السبت، 20 أبريل 2013

بريستول يفسد عودة جدو لهال سيتي ويهدد حلم البريميرليج بتعادل مخيب للآمال


خسر فريق هال سيتي نقطتين ثمينتين في رحلته للتأهل للبريميرليج بتعادله السلبي مع فريق بريستول سيتي متذيل جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي شامبيونشيب.
وشهدت المباراة عودة النجم المصري محمد ناجي "جدو" من الإصابة ومشاركته في المباراة أساسياً، وقدم جدو أداءً جيداً وكاد أن يسجل من ضربة رأس، كما كاد أن يتسبب في ضربة جزاء لفريقه قبل أن يخرج في الدقيقة 67.
وبدأ المحمدي المباراة منذ بدايتها وحتى النهاية، فيما ظل المصري الثالث بفريق النمور أحمد فتحي حبيساً لمقاعد البدلاء.
التعادل حرم هال سيتي من حسم تأهله للبريميرليج حيث كان يضمن الفوز التأهل رسمياً للنمور في حالة تعادل واتفورد في مباراته السبت ضد بلاكبيرن، ليهدد بريستول المتذيل حلم هال سيتي للتأهل للبريميرليج ويمنح واتفورد فرصة تقليص الفارق مع هال.
وارتفع رصيد هال سيتي إلى 78 نقطة في المركز الثاني بفارق 7 نقاط عن واتفورد صاحب المركز الثالث الذي يتبقى له 3 مباريات، بينما يتبقى لهال سيتي مباراتين فقط.
ملخص الشوط الأول
شهدت الدقائق الأولى من المباراة محاولات متبادلة من الفريقين للسيطرة على منطقة وسط الملعب، وتم حظر مناطق الجزاء للفريقين خلال أول 5 دقائق.
ونجح فريق بريستول في اختراق الحظر الدفاعي لفريق هال سيتي بتنظيم هجمة مرتدة على الجهة اليمنى كادت أن تسبب في انفراد لمهاجم بريستول لولا تدخل الدفاع وتشتيت الكرة.
وشهدت الدقيقة 23 أول هجمة لفريق هال سيتي مؤثرة بعد أن استحوذ برادي على الكرة ووصل إلى منطقة جزاء بريستول ليطلق قذيفة مرت بجوار القائم الأيمن.
وفي الدقيقة 32 استطاع محمد ناجي "جدو" أن يستحوذ على كرة عالية في منطقة جزاء بريستول بعدما استلم الكرة على صدره بشكل جيد وقبل أن يسدد في مرمى بريستول تلقى دفعة من المدافع أسقطته أرضاً، وتغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء.
وكاد جدو أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 39 بعدما قابل عرضية متقنة من الجهة اليسرى برأسية حولت الكرة باتجاه المرمى لكنها علت العارضة بقليل.
ولم ينجح فريق النمور في إدراك الهدف الأول بينما فشل فريق بريستول في تشكيل أي خطورة على مرمى هال سيتي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ملخص الشوط الثاني
استبسل فريق بريستول سيتي دفاعياً مع بداية الشوط الثاني مدافعين عن مرماهم من هجمات هال سيتي الذي بحث عن هدف التقدم.
وانطلق اللاعب أدوما في الدقيقة 59 في هجمة فردية نحو مرمى هال وأطلق تسديدة قوية لكنها ذهبت إلى المكان الذي يتمركز فيه حارس هال ليمسكها بسهولة.
وسنحت لهال سيتي فرصة ثمينة في الدقيقة 65 بعدما حصل على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء لعبها الأيرلندي الشاب برادي في أيدي حارس بريستول.
وقرر ستيف بروس المدير الفني لهال سيتي إخراج مهاجمه محمد ناجي جدو في الدقيقة 67 وإشراك سيمبسون بدلاً منه حفاظاً على النجم المصري من الإجهاد بعد عودته من الإصابة.
وفي الدقيقة 68 كاد بريستول سيتي أن يصيب جماهير هال سيتي بالصدمة بعد تسديدة صاروخية من اللاعب ريتشارد باتجاه مرمى هال لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.
وانطلق المحمدي في الدقيقة 78 بمجهود فردي من الجهة اليمنى ومر من مدافعي بريستول ليلعب كرة عرضية لكنها ذهبت إلى خارج الملعب.
ولعب المحمدي عرضية خطيرة في الدقيقة 81 كادت أن تسبب في هدف لهال سيتي، لكن مدافع بريستول أنقذ الكرة قبل أن تصل لسيمبسون بديل جدو في مواجهة المرمى.
ونشط المحمدي مع الدقائق الأخيرة وانطلق في هجمة من على الرواق الأيسر ومر من المدافعين ليصل إلى منطقة الجزاء لكن كرته تحولت لركنية بعد تدخل المدافع قبل أن يسدد أو يمررها عرضية، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف ويخسر هال نقطتين ثمينتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading