الخميس، 11 أبريل 2013

ميسي ينقذ برشلونة من تمريرات إبرا ويضعه في نصف نهائي دوري الأبطال


لم تكن مشاركة ميسي "البديل" في الدقيقة 61 عادية حيث انه صنع هدف التعادل الذي انقذ فريقه من خطورة تمريرات زلاتان ابراموفيتش أمام باريس سان جيرمان (1-1) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
التعادل 1-1 في الكامب نو منح برشلونة بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا مستغلا ميزة التسجيل خارج الأرض بهدفين في مباراة الذهاب في باريس والتي انتهت بالتعادل 2-2.
واستغل الأرجنتيني خافيير بستوري بينية رائعة من ابرا في الدقيقة 50 وسجل منها هدف التقدم لباريس، لكن ميسي "البديل" نجح في المساعدة في تعديل النتيجة بعد مهارة مميزة تابعها ببينية لفيا الذي ارسل كرة لبيدرو سجل منها هدف التعادل في الدقيقة 70.
وأكمل برشلونة مربع نصف النهائي مع ريال مدريد وبايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند، علما وان مواجهات هذا الدور ستتحدد في قرعة ظهر يوم الجمعة القادمة.
ابرا "صانع ألعاب"
ظهر برشلونة مسيطرا نسبيا على بداية الشوط الأول، رغم انفراد خطير للافيتزي مهاجم سان جيرمان في الدقيقة 4 تباطأ في انهائها اتجاه مرمى فالديز.
وفي الدقيقة 12 حاول انييستا ان يغالط الحارس سيرجيو سيلفاتور المتقدم عن مرماه بتصويبة خادعة من بعد نصف الملعب بقليل.
وسدد لوكاس مورا تصويبة خطيرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 16 مستغلا تمرميرة من ابرا لكنها تعلو عارضة فالديز.
وسدد بدرو كرة طائشة من داخل منطقة الجزاء مستعلا دربكة دفاع الفريق الفرنسي لكن تصويبته تصطدم بالشباك الخارجية للمرمى في الدقيقة 21.
وعاد لافيتزي أخطر لاعبي سان جيرمان في الشوط الأول وسدد كرة ضعيفة ابعدها فالديز ببراعة بعد بينية مميزة من ابراموفيتش.
حافظ سان جيرمان على استفاقته، وارسل ابرا عرضية خطيرة من الناحية اليسرى في الدقيقة 28 حولها لوكاس مورا برأسه في المرمى لكن فالديز كان في الموعد وابعدها ركنية.

ميسي يدخل
واصل سان جيرمان صحوته مع بداية الشوط الثاني، وارسل ابرا بينية رائعة للارجنتيني بيستوري انفرد بها بمرمى فالديز ووضع الكرة في الشباك محرزا الهدف الأول في الدقيقة 50.
ومرر ابرا - الذي لعب دور صانع الألعاب براعة - كرة رائعة على حدود منطقة الجزاء لبستوري في الدقيقة 58 لكنه أخطأ في تسديدها اتجاه المرمى.
واشترك ميسي بدلا من فابريجاس في الدقيقة 61، وبعدها مباشرة سدد انييستا كرة خطيرة من داخل المنطقة بعد كرة ثناية مع فيا أبعدها حارس سان جيرمان.
وتغير شكل برشلونة تماما بعد نزول ميسي، وراوغ أفضل لاعب في العالم لاعبين من سان جيرمان ومرر بينية لفيا داخل منطقة الجزاء نقلها بدوره لبيدرو الذي سدد قذيفة بقدمه اليسرى سكنت الشباك في الدقيقة 70.
هدأت المباراة نسبيا بعد هدف التعادل وانحصر اللعب في وسط الملعب، بفضل تدعيم المدربين وسط ملعبهما ببيكام وسونج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading