفركوزن مع فولفسبورج 1/1 .
وفي مباراتين أخريين بنفس المرحلة اليوم ، فاز بوروسيا مونشنجلادباخ على جرويتر فيورث 1/صفر وشالكه على مضيفه فيردر بريمن 2/صفر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading