الثلاثاء، 30 أبريل 2013

الأهلي يثأر من سموحة بقوة مهاجميه الضاربة ويستعيد القمة من إنبي..فيديو


ثأرفريق النادى الأهلى من هزيمته في الدور الأول من فريق سموحة وحقق الفوز عليه بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 12 من المجموعة الأولى بالدوري المصري.
سجل مهاجما الأهلي هدفي اللقاء حيث افتتح أحمد عبد الظاهر التسجيل في الدقيقة 25، وأضاف عماد متعب الهدف الثاني في الدقيقة 70.
الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 24 نقطة في المركز الأول ليستعيد القمة من إنبي الذي عاد للمركز الثاني برصيد 22 نقطة بينما تجمد رصيد سموحة عند 16 نقطة.
ملخص الشوط الأول
بدأت المباراة بجرأة هجومية من فريق سموحة وسط تراجع لفريق الأهلي وأطلق هاني سعيد تسديدة قوية في الدقائق الأولى لكنها ضلت طريق مرمى الأهلي
تغيير اضطراري بخروج هاني سعيد ونزول المعتصم سالم بدلاً منه في الدقيقة 7 بعد تعرض الأول للإصابة مع بداية المباراة عقب تسديدته على مرمى الأهلي.
وسدد حمودي لاعب سموحة كرة قوية باتجاه مرمى الأهلي في الدقيقة 9 تصدى لها إكرامي وقبل أن يتابعها لاعبي سموحة أشار الحكم المساعد بالتسلل.
وفي الدقيقة 18 نظم سموحة هجمة مرتدة سريعة وضعت محمد فضل في مواجهة إكرامي ليلعبها عرضية أرضية وقبل أن تصل للاعب سموحة قطعها شهاب الدين أحمد.
وحصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 25 نفذها عبد الله السعيد عرضية متقنة على رأسة محمد نجيب الذي مررها لمتعب في مواجهة الحارس وسدد متعب الكرة لترتد من الدفاع لأحمد عبد الظاهر الذي حول الكرة للشباك معلناً عن الهدف الأول 
وكاد الأهلي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 36 بعد عرضية متقنة من سيد معوض قابلها أحمد عبد الظاهر برأسية قوية علت شباك الحارس أمير عبد الحميد بقليل.
واضطر الأهلي لإشراك شريف عبد الفضيل في الدقيقة 45 بعد إصابة رامي ربيعة وخروجه من الملعب، ولم تنجح محاولات سموحة في إدراك التعادل لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.
ملخص الشوط الثاني
بدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط هجومي وانطلق عبد الله السعيد في الدقيقة الأولى من الجهة اليسرى وسدد الكرة قوية باتجاه مرمى عبد الحميد لكن الكرة علت المرمى.
ومر بابا أركو بسرعته من مدافعي الأهلي في الدقيقة 48 ليطلق تسديدة قوية باتجاه مرمى الأهلي لكن شريف إكرامي تصدى للكرة بنجاح.
وشهدت الدقيقة 9 لقطة مثيرة للجدل تحكيمياً عندما مرر طارق حامد الكرة بينية لمهاجمي سموحة الذين كانو في موقف تسلل ليتركوها ويتوغل طارق حامد ليتسلم الكرة التي مررها وينفرد بشريف إكرامي ويسجل هدف لكن الحكم أشار بأن الكرة تسلل.
وسنحت لفريق سموحة فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 65 عندما تلقى محمد فضل تمريرة وضعته في مواجهة شريف إكرامي حارس الأهلي لكنه تسلم الكرة بيده ليحتسب الحكم خطأ لصالح الأهلي وتضيع فرصة هامة لسموحة.
وأضاف عماد متعب الهدف الثاني في الدقيقة 70 بعد عرضية أحمد عبد الظاهر من الجهة اليسرى التي قابلها متعب بتسديدة مباشرة في الشباك.
وانفرد محمد فضل في الدقيقة 73 بالحارس شريف إكرامي وراوغه في محاولة لتسجيل الهدف الأول لكنه سقط مطالباً بركلة جزاء لكن حكم اللقاء احتسب الكرة ضربة مرمى.
وسدد حمودي قذيفة من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 81 لكن كرته علت شباك الأهلي بقليل لتضيع فرصة الهدف الأول مجدداً على سموحة.
وفشلت محاولات سموحة في تسجيل الهدف الأول لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الأول بفارق نقطتين عن إنبي صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد سموحة عند 16 نقطة.
أهداف مباراة الأهلى وسموحة 2-0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading