الثلاثاء، 23 أبريل 2013

أهداف فان بيرسي تعيد لقب الدوري الإنجليزي رسمياً لليونايتد قبل النهاية بأربع جولات


حسم فريق مانشيستر يونايتد لقب الدوري الإنجليزي رسمياً لصالحه بفوزه بثلاثة أهداف نظيفة على استون فيلا  في مباراة الجولة 34 من البريميرليج التي أقيمت على ملعب الأولد ترافورد.
سجل روبين فان بيرسي أهداف المباراة كاملة، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 2 قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 13، وأضاف فان بيرسي ثالث الأهداف في الدقيقة 33.
الفوز رفع رصيد اليونايتد إلى 84 نقطة في المركز الأول بفارق 16 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، ليحسم لقب الدوري الإنجليزي رسمياً رغم أن السيتي يتبقى له 5 مباريات لو فاز بهما جميعاً وخسر اليونايتد المباريات الأربعة المتبقية سيصبح الفارق أيضاً لصالح اليونايتد بفارق نقطة وحيدة.
ملخص الشوط الأول
بدأت المباراة سريعة بهجوم ضاغط من مانشستر يونايتد أسفر عن هدف مبكر للهولندي روبين فان بيرسي في الدقيقة الثانية من بداية اللقاء.
واستمر الضغط الأحمر على الفيلانز ليطلق رفائيل قذيقة قوية اصطدمت بقائم أستون فيلا في الدقيقة 9 لتضيع فرصة الهدف الثاني.
وفي الدقيقة 12 تحرر أستون فيلا من الضغط الهجومي لليونايتد ونظم هجمة مرتدة سريعة وضعت بينتاكي في مواجهة الحارس دي خيا لكنه سدد الكرة قوية فوق العارضة.
ولم ينجح أستون فيلا في تنفيذ هجمة أخرى حيث ضغط اليونايتد باحثاً عن الهدف الثاني، وترجم واين روني سيطرة اليونايتد في الدقيقة 13 بتمريرة رائعة لفان بيرسي قابلها بتسديدة مباشرة قبل أن تلمس الكرة الأرض معلناً عن هدف رائع لليونايتد.
وأضاف فان بيرسي ثالث أهدافه الشخصية في المباراة في الدقيقة 33 بعد عرضية أرضية من ريان جيجز تسلمها بنجاح وسددها بيسراه في أعلى الشباك مسجلاً الهدف الثالث لليونايتد.
وبعد الهدف هدأ اليونايتد نسبياً ليسمح لأستون فيلا بامتلاك الكرة لأوقات قليلة في وسط الملعب دون خطورة لينتهي الشوط الأول بتفوق اليونايتد بثلاثية نظيفة بتوقيع روبين فان بيرسي
ملخص الشوط الثاني
حاول أستون فيلا تسجيل هدف تقليص الفارق مع بداية الشوط الثاني لصد هجوم اليونايتد ونجح في محاصرة أصحاب الأرض في ملعبهم خلال أول 5 دقائق.
وفي الدقيقة 49 كاد أستون فيلا أن يسجل الهدف الأول بعد رأسية متقنة مرت من الحارس دي خيا وقبل أن تحتضن الشباك أنقذها فان بيرسي برأسه ومنع هدف مؤكد للضيوف.
وأهدر كاجاوا أخطر فرص الشوط الثاني بعدما تلقى تمريرة رائعة من روبين فان بيرسي في الدقيقة 77 وضعته في مواجهة حارس أستون فيلا مباشرة لكنه أطاح بالكرة بعيدة بتسديدة يسارية حولتها للمدرجات بدلاً من معانقة الشباك.
واكتفى اليونايتد بأهداف الشوط الأول ليحسم فوزه بالنقاط الثلاثة ويصل للنقطة 84 ليعلن فوزه رسمياً ببطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading