الثلاثاء، 21 يناير 2014

الإتحاد الإنجليزى يوقف "أنيلكا" 5 مباريات وتغريمه بسبب تحية معادية للسامية

قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء معاقبة لاعب كرة القدم الفرنسي الشهير "نيكولا أنيلكا"، بغرامة مالية وإيقافه خمس مباريات بسبب طريقة احتفاله "غير الملائمة والمهينة"، بأحد أهدافه مع فريقه وست بروميتش في 28 ديمسبر الماضي.
وكان المهاجم (34 عاما) قد احتفل بأحد الهدفين اللذين سجلهما في مرمى وستهام يونايتد، في الجولة التاسعة عشرة من البريمير ليج التي انتهت بالتعادل 3-3 ، مؤديا تحية معروفة داخل فرنسا بأنها نازية ومعادية للسامية، وتدعى "كينيلي"، عن طريق مد الذراع إلى الأرض ووضع اليد المعاكسة على الكتف.
وكانت تحية أنيلكا التي ابتكرها الفنان الكوميدي الفرنسي، ديودونيه الذي تم اتهامه مؤخرا بـ"معاداة السامية"، وراء خسارة النادي الإنجليزي للدعم المادي الذي تقدمه شركة "Zoopla" الراعية التي لا تريد حتى تجديد تعاقد الرعاية للموسم القادم.
واعتبر الاتحاد أن "تحية أنيلكا مهينة وغير لائقة وتخالف قواعد الاتحاد الكروي الإنجليزي"، وفقا لما جاء في البيان المنشور على موقع الاتحاد الإلكتروني اليوم.
وبذلك يتغيب أنيلكا عن اللقاءات المقبلة لوست بروميتش، الذي يحتل المركز الثالث عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 نقطة.
وتعهد الفرنسي، الذي يستطيع تقديم استئناف ضد العقوبة حتى بعد غد الخميس المقبل، بعدم تكرار تلك التحية مؤكدا إنه لم يقم بحركة معادية للسامية، بل كان فقط يتضامن مع "ديودونيه"، التي حظرت عروضه التهكمية بسبب ما تحتويه من طابع عنصري ولاعتبارها تتضمن خطر إحداث شغب بين الجماهير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading