السبت، 6 أبريل 2013

الريال يحتفي بأمين عام الأمم المتحدة ويسحق ليفانتي بالخمسة في الدوري الأسباني


احتفى فريق ريال مدريد بضيفه الكوري الجنوبي بان كي مون أمين عام منظمة الأمم المتحدة واستأنف انتصاراته المحلية وأحكم قبضته على المركز الثاني في الدوري الأسباني بفوزه الكبير 5/1 على ضيفه ليفانتي السبت في المرحلة الثلاثين من المسابقة.
ورغم غياب معظم النجوم عن التشكيلة الأساسية للفريق في المباراة ، نجح الريال في تحويل تأخره بهدف إلى فوز ساحق 5/1 أمام بان كي مون الذي شاهد المباراة من المقصورة.
وعزز ريال سوسييداد موقعه في المركز الرابع بجدول المسابقة اثر فوزه الثمين 4/2 على ملقه اليوم ليوسع الفارق بذلك مع ملقه منافسه المباشر على هذا المركز.
على استاد "سانتياجو برنابيو" ، قلب الريال تأخره بهدف إلى فوز كبير رفع به رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثاني موسعا الفارق مع أتلتيكو مدريد إلى أربع نقاط مؤقتا لحين انتهاء مباراة أتلتيكو مع مضيفه خيتافي غدا الأحد في نفس المرحلة.
وقلص الريال الفارق مع برشلونة المتصدر إلى عشر نقاط قبل مباراة الأخير مع ريال مايوركا اليوم.
وبادر ليفانتي بالتسجيل في الدقيقة 31 عن طريق ميتشل ولكن الريال رد بقسوة بخماسية سجلها الأرجنتيني جونزالو هيجوين والبرازيلي كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقائق 36 و39 و84 والبديل الألماني مسعود أوزيل في الدقيتين 87 و90 .
وفي وقت سابق اليوم ، كانت المباراة استعدادا سيئا لملقة قبل مباراته المقررة مع بوروسيا دورتموند الألماني يوم الثلاثاء المقبل في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا علما بأن مباراة الذهاب على ملعب ملقة انتهت بالتعادل السلبي يوم الأربعاء الماضي.
وسجل كارلوس فيلا وألبرتو دي لا بيلا وأنطوان جريزمان وإنيجو مارتينيز أهداف سوسييداد في الدقائق 21 و24 و30 و51 وأحرز بدرو موراليس وروكي سانتا كروز هدفي ملقه في الدقيقتين 43 و70 .
وبدا أن ملقة يركز في مباراة دورتموند أكثر من مباراة اليوم مما ساهم في الهزيمة.
ورفع سوسييداد رصيده إلى 51 نقطة من 30 مباراة بفارق عشر نقاط خلف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث وتجمد رصيد ملقه عند 47 نقطة في المركز الخامس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading