السبت، 11 يناير 2014

تعادل اتلتيكو مدريد وبرشلونة سلبياً فى ختام الدور الأول فى الليجا

انتهت قمة الأسبوع الـ19 للدوري الاسباني بين الوصيف اتلتيكو مدريد وضيفه متصدر الليجا برشلونة بالتعادل السلبى بدون أهداف.
واضاف كل فريق نقطة واحدة الى رصيده ليصبح 50 نقطة وان تفوق البارسا في فارق الاهداف.
وبأمكان ريال مدريد ان يكون المستفيد الاول من هذا التعادل حال تمكن من تحقيق الفوز الأحد خارج أرضه على اسبانيول ليتمكن من تقليص الفارق مع المتصدرين الى 3 نقاط فقط.
ويحتل برشلونة صدارة الترتيب برصيد 49 نقطة وبفارق الاهداف فقط عن اتلتيكو صاحب نفس الرصيد من النقاط.
الشوط الاول
بداية اللقاء جاءت لصالح اصحاب الارض كليا والذين باغتوا بالهجوم في رغبة واضحة للاجهاز علي الضيوف مبكرا.
واخترق التركي توران دفاع البارسا من الجهة اليمني في الدقيقة 15 ولكن تمريرته العرضية قابلها تشتيت ناجح من جيرارد بيكيه. بعدها بدقيقة واحدة فقط، سدد دييجو كوستا كرة قوية التقطها فيكتور فالديز بنجاح.
وشهدت الدقيقة 28 اخطر فرصة لاصحاب الارض عندما تلقي كوستا الكرة وهو داخل منطقة الـ6 ياردات ولكنه فشل في الوصول للكرة لتذهب الى خارج المرمى.
برشلونة اكتفي بمحاولة الاستحواذ على الكرة في اغلب الوقت وكان بيدرو هو صاحب الخطورة والاداء الفعال في الجهة الهجومية حيث سدد كرة ارضية اولا مرت الى ايدي الحارس تيبوت كورتوا، قبل ان يسدد كرة رأسية مرت فوق العارضة بقليل.
الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني جاءت متوازنة بين الفريقين وتسبب دخول ميسي كبديل مع بداية الشوط حذرا واضحا في اداء لاعبي اتلتيكو,وسدد دييجو كوستا تصويبة قوية في الدقيقة 59 ولكنه اخطأ المرمي.

وكاد ميسي ان يصعق كل من في ملعب فينثنتي كالديرون عندما توغل داخل منطقة جزاء اتلتيكو ليلعب 1-2 مع فابريجاس لتصل الكرة في النهاية للاعب الارجنتيني الذي حول الكرة برأسه الى خارج الملعب.

وعاد اتلتيكو للهجوم وكاد توران ان يضع فريقه في المقدمة عندما سدد الكرة بشكل مقصي من داخل منطقة الجزاء ولكن فالديز امسك الكرة بثبات واضح.
وشهدت الدقيقة 82 فرصة خطيرة للضيوف عندما انطلق ميسي بالكرة ليسدد كرة قوية تصدى لها كورتوا بثبات.
شدد البارسا ضغطه في الثواني الاخيرة ولكن الكثافة الدفاعية التي صنعها دييجو سيميوني حالت دون جديد ليتقاسم الفريقين نقطتي التعادل.

هناك تعليق واحد:

بحث

Loading